المزيد منهم سيصلون قريباً .. صحيفة : خبراء عسكريون روس يستلمون إدارة مطار اللاذقية بشكل كامل

تسلم خبراء روس مطار اللاذقية الساحلية غرب سورية ورفعت موسكو «مستوى ونوعية» الانخراط العسكري في سوريا على أن يرتبط إرسال قوات روسية بتشكيل تحالف دولي ضد الإرهاب بقرار من مجلس الأمن.

وأوضح مصدر قريب من موسكو لصحفية “الحياة”، أن الرئيس فلاديمير بوتين يريد «الحفاظ على التوازن العسكري في سورية ومنع انهيار الجيش النظامي، لفرض تسوية سياسة وتشكيل هيئة حكم انتقالية على أساس بيان جنيف».

وقال مصدر آخر، بحسب الصحيفة، إن الانخراط الروسي تضمن إرسال ضباط رفيعي المستوى وعن احتمال إرسال طيارين روس لشن غارات وتسليم مقاتلات «ميغ – 31» الاعتراضية وطائرات استطلاع، إضافة إلى ذخيرة وقوة تدميرية أكبر ووصول ناقلات جند ومشاركة روسية في بعض المعارك من بينها المواجهات مع مقاتلي المعارضة في ريف اللاذقية.

وأكد المصدر تسلم خبراء روس مطار اللاذقية في شكل كامل و»أن مزيداً منهم سيصلون قريباً».

وعُلم أن مدير مكتب الأمن الوطني اللواء علي مملوك زار موسكو سراً قبل زيارة وزير الخارجية وليد المعلم ولقائه بوتين ونظيره سيرغي لافروف في 29 حزيران (يونيو) الماضي، وتردد أن مسؤولاً أمنياً آخر زار روسيا أيضاً.

وجاء قرار موسكو تفعيل «معاهدة الصداقة» للعام 1980 وتوسيع البنية العسكرية بعد مشاورات، خصوصاً أن سورية ترتبط باتفاق دفاع مشترك مع إيران منذ 2006، وقال المعلم أخيراً إن بوتين «وعد بدعم سورية سياسياً واقتصادياً وعسكرياً».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. الثوار لا تخاف ولو اتا جيوش العالم كله نحن معنا الله روسيا وايران وحزب الشيطان وميلشيات الشيعيه تقاتل مع النظام من اول الثوره الى الان وهم ينسحبو تكتكيا خلي اثوار يعلموكم الشجاعه اجبن جيش في العالم الروسي وغدا لناظره لقريب ان شاء الله بترجعو محملين بتوابيت

    1. هههههه…ایه …شفنا کیف الله کان معکن فی الریف حلب الشمالی!!

  2. انشألله ستكون مقبرتكم مع كلبكم المسعور بشار الاسد وجيش ابو شحاطة والحثال ة الفرس ،

  3. ها هو ها هو هي… يعني بشار ما ضل له أي دور يعني راح يسلم طي…و لموزمبيق شو ثانية.

  4. والله يا مقهور شكلك رح تضل مقهور لانو معك من البدايه قطر وتركيا وامريكا واسرائيل وفرنسا وبريطانيا وووووووووووووو
    وما طلع معك شي …………..
    سد نيعك بقى وخلو هالسوريين شي مره وحده بس يقعدوا ويحكوا مع بعضن وشوف النتيجه
    حاجي كل واحد على طي…..وا فص مفكروا مرجله

  5. العمى هالبوتين أديش ذكي ومخلص لسوريا, هلأ بدو يفعل معاهدة الصداقة, وين كانت معاهدة الصداقة اثناء إنتهاك اسرائيل السيادة السورية عشرات المرات. لك والله نسينا إنو في غاز هلأ في سواحل سوريا. بس بصراحة محظوظ هالبوتن بوجود هادا الأسود اللعين الغبي بأمريكا.

  6. الاتحاد السوفييتي لم يصمد في أفغانستان
    وروسيا ستقبر هنا في سوريا