بعد أن هجرتهم ميليشاته و عميله في سوريا .. روحاني يدعو أوروبا إلى الاضطلاع في واجبها الإنساني تجاه المهاجرين

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم (الأحد)، على موقعه الإلكتروني، أن «على العالم وبخاصة الدول الأوروبية، واجب إنساني وتاريخي لبذل جهود أكبر لاستقبال اللاجئين الذين يصلون إلى حدودها ومساعدتهم».

وأضاف روحاني «نحن سعداء لاتخاذ بعض الدول الأوروبية تدابير إيجابية لإنقاذ المهاجرين، ونأمل أن تنضم دول أخرى من الاتحاد الأوروبي إلى هذا النهج»، مشيراً لدى استقباله السفير المجري الجديد يانوس كواك، إلى أن «إيران تستضيف مهاجرين من الدول المجاورة، غالبيتهم من أفغانستان والعراق، أكثر من أي دولة اخرى في المنطقة»، منوّهاً أن «جميع المشاكل تنبع من خطر الجماعات المتطرفة التي نشرت الخوف وشردت الناس الأبرياء في المنطقة».

وتواجه أوروبا تدفقاً غير مسبوق للاجئين، غالبيتهم من السوريين الهاربين من الحرب، بالإضافة إلى الأفارقة، وأشارت مفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة أمس، إلى أن 366 ألفاً و 402 مهاجراً عبروا المتوسط منذ كانون الثاني (يناير)، في ما قضى 2800 مهاجراً في البحر.

وتعتبر المجر نقطة دخول رئيسة إلى أوروبا بالنسبة إلى المهاجرين واللاجئين القادمين من الشرق الأوسط وآسيا، وبلغت الأوضاع فيها مستوى يفوق إمكانات السلطات، بعد ما وصلها خلال آب(أغسطس)  أكثر من 50 ألف مهاجرٍ، يرغب غالبيتهم في الذهاب إلى ألمانيا ودول أخرى في أوروبا الغربية.

وقال رئيس وزراء المجر اليميني فيكتور أوربان أن «بلاده لا تريد مهاجرين مسلمين إضافيين»، محذراً من أن «أوروبا قد تخسر هويتها المسيحية».(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ملة الكفر وحدة … هو يدعوهم لمساعدته في مشروعهم الاستيطاني المشترك لإفراغ سورية من سكانها الأصليين السنة خدمة لأربابهم الصهاينة و مدللتهم إسرائيل … و لكن الله غالب على أمره

  2. ولا يهمك يلعن روحك ايها الشيطان الأكبر.. المشكلة هي إرهاب ايران الفارسية وهدف تمددها وفرض التسلط والإستبداد.. يلعن شكلك وبلدك وساعة آتى بكم حافر الكر إلى بلادنا زوار لنراكم هذه الايام محتلون اوغاد.

  3. اليس وجود منطقة أمنة أفضل من هذا النفاق الايراني الاوربي المتفق عليه .

  4. ايران بلد ارهابي من الطراز الاول يقتل القتيل ويمشي في جنازته وبل يعتب على من لايمشي في جنازة القتيل الذي قام قتله بنفسه !!!ارهاب وحقارة ووقاحة هذا هو الارهاب الشيعي المجوسي