من أصل 8500 لاجئ وصلوا إليها من هنغاريا .. 20 منهم فقط طلبوا اللجوء في النمسا !

قالت شرطة فيينا، مساء أمس السبت، إن عدد اللاجئين سيصل إلى 8500 مع وصول القطارالأخيرالقادم من مقاطعة “بورجنلانج” جنوبي شرق النمسا، في الساعة  الحادية عشرة وعشرة دقائق مساءاً (بالتوقيت المحلي).

وأوضح المتحدث باسم شرطة العاصمة “رومان هاسلينجر” أن أكثر من 7 آلاف لاجئ وصلوا محطة قطار الغرب في فيينا ( فيست بانهوف) أمس، مشيراً الى أن عددا كبيرا منهم سافر إلى ألمانيا، فيما طلب 20 منهم فقط اللجوء إلى النمسا.

وأضاف في تصريحات صحفية، أمس، أنه من المتوقع وصول أكثر من  1500 لاجئ بقدوم القطار الأخير، لافتاً إلى أن عددا كبيرا يصل إلى 2000 لاجئ سيبيتون في المحطة حتى صباح اليوم الأحد، حيث سيستقلون أول قطار متجه إلى ألمانيا في الساعة  السادسة والنصف صباحا، حيث تتوالى بعدها القطارات في الساعة الثامنة والنصف والتاسعة والنصف.

وكان 6500 لاجئ وصلوا النمسا حتى ظهر أمس، وكانت الداخلية توقعت أن يصل العدد إلى 10 آلاف لاجئ.

وفي المحطة تستمر المساعدات الإنسانية والمتطوعين في العمل على مدار 24 ساعة حيث يوفرون الأطعمة والأغذية والملابس للاجئين وألعاب الأطفال.

وحمل بعض اللاجئين السوريين لافتات باللغتين العربية والإنجليزية، تشكر الحكومة النمساوية لمعاملتها الحسنة مع القضية.

ومن جانبه انتقد رئيس شركة السكك الحديدية النمساوية السلطات المجرية لضعف تعاونها. وقال في هذا الشأن “تلقينا معلومات قليلة جداً من المجريين، لقد تغيرت استراتيجيتهم ثلاث مرات في غضون ساعات قليلة”.

وكانت وزيرة الداخلية النمساوية “يوهانا ميكل لايتنر”، قد تناولت طعام الغذاء مع اللاجئين في المحطة، أمس، وطالبت في تصريحات صحفية، المجر بالتحلي بروح الإنسانية فيما يتعلق بمعاملتها مع أزمة اللاجئين، بحسب قولها.

وتابعت قائلة “من الصعب بمكان فهم الإجراءات المجرية، فهي غير مرضية”.

وكانت الوزيرة طالبت في بيان صحفي، السبت، بضرورة تحسين مخيمات اللاجئين في مناطق الاضطرابات بشكل كبير كخطوة أولى، وإلا لن يتغير شيئ في الأزمة الحالية.

وقالت الوزيرة أيضا “يجب أن يكون هناك حل لأزمة اللاجئين على مستوى الاتحاد الأوروبي”، لافتة إلى أن من يعتقد الخروج من الأزمة ببناء سياج حدودي حول النمسا يكون خاطئًا”، مؤكدة الحاجة إلى أوروبا بشكل أكبر

وكانت وزيرة الداخلية، قد أعلنت قبل حوالي شهرين وقف اللجوء بسبب تزايد أعداد طالبيه، حيث تتوقع الداخلية أن يزيد العدد بنهاية العام الجاري عن 80 ألفًا، مقارنة بالعام الماضي حيث كان العدد 28 ألفًا فقط. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. اللاجئ تبعنا مأنف ما بيرضى غير بألمانيا أو بالسويد. لكان خيي, وبيقلك أحنا هربانين من الموت وبدنا حقوقنا
    والموت ولا المزلة

    1. لاحظ أن تعليقك وأخلاقك متطابقة مع قرباط أوروبا الهنغاريين والبلغار والرومانيين ..
      انظر إلى تصرفات المسؤولين في ألمانيا والنمسا .. ولاحظ كم أخلاقك المنحطة بعيدة عن أخلاقهم وتحضرهم ..
      ولاحظ مدى قربك في التصرفات الهمجية والأخلاق الحقيرة مع الهمج المجريين ومدى التطابق بين ما تقوله وما يقولون.

  2. اذا الشاطفي الي كانت تشطف البنايه عنا بحلب ماقبلت هي اولادها تقدم لجوء الا بالمانيا ولتقينا فيها بالصدفه بميونيخ بالمانيا وصديقنا قال انو زبال الحاره عندهم كمان صار بالمانيا يعني والله رح تكيفي بهاي المودلات الي اجوكي من سوريا والحضاره والاقتصاد الالماني رح يزيدو بالخمس سنوات القادمه والله رح نسمع العجب بكره هي الي جابته لنفسها لك دخيل الله هيك اشكال شو الي رح يدمجهم بالمجتمع الالماني ولي هاد الشعب الالماني شو مستنيه الله
    يستر ٠

    1. إذا كانت شطافة درج فهل يعني أنك اشرف منها أو أفضل منها بشيء .. ممكن تكون مكنستها أشرف من أصلك ومن عائلتك ..
      العمل ليس عيباً .. وقد تكون هذه الشطافة تربي أولادها وتعمل لتعينهم على دخول الجامعات .. بينما أنت من الممكن أن تكون لوطي أو مخنث أو متعاطي مخدرات ..
      هل كون أمك ليست شطافة درج أن تكون بنت ناس .. أو عرفت تربي !!!؟؟ ويمكن أن أمك لو أصابها الفقر والحاجة أن لا تفعل مثل تلك شطافة الدرج الشريفة وتسعى بطرق أخرى لكسب المال ..
      أعتقد أنك أنت الذي لن تندمج في المجتمع الألماني … فأشكالك العنصريين حتى اتجاه أبناء وطنهم ماذا نتوقع منه تصرفات نحو الغرباء !!!

    2. انا دندن, ولا أنا, ما رح نقدر نندمج. روح أنت و خلي أخواتك يندمجوا بالمجتمع الألماني سيد راسي

    3. فهمان الطبخه وانا صعب نندمج بالمجتمع الألماني شكلو ابو حيدر مميتك وخواتك وبناتك مندمجين ومكترين مع الألمان ترى شباب الألمان ابو حيدر بعجبوك ماتخاف لك تفه بنص شكلك قال من النجف الشريف لك كلمه الشرف ماتذكرها علي لسانك الي بدو القطع .

  3. أهلا وسهلا بكم وبيتي وصدر البيت لكم في الدنمرك بس ياريت التخلف تركتوه لبشار وأهله .. الأندماج وتقبل الآخر والعمل بجد هذا المطلوب منكم وليس العيش على المعونات الأجتماعية …