آلاف السويديين يتظاهرون دعما للاجئين

تجمع آلاف السويديين في أحد ميادين العاصمة ستوكهولم يوم الأحد تأييدا للاجئين وقال لهم ستيفان لوفين رئيس وزراء السويد إن الوقت قد حان كي تبذل دول أخرى المزيد من الجهد للمساعدة في مواجهة أزمة المهاجرين الى اوروبا.

وتحتفظ السويد بسجل عمره عقود من الزمن بشأن استقبال اللاجئين من تشيلي في سبعينات القرن الماضي ومن الحرب العراقية الايرانية في الثمانينات وحروب يوغوسلافيا في تسعينات ذلك القرن. وفي الأزمة الحالية استقبلت السويد أكبر عدد من طالبي اللجوء بالنسبة الى تعداد سكانها بالمقارنة بالدول الاوروبية الأخرى.

وعلى الرغم من حفاوتها بالمهاجرين إلا انها تحتفظ بأسوأ سجل بين الدول الصناعية الغنية فيما يتعلق بدمج الوافدين اليها في القوى العاملة.

وفيما قال لوفين إن بلاده ستواصل استقبال الفارين من الأزمات طالب دولا أعضاء بالاتحاد الاوروبي بأن ترحب بمزيد من اللاجئين، وفق وكالة رويترز.

وقدرت الشرطة عدد من تجمعوا بالميدان بنحو 15 ألفا وحمل البعض لافتات كتب عليها “مرحبا” و”شكرا للسويد”.

وطلب نحو 81 ألف شخص اللجوء للسويد العام الماضي لتصبح ثاني دولة في ذلك بعد ألمانيا فيما مثل السوريون أكبر مجموعة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. للحقيقة اشتهيت شي مسيرات ببلادنا الإسلامية تطالب باحتضان النازحين السوريين. لو كل بلد مسلم احتضن 20 الف بتنحل الأزمة. بس انا تركت الإسلام و صرت مسيحي و الحمدالله لاني عرفت شعارات إنما المؤمنون إخوة و إذا مرض عضو تداعت له سائر الأعضاء شعارات للعوام حتى يصدقوها

    1. لاتلعب ولاتكذب. اي دين تختاره هو شأنك. فلاتحاول الكذب واستغلال المأساة. وحكام العرب لايمثلون اي دين هم يمثلون الانكليز والفرنسيين الذين قسموا البلاد ل22ووضعوا حرامية تمثلهم.
      واتحدى ان تثبت انك لست كذاب.

    2. استقبلت اوربا القارة كاملة 200الف هربو من الاسلحة التي باعوا
      ولاتنسى ان الطائرات والصورايخ من بوتين هي مسيحية. فماذا تقول تركيا التي استقبلت لوحدها قبل كل اوربا مليونين شخص مسلم ومسيحي ويزيدي.

  2. اتوقع ان تظهر حقيقة الاسلام وقيمه السامية بعد أن يتخلص من كل الحثالة أمثالك والذين كانو يدعون تمثيل الاسلام (الكلام موجه للمرتد)