مقتل 10 جنود سعوديين بانفجار مخزن الأسلحة في مأرب .. و الإمارات للرئيس اليمني: سنستمر في مقدمة التحالف حتى عودة الاستقرار لليمن

أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد أحمد عسيري اليوم السبت، مقتل 10 جنود سعوديين ضمن قوات التحالف في انفجار مخزن للأسلحة في مدينة مأرب اليمنية.

وأضاف العميد عسيري أن أغلب المصابين خرجوا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج.

وأكد المتحدث باسم التحالف العربي أن هدف القوات هو تحقيق أمن واستقرار اليمن، وستستمر العمليات العسكرية حتى تحقيق أهدافها المرحلية، وفقاً لوسائل إعلام سعودية.

و على صعيد ذا صلة، أكدت الإمارات أنها “ماضية في مقدمة التحالف العربي مع السعودية في الدفاع عن اليمن والمنطقة حتى يعود الأمن والاستقرار والسلام لليمن”، مؤكدة أن جنودها عازمون على “تحرير وتطهير اليمن من الحثالة الموجودة. “

واستقبل الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات أمس السبت الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الذي يزور البلاد حاليا لتقديم العزاء في “شهداء الإمارات” الذين قتلوا الجمعة خلال مشاركتهم بالعمليات العسكرية في اليمن.

و قال الشيخ محمد بن زايد أن “دولة الامارات ماضية في مقدمة التحالف العربي مع السعودية في الدفاع عن اليمن والمنطقة حتى يعود الأمن والاستقرار والسلام لليمن”، وفق وكالة الأنباء الاماراتية.

وشدد على أن “مثل هذه الأحداث لن تثنينا عن القيام بواجبنا الأخوي والانساني تجاه أشقائنا بل ستزيدنا إصرارا وعزيمة وقوة لتحقيق الأهداف الأمنية والإنسانية في المنطقة”.

وأضاف ولي عهد أبو ظبي مخاطبا الرئيس اليمني ” إننا لن نتردد في قرارنا ونحن ماضون معكم حتى آخر الطريق، فاليمن ليس بلدكم وحدكم بل نشعر بتاريخ مشترك معكم”.

وكانت القوات المسلحة الإماراتية قالت إن “45 من جنودها استشهدوا” في مأرب خلال مشاركتهم في قوات التحالف العربي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. کما یقول المثل: لجهنم الحمرااااااااااااااااااء…