وزير دنماركي : أزمة اللاجئين بأوروبا ستأخذ أبعاداً أكبر

أوضح وزير الخارجية الدنماركي “كريستيان يانسن” أن “أزمة اللاجئين في أوروبا ستصل إلى أبعاد أكبر مما هي عليه حالياً في حال عدم تقديم الدعم اللازم لدول جوار سوريا، وتحسين مخيمات اللاجئين”.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها”يانسن”،أمس السبت، في “لوكسمبورغ” التي وصلها لحضور اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، ونقلها التلفزيون الدنماركي الرسمي.

وذكر الوزير الدنماركي، أن “الاتحاد الأوروبي يواجه أكبر أزمة في تاريخه بسبب ارتفاع أعداد اللاجئين”، مشيراً إلى أن “قدوم اللاجئين إلى أوروبا ليس أمر جديداً، الجديد هو قدومهم بهذه الكثافة الكبيرة”.

وأفاد “يانسن” أن “البلدان الأوروبية قادرة على تقديم المساعدة اللازمة للاجئين الموجودين حالياً في القار”، مستدركاً بالقول “لكن إن لم يتم إيقاف هذا التدفق، وإن حاول أربعة ملايين لاجئ في دول جوار سوريا وكافة شمال أفريقيا القدوم إلى أوروبا، فلن تستطيع أي دولة أوروبية تحمل ذلك”.

وأكد ضرورة تقديم الدعم لدول جوار سوريا وعلى رأسها تركيا التي تستضيف مليوني سوري، وذلك بقوله “ينبغي علينا أن نقبل بشيء لم نره من قبل إطلاقاً، إن لم نساعد بلدان المنطقة، ولم نفعل شيء من أجل متانة مخيمات اللاجئين، ولم نقدم العون لتركيا التي استقبلت مليوني لاجئ”.

وشدد الوزير الدنماركي على ضرورة إعادة بلدان الاتحاد الأوروبي للاجئين، مبرراً ذلك بأنه في حال عدم إعادتهم سيظن اللاجئون أنهم دائمون، وسيواصلون القدوم، على حد قوله. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. ايها الكلاب لماذا لا تساعدون الشعب السوري على البقاء في بلاده بدل ان تمتنون عليه باستضافته فالشعب السوري اشرف واكرم من ان يحتاج لكم ولكن ارفعوا ايديكم عنه اولا