الإرهابيون يصلون إلى السويداء بحسب قائد شرطتها .. و بيان جديد للهيئة الاجتماعية ينفي بيان رجال الكرامة

نفى قائد شرطة محافظة السويداء، اللواء محمد سمرة، وقوع أي اشتباكات بالمحافظة، رداً على المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام حول استهداف عدد من عناصر الأمن.

وكانت معلومات تواترت حول مقتل عدد من عناصر الأمن داخل مدينة السويداء، بعد اغتيال الشيخ الدرزي وحيد البلعوس.

وأكد قائد الشرطة أن الأوضاع في مدينة السويداء هادئة ومستقرة ولم تحدث أي اشتباكات تذكر.

على عكس تصريحه الذي نقلته “روسيا اليوم”، نقلت وسائل إعلام النظام عن سمرة قوله : “الاشتباك الاقوى كان على باب الأمن الجنائي قتل خلالها عنصرين من العصابات الارهابية المهاجمة واصابة عدد اخر فيما استشهد عنصر من عناصرنا وأصيب ضابط ولا يوجد أي اصابات اخرى في صفوفنا”.

وفي سياق متصل، نفت شبكات إخبارية درزية صحة البيان الذي نشرته صفحة “رجال الكرام”، الذي اعتبر أن السويداء “محررة” من عصابات أمن النظام.

وتناقل ناشطون بياناً آخر، قالوا إنه صادر عن “الهيئة الإجتماعية للعمل الوطني في السويداء”، وجاء فيه :

على خلفية الاحداث التي تعيشها محافظة السويداء هذه الايام، آخرها كان التفجيرات التي استهدفت مجموعة من رجال الكرامة بطريق الجبل، وادت الى استشهاد عدد منهم وعلى راسهم الشيخ وحيد البلعوس، فإن الهيئة الاجتماعية في السويداء تدين هذا العمل الاجرامي الذي ذهب عدد من المواطنين ايضا ضحيته بتفجير آخر امام المشفى الوطني فإنها تؤكد على ما يلي:

1- يعتبر هذا العمل مقصودا هدفه دق الفتنة الداخلية في المحافظة من خلال الفعل ورد الفعل الذي قد يحصل نتيجة هذا الاستهداف وذلك باستبدال الحراسة على المقرات الامنية من عناصر من خارج المحافظة بعناصر من ابناء المدينة نفسها حتى تخلق صدام ما بين ابناء المدينة نفسها.

2- تحمل الاجهزة الامنية التابعة لنظام الاسد بالمحافظة كامل المسؤولية.

3- انها تحرص على منع اي شكل من اشكال التعديات على أملاك ومؤسسات الدولة وتؤكد الحفاظ عليها باعتبارها للشعب السوري وليست للنظام.

4- إن التصريحات التي أدلى بها احد مشايخ العقل لا تمثل ابناء الجبل وتهيب بمشيخة العقل ان تكون مع ارادة الشعب كما كانت دائما وليست ضده وان تنأى بنفسها عن التجاذبات السياسية.

5- تهيب بكل الجهات الوطنية تشكيل لجنة مشتركة من اجل الحفاظ على مؤسسات الدولة واملاكها ودرء الفتنة التي يعمل عليها النظام.

6- من يعتقد ان اغتيال احد زعماء الجبل البارزين قد ينال من عزيمة ابناء الشرفاء المتلزمين بوطنهم سوريا الواحدة الموحدة ارضا وشعبا يكون واهما.

7- السويداء كانت وماتزال جزءا من الشعب السوري من اجل الحرية والكرامة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. الارهابي بشار وعصاباته المجوسيه الارهابيه من حزب اللات الى ابوالفضل عباس الى وربيبته وفخر صناعته داعش مثل القحبه التي تحاضر في الماخور لزميلاتها القحاب عن الشرف وتثني عليهم قوادتهم أمِرِكا بتغطيه جرائمهم

  2. يا عمي هذول لدروز من يوم يومهم ارجال الكراة وصلا ما بيبعرفو شو يعني كرامه بس بيربو شواربهم وبتصورو مع سلاح بكرا بياخذو بدال كل واحد معزاية وبتتطلع حريمهم بترقص بصور بشار مثل كل مره

  3. حقيقة الدروز ……………!!
    لا احد يعرف عن الدروز أكثر مما أعرف …وأستطيع أن ابرهن على كلامي بوقائع كثيرة لايمكن دحضها ومسميات أكثر لايمكن الرد عليها ، لأنني عشت بينهم مايقارب العشر سنوات كموظف حكومي لاعلاقة له بالمخابرات واستطعت النفاذ إلى عمق المجتمع الدرزي الاجتماعي والديني حتى وصلت إلى كتابهم المقدس ( وهو نسخة مشوهة تشويهاً شديداً عن القرآن الكريم ) يمجدون فيه ربهم ( الحاكم بأمر الله ) الفاطمي وقد كان معتوهاً مختل العقل وله وزير يسمى ( درزي) ، يتأله مثل ابن أنيسة الخسيسة العلوي ويوقع بالرعية صنوفاً من العذاب ويفتك بالشعب دون مبرر ويدفن الناس والجواري أحياء في قصره ، مما دعا أخته إلى التآمر عليه وقتله ، خوفاً من فقدان الملك ……
    الدرزي التقليدي مفتول الشوارب حليق مؤخرة الرأس يرتدي زياً خاصاً ، جاء به من لبنان منذ مئتي عام ، واحتل جبل حوران وألغى اسمه فسماه جبل الدروز ثم بعد الاستقلال سمته حكومة شكري القوتلي جبل العرب …والدرزي شديد التكتم لايبوح بمايدور في المجتمع من داخله من موبقات ، بل ويدعي الشجاعة والقوة والجبروت والمروءة والنخوة والكرم والعروبة ، وكل هذه الصفات منه براء …والمعروف عند الدروز أن الطائفة مقدسة ينصرها ظالماً أو مظلوماً و على كل درزي في العالم الدفاع عنها مهما كان مركزه تماماً كما تفل الماسونية في اصقاع الأرض …
    للحديث بقية …………………………………..

    1. يمكنك أن تخرس يا أبو حجلة لأن أحداً لن يرد علي كلامك التافه .. الواضح أن المقصد منه سيء وحقير ..
      أعتقد أنك تتحدث عن أناس نحن نعرفهم ايضاً .. لأن الدروز جيراننا ولا يسكنون في المريخ .. ولم نشاهد منهم إلا الخير والأخلاق الحميدة ..
      أما عن عقيدتهم فالذي يهمنا هو سلوكهم .. وليس ما يعتقدون به ..
      لأنه بالمثل هناك كثير من المسلمين سنة وشيعة ومن المسيحيين اخلاقهم سيئة .. فهل تكون العقيدة هي المقياس في الحكم على الشخص وتوصيفه بسيء أو جيد أم ان المهم هو سلوكه وأخلاقه.

    2. طبعاً لا بد من أن أضيف بأنك محاولتك التلميح بأنك ضد نظام البعث المجرم وكتابتك لبعض الجمل التي تريد منها الإيحاء بأنك مع الثوار هي لعبة مكشوفة .. لأن القذارة التي تتفوه بها لا تصدر إلا عن كلاب النظام الطائفي المجرم ..
      فقد مرت خمس سنوات من عمر الثورة لم نقرأ أحداً كتب مثلما تكتب .. وفجأة وبعد ما حصل في السويداء صرنا نقرأ تعليقات منسوبة زوراً إلى معارضي النظام أو منسوبة زوراً وبإيحاءات مختلفة إلى شخص (سني) بأسلوب خسيس ومكشوف.
      والجميع يعرف أنه في عز المعارك على مشارف السويداء ومطار الثعلة وفي أوج بعض الخلافات الطارئة التي وقعت بين الأخوة في درعا والجبل لم نقرأ مثل تعليقاتك الحقيرة الداعية للتفرقة بين مكونات الشعب السوري وايقاع الفتنة ..
      أسلوبك الغبي المكشوف وكلماتك التي لا تصدر إلا عن عدو لكل الشعب السوري مفضوحة ومردودة عليك وعلى اسيادك المخابراتيين والطائفيين كلاب الفرس أعداء العرب والإسلام بكل طوائفه.
      انبح ما شئت .. فلن تنال من نباحك إلا الاحتقار … وبضع ليرات تقبضهم ثمناً لما تكتب من سيدك المساعد أول في المخابرات الذي تعمل عنده أجيراً ذليلاً ..

    3. خيو كتوب حكيك كاملا بالتعليق. يعني هلق بدنا نتابع كل التعليقات بعكس السير على كل الاخبار لنلاقي كمالة حديثك؟

    4. انت اكيد عشت بينهم ولكن لم تاخذ شيمهم واصالتهم شيئ لانك اكل ناكر جاحد اذا كنت افمت معهم هذه العلاقه الطيبه حتى دخلت في جميع تفاصيل حياتهم فانت اثبت فعلا انك لا تنتمي للرجال وابناء الاصل بشيئ للمره المليون اقول لك خسئت ايها المارق وابناء الجبل والدروز غنين عن التعريف ولن يشوه صورتهم متبجح ناكر للجميل والعشره مثلك.

  4. حقيقة الدروز : الحلقة الثانية .
    قبل تقييمي لجبناء الدروز ، أزجي التحية والتقدير للشهيد البطل السوري الدرزي خلدون زين الدين قائد تحرير الجبل ، كما لاأنسى مواقف النائب اللبناني وليد جنبلاط ومواقف بعض الشخصيات الدرزية من الثورة أمثال منتهى الأطرش وريما فليحان وسميح شقيروفيصل القاسم وماهر شرف الدين وغيرهم من الشجعان الذيين يحملون في قلوبهم حسرة كبيرة من موقف أغلب طائفتهم …ونحن نسلهم منها كما تسل الشعرة من العجين نقول:
    إذا استمع الانسان العادي إلى أبواق الدروز وعلى صفحات الانترنت يتعجب من المبالغة المفرطة بالشجاعة والكرم والنخوة والعروبة …وهذا منعكس شرطيّ للجبن والبخل والتخاذل والشوفينية كما يقول علماء النفس ..وهم يعيشون في خوف شديد وقلق لايوصف منذ قيام الثورة السورية المجيدة على النظام الطائفي العلوي القذر ، خوفاً من أن تتكرر مأساة الهجوم على السويداء التي قام بها المجرم اديب الشيشكلي في منتصف الخمسينيات دون النظر إلى مآلات الثورة السورية و تضحيات الشعب السوري في سبيل الحرية والكرامة بعد خمس سنوات من القتال ….
    وكل السوريين يعرفون أن الدروز يسهمون في إخماد الثورة بالتعاون مع الروسي والعلوي والصفوي رغم الأعاء بأن 27000 درزي ممتنعون عن للخدمة العسكرية وهم فارون أو مختبئون في القرى البعيدة عن السويداء خوفاً من الموت وليس انتصاراً للثورة السورية . كما لاننسى أيضاً حقد الدروز المنضوين تحت جناح أنيسة الخسيسة والذين يحاربون الجيش الحر بشجاعة غير معهودة ، أكبر بكثير من الحقد العلوي أو الايراني .

    للحديث بقية …………

  5. حقيقة الدروز : الحلقة الثالثة …
    ربما ينبري احد الموتورين الطائفيين من الدروز للشتم والسب ، تماماً كما يفعل العلوي النصيري من موظفي المخابرات وعناصرها المتناثرين ككلاب الشوارع وفي سائل الاعلام وصفحات الانترنت ، فيقول : إن ربع أو ثلث الطائفة السنية تحارب مع العلوي المحتل وتساند الحكم الطائفي بمالها ورجا لها ونسائها وخاصة تجار دمشق وحلب …!! نقول له نعم لكن أكثر من نصف السنة حتى الثلاثة ارباع تحارب العلوي دفاعاً عن سورية وليس دفاعاً عن حلب أو حمص فقط …أما الدروز ف 95% منهم يقف مع العلوي و4% يقف على الحياد …و1% منضو تحت عباءة الائتلاف الوطني أو هيئة التخريق الخيانية …أما الاسماعيليون والمسيحيون والشركس والأرمن والكرد ، فلا أهمية لمساهمتهم في الحرب ضد الشعب السوري لأنها ضيئلة جداً ولاقيمة لها إطلاقاً .
    ولعلي اقول بكل ثقة إن الدروز يطمحون إلى الانفصال عن سورية والانضمام إلى اسرائيل بامتداد عبر شريط محاذ ٍ يمتد من جنوب دمشق مروراً بالقرى الدرزية المتناثرة على سفح جبل الشيخ الجنوبي التي يهيمن عليها وئام وهاب وطلال أرسلان ولايغرب عن بالنا القوات الدرزية في قوام الجيش الاسرائيلي مع وفرة من الجواسيس في قرى جبل الشيخ المذكورة والموضوعين تحت إمرة حزب اللات الفارسي الشيعي ، ولايمنعهم من تحقيق ذلك الحلم إلا وجود أهل حوران الأشداء في منتصف حلمهم …

    1. لو كنت مكان الدروز .. وكان من سأشاركهم الوطن على شاكلتك القذرة .. فسأنضم لإسرائيل أو أية دولة في العالم ولا أبقى شريكاً في الوطن لشخص موتور حاقد مجنون ..
      ولكن الحمد لله نحن والدروز أخوة منذ مئات السنين .. والأشخاص القذرين الذين هم على شاكلتك قلائل ويوجد منهم في كل الملل والقوميات .. ومصيرهم الزبالة مع كل من وقف ضد إرادة الشعب السوري وثورته على الظلم والطغيان والتفرد الطائفي في سوريا.

  6. حقيقة الدروز …الحلقة الرابعة ..
    الثورة السورية ماضية في طريقها إلى الانتصار على الصعلوك العلوي الخسيس ابن الخسيسة ، سواء انضم الدروز إليها أم لم ينضموا . وسواء ارتعدوا من الخوف من النصيري أو النصرة أو داعش أم لم يرتعدوا …
    لقد اندفع الدروزبحماسة لامثيل لها للدفاع عن مطار ثعلة بقوات تزيد عن عشرة آلاف درزي أمام قوات الجيش الحروهي بنصف هذا العدد وكان قد احتل نصف المطار ، استجابوا لنداء القرد النصيري وفيق الناصر الذي أقنعهم بأن المطاء هو للسويداء وليس لسورية وسيصبح مطاراً مدنياً لخدمة المحافظة ، وأن المهاجمين سيعيدون ذكرى احتلال السويداء ثانية ويفعلون فيها الأفاعيل فصدق عوام الدروز ولم يستمعوا إلى نصائح جنبلاط ولا لنصائح الشيخ وحيد البلعوس بالناي بالنفس .
    اضطر الجيش الحر إلى ايقاف الهجوم لأن الخسائر ستقع بعناصره وبالدروز فيما يتفرج العلوي من بعيد وهو يضحك على الاثنين . وابرزت بطولات دروزالجولان فقتلوا جرحى الثوار الذين كانت تلتقطهم اسرائيل لغايات دعائية لصالح النظام الطائفي وبتسهيل من اسرائيل نفسها فتضرب عصفويرن بحجر واحد .
    للحديث بقية ….

    1. اذا كنت تتكلم عن الجبن والتخوين فانتم السباقين الان وبعد 45 سنه من حكم بيت الاسد اصبحتوا تتشدقوا بالحريه اذا كان 90% من وزارء هذا الدوله من درعا وانتم من سرقتم ونهبتم ولم توفروا فرصه للمراءه الان صحيت ضمائركم صحيح انك لمنافق محترف وخسيس سوف اكتفي بهذه الكلمات لان تاريخكم لاتكفيه مدونات للنقاش .

    2. هل اتهيت المسلسل الخرافي الرائع الذي اتحفتنا به ايها القذر سؤال برسم الاجابه اين كنتم من 45 سنه وبيت الاسد يحكمون وانتم يده اليمنى فاغلب الوزارات التي كانت تشكل انتم لكم الاغلبيه وحتى هذا التاريخ الافضل لك ان تخرس وتعرف حجمك جيدا ايها المنحط.

  7. حقيقة الدروز ..الحلقة الخامسة :
    الشكر كل الشكر لصفحة ( عكس السير ) التي أتاحت لي نشر هذه الحقائق عن الدروز فيما رفضت كثير من الصفحات نشرها متذرعة باللحمة الوطنية ، والكفتة الاجتماعية ، والشوربة التضامنية ..!!
    علماً بأنني لا أحمل أية ضغينة شخصية للدروز ، بل يؤلمني أن يبلغ بهم الجبن إلى حد الوقوف والتفرج على تضحيات ثوار سورية الأشاوس بمليون شهيد ضد العلوي السارق المارق وضد الايراني وحزب الشيطان الشيعي الذين يحتلون أرضنا تحت مظلة الروس حماة الديكتاتوريات وقتلة الشعوب الطامحة للحرية وسارقيها ببيع الأسلحة للجلادين …والدروز يختبئون خلف دعاوى النظام العلوي الطائفي وهو يخوّفهم بجبهة النصرة وداعش وبالحركات المتطرفة ..وكأنما الشعب السوري العظيم يحتضن هذه الحركات ولايعاني منها كما في كل المحافظات مثل حلب ودير الزور والرقة ودرعا …إنهم يبحثون عن أي مبرر للوقوف بعيداً عن الثورة …ولا أعلم إذا انتصرت الثورة وأزيل النظام العلوي كيف سيكون بوسعهم العيش مع مكونات الشعب السوري .
    لقد تضرر الدروز منذ ايام الشيشكلي ووقف الشعب السوري معهم ضد الديكتاتور الصغير ، وساند 7 قادة ألوية ومناطق عسكرية ( العميد الدرزي أمين أبو عساف ) الذي تمرد على الشيشكلي في دير الزور انتصاراً لطائفته ، ولولا ذلك لما نجح التمرد وخرج الشيشكلي إلى البرازيل ثم قتله الدروز هناك ، ثم قام العلويون بقتل سليم حاطوم وفهد الشاعر وأسد عبيد وغيرهم من ضباط الدروز وبدلاً من الوقوف في وجه النظام الطائفي القادم مع صلاح جديد وبعده حافظ أسد . اشترك العميد نزار العاقل مع المجرم الصهيوني رفعت أسد في تدمير حماة على رؤوس سكانها وقتل 40 ألفاً ….وهاهو عصام زهر الدين يعيد قصة نزار العاقل بحذافيرها ويشارك بقتل مليون سوري .
    للحديث بقية …………….

  8. حقيقة الدروز ..الحلقة السادسة …
    لقد افشل دروز السويداء مخططاً لتحرير المنطقة الجنوبية برمتها ( محافظتي السويداء ودرعا ) بالاضافة إلى ماتبقى من محافظة القنيطرة واقتحام دمشق وإسقاط النظام الفاشي ، وإلقاء القبض على رؤوس المخابرات والجيش العلوي وعلى رأسهم الصرصور ابن أنيسة الخسيسة ووضع رؤوسهم تحت المقصلة .
    كان هجوم الجيش الحر من غرب السويداء ابتداء من تحريرمطار ثعلة ، متناسقاً مع جيش الاسلام وفصائل الغوطة الشرقية التي ستقوم بالهجوم باتجاه الجنوب بدءاً من مطار دمشق الدولي باتجاه مطار بلي ( 5 كم جنوب دمشق ) والقيام بحركة التفافية حول الست زينب حيث يحشد العدو العلوي والايراني و العراقي واللبناني الحزباللاتي قوات كبيرة حول المقام …وفي تقدمه بعد تحرير مطار بلي ، سوف يجتاح قيادة الفيلق الأول العلوي على مدخل المطار الغربي شرق قرية البويضة ثم يتقدم بعدها إلى مطار خلخلة بين دمشق والسويداء متلاقياً مثل فكي كماشة مع قوات الثورة القادمة من الجنوب ، مع التأكيد على تجنب الدخول إلى السويداء وشهبا والقرى الدرزية على طول طريق دمشق – السويداء بل والتعاون مع السكان في محاصرة ومطاردة فلول المخابرات والجيش العلوي وتصفيتها بالكامل .
    كان مقرراً لفصائل الجولان المتوزعة في الحجر الأسود والذيابية والحسينية والدير علي ومنكت الحطب حماية مؤخرات جيش الاسلام والتصدي لاحتياطات الجيش العلوي القادمة من دمشق أو عبر طريق الكسوة – الحرجلة .
    من هنا نفهم حجم الجريمة التي ارتكبها الدروز في احباط هجوم الجيش الحر على مطار الثعلة وفشل الاستيلاء على مطارات الثعلة وخلخلة وبلي والمطار الدولي ..وكان نجاح هذا الهجوم كافياً لاسقاط النظام الطائفي في دمشق وطرد القوات الفارسية وقوات المجرم الصفوي الشيعية اللبنانية بقيادة الخنزير حسن نصر الكلاب .
    للحديث بقية ……….

  9. حقيقة الدروز …الحلقة السابعة …
    تسلم شيوخ العقل الدروز في السويداء حكمت الهجري ويوسف جربوع والحناوي مبلغاً وقدره 10 مليون ليرة سورية لكل واحد منهم ، بواسطة منصور عزام وزير رئاسة الجمهورية وبمرافقة لونا الشبل مستشارة البترونة العلوية بثينة شعبان عشيقة المقبور حافظ أسد سابقاً وحسين مرتضى شهيد التواليت لاحقاً ، وبمراقبة شديدة من اللواء سهيل سكر واللواء حسن يونس وهما من خدم مخابرات القصر الجمهوري …أملاً في تهدئة الوضع في السويداء قبيل الاعداد لاغتيال أبي فهد وحيد البلعوس الذي كان يشكل هاجساً للنظام الطائفي بتصريحاته وتصرفاته التي يحاول بها التحريض الضمني لخروج الدروز على النظام العلوي ولاحقاً الانضمام للثورة السورية .
    لم يكن يعرف شيوخ العقل أن الملايين التي قبضوها لاقيمة لها البتة ولارصيد لها لأنها مطبوعة في روسيا من ضمن عشرين مليار تخلو فئة الألف منها من رأس الهالك حافظ أسد لعنه الله . وأحس الشيوخ بالغدر العلوي بعد اغتيال زميلهم أبا فهد البلعوس وندموا على تورطهم ولات حين مندم .
    لقد اشترى النظام العلوي مسبقاً دم الشيخ وحيد البلعوس وتقاطر ت جماهير الدروز لتقديم واجب العزاء في قرية ( المزرعة ) غرب شمال السويداء ب10كم حيث سيدفن غداً الاثنين تحت غليان شعبي لاتحمد عقباه ولايمكن التكهن بانفجاره ، حشد له النظام العلوي كتيبة من القوات الخاصة وكتيبة من الفرقة الرابعة ، كما تحركت مساء اليوم ثلاثون دبابة من اللواء 12 من بلدة إزرع باتجاه السويداء للمساندة ، كما استنفر سرب من الطيران في مطار خلخلة وخمس حوامات لمواجهة أي احتمال .

  10. يا حسين ابو حجلة شو اللي عبيوجعك ..باك شي ..قلي شو وجعك ,,خلينا نعرف ,,كل هالحكي اللي انت عبتحكيه شو بدك تصل ولوين ,,,عندك حقد شخصي على الدروز مش طبيعي ,, واكيد جالس برا بدولة أجنبية وقاعد تنظر وتبث كراهية وحقد ,,روح انقلع ولاه,, أسأل جدك وجد جدك عن الدروز ,,

  11. كأنك يا حسين ابو حجلة بدك تقنعنا أنو لولا الدروز لكانت انتصرت ثورتك على النظام ,, شيئ مضحك ,, طيب ليش ما سالت نفسك ايام ثورة 1925 ضد الفرنسيين ماذا كان يفعل جدك وجد جدك ,,,معليش للأسف كانت المحافضات السورية نائمة وليس لديهم اي مشكلة مع الفرنسيين ,, فهل أتهمنا السنة بانهم جبناء ؟ هل أتهمنا باقي مكونات الشعب السوري بالجبناء ,, بالطبع لا وكانت الثورة واضحة كل الوضوح الدين للله والوطن للجميع ,,

  12. شيئ أخر لو الدروز كما تدعي زورا وبهتانا بأنهم جبناء خائفين مرتعدين ,, لكانو لجؤ وهربو بعدما اصبحت داعش شرق الجبل والنصرة غربه ,,فلماذا لم نهرب جبنا قلي ؟ بالعكس يحتمي بنا 300 الف وافد من السوريين من كافة اطيافه سنة ومسيحين
    ونحن لا نهرب حتى لو كلف فنائنا عن بكرة أبينا لا من داعش ولا نصرة ولا من نظام ولا من أحد ,,,أما من ناحية التخوف الديني فهذا صحيح لدينا تخوف ديني من أمثالك والذين يقذفونا بالكفر والزندقة ,, فنصيحة توقفو عن تكفير انفسكم بالول ومن ثم تعالو كفرونا ,,, وبالنتيجة شخصيا مسامحك بهالجنة اللي فيها حور العيون وانهار الخمر ,,