أزمة اللاجئين في اليونان مستمرة : العثور على طفل حديث الولادة ميتاً .. و لاجئون يشتبكون مع الشرطة

عثر على طفل حديث الولادة ميتا السبت بعد ان وصل مع ابويه المهاجرين في قارب إلى شواطئ جزيرة يونانية قادمين من تركيا بينما نشبت مشاجرات جديدة بين الاف المهاجرين والشرطة في جزيرة يونانية اخرى.

وقال خفر السواحل اليوناني ان الطفل نقل من جزيرة اجاثونيسي الى مستشفى في جزيرة ساموس القريبة حيث اعلنت وفاته.

وتواجه اليونان صعوبات في التعامل مع تدفق مئات المهاجرين واللاجئين من الحرب في سوريا والذين يعبرون يوميا من تركيا الى الجزر الشرقية لليونان ومن بينها كوس وليسبوس وساموس واجاثونيسي. وينتظر الاف منهم لتحديد هويتهم ونقلهم الي اثينا لمواصلة رحلتهم الى بلدان اوروبية اخرى.

ووعد فرانز تيمرمانز النائب الاول لرئيس المفوضية الاوروبية ووديميرتيس افراموبولوس مفوض الهجرة بمنح اثينا 33 مليون يورو لمساعدتها في التغلب على ازمة الهجرة.

وقال خفر السواحل إن 2500 مهاجر نزلوا من عبارة يونانية في ميناء بيريوس السبت ليصل اجمالي عدد الاشخاص الذين نقلوا الى بر اليونان منذ يوم الاثنين الماضي الى 13373.

وفي دلالة على مدى صعوبة الوضع تفجرت مشاجرات لليوم الثاني في ليسبوس بين الشرطة وحوالي 3000 مهاجر يحتجون على طول اجراءات تحديد الهوية.

وفي وقت سابق السبت خرج حوالي ألف مهاجر من مخيم ايواء مؤقت وسدوا طريقا رئيسية في الجزيرة حسبما أبلغ مسؤولا بالشرطة رويترز شريطة عدم نشر اسمه.

وحذر رئيس البلدية الرئيسة في ليسبوس السبت من ان الجزيرة ستقاطع انتخابات عامة في 20 سبتمبر ايلول اذا لم تعالج الحكومة الوضع على الفور.

ونقلت وكالةانباء اثينا عن سبيروس جاليوس قوله “جزيرة بها 85 ألف شخص تتحمل عبء ازمة انسانية ضخمة.. نحن ندعو ابناء ليسبوس ألا يشاركوا في الانتخابات المقبلة ومن الواضح اننا نعلن نيتنا عدم اقامة صناديق اقتراع إذا لم يتخذ اجراء فوري.” (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. طفل حديث الولادة وأهله مهاجرين. ياجماعة اصحوا شو. معقول الجهل وصل لهون. يعني مهاجرين ومافي بيت ولا أكل ولا دواء ولا مصاري ولا مدارس وعم تجيبوا ولاد؟ هالشي مو حرام برأيكن؟ بدي افهم كيف عم تجيهن رغبة وهنن بهذا الوضع المأساوي؟ يعني وقت يقولوا الأجانب أنه السوريين جايين بس بشان المعونات والأكل والشرب المجاني معهن حق. لا وكمان مشاجرات مع الشرطة. هلق صرتوا رجال لأن الشرطة باوروبا ماعندن مساعد جميل. تركتوا سورية لبيت الأسد وداعش. الرحمة للطفل

  2. مئات المهاجرين واللاجئين من الحرب في سوريا والذين يعبرون يوميا من تركيا الى الجزر الشرقية لليونان
    يا اعلام ياصحافة اغلبهم من افغنستان والعراق وبنغلادش وايران ليس
    الكل يستغل الازمة السورية حتى في اللجوء
    الرجاء قول الحقيقة والتبيه

  3. حسبنا الله و نعم الوكيل فيك يا بشار الجحش الله ينتقم منك و ياخدك اخذ عزيز مقتدر

  4. كلامك صحيح ليسوا كلهم سوريين
    وذكر موقع عكس السير سابقا قيام خليجيين بالسفر الى اليونان بغرض السياحة وبعدها التوجه لدول اوروبا بغرض الحصول على الجنسية

  5. هههههه رح تخربوا اوربا خربو سوريا اجو هلا ليخربو اوربا شعب والعياذ ابليس صار ينعاوذ منه والشعب المظلوم بعدو في سوريا شو في حساله اجو على اوربا