قبرص : نفضل استقبال لاجئين مسيحيين فقط

أبدت قبرص العضو في الاتحاد الأوروبي، الاثنين، استعدادها لاستقبال ما يصل إلى 300 مهاجر هارب من الاضطرابات في الشرق الأوسط وفقا لنظام توزيع اللاجئين الجديد في الاتحاد الأوروبي، لكنها تفضل أن يكونوا مسيحيين.

وقال وزير الداخلية، سوكراتيس هاسيكوس، إن صغر حجم اليونان يفرض عليها قدرة استيعاب محدودة.

وأوضح مصدر في الاتحاد الأوروبي أن المفوضية الأوروبية وضعت خططا جديدة لتوزيع اللاجئين ستستقبل بموجبها الدول الأعضاء 160 ألف طالب لجوء في الإجمالي سيعاد توطينهم من إيطاليا واليونان والمجر.

وقال هاسيكوس المسؤول عن سياسة الهجرة للإذاعة الرسمية: “سبق أن أعلنا أننا نستطيع استقبال ما بين 260 الى 300 كحد أقصى.. يتعين على الجميع (الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي) أن يشارك”.

وأضاف “نسعى لأن يكونوا مسيحيين أرثوذكس.. الأمر لا يتعلق بأن نكون غير إنسانيين أو عدم مد يد العون إذا دعينا إلى ذلك لكن لنكون صادقين. نعم هذا ما نفضله.”

واعتبر هاسيكوس، بحسب ما نقلت سكاي نيوز، أنه سيكون أسهل كثيرا على المسيحيين أن يتأقلموا على الحياة في قبرص.

وجزيرة قبرص، التي يقطنها نحو مليون شخص هي الدولة الأوروبية الأقرب إلى سوريا، إذ تبعد عنها نحو 100 كيلومتر شرقا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫32 تعليقات

  1. الشعوب الاوروبية تخاف من التغيير الديموغرافي الذي قد يحدثه على هوية مجتمعاتها عدة آلاف من اللاجئين المسلمين
    بينما اهل السنة في سوريا لا يزالون حتى اليوم لا يدركون آثار القتل و التهجير و التشريد و الاعاقة الجسدية التي يقوم بها نظام الاسد ضد اهل السنة بناء على تعليمات اسياده الصهاينة و الايرانيين من اجل تحقيق حلم اسرائيل الكبرى

    1. يا أهل السنة تكتلوا …
      لا تبقوا متفرقين …
      اجمعوا أنفسكم في جماعات وابدأوا بالتنسيق ..
      سيحتاجكم دينكم بكل تأكيد … باجتماعكم ستنصرون هذا الدين …
      اللهم اهدني و قومي وارزقنا الحكمة …

  2. هاهيه العنصرية بحد ذاتها تأتي من الغرب . ومع ذلك يتهمون الاسلام بالعنصرية .

    1. هجر المسلمين و المسحيين على حد سواء من سورية، أما سبب التهجير الرئيسي في نظري فهو وجود تللك الافات الإرهابية التي تسمى نفسها جبهات اسلامية ، ناهيك عنعن النظام ووحشيته، مختصر الكلام، نحن السوريين كنا سذج بما فيه الكفاية لنخلط الحابل بالنابل ونستضيف معاتيه العالم بحجة ” نصرة الشعب السوري” فرجاء، دع الدول الأخرى تتانى باختيار من يدخل بلادها لكي لا يعيثون فسادا هناك أيضا

  3. إش عنصرية, كم مسيحي صلوا بالسعودية, حطوهن بالسجن, وعكس السير أكبر عنصرية إذا ما بتنزلي التعليق

    1. تأكيدا لكلامك أعطيني بلد مسلم واحد يستقبل مسيحيين ويعاملعهم مثل ما عاملت أوروبا واميركا المسلمين

    2. طبعاً أنت تعتبر التاريخ يبدأ يوم بدأت تعرف تقرأ وتكتب .. ولهذا تسأل هذا السؤال الغبي ..
      وبالتأكيد بما أنك تربيت في بيت همه كسب المال والمنظرة .. فاتهم أن يثقفوك ويعلموك ويوجهوك لأن تقرأ التاريخ ما قبل الميلاد .. طبعاً أقصد ميلادك ..
      ولو قرأت فربما عرفت أن مئات الآلاف من المسيحيين واليهود فروا من محاكم التفتيش المسيحية إلى بلاد المسلمين …
      ولو قرأت فلربما عرفت أن آلافاً من المسيحيين لجأوا إلى الدول العربية والإسلامية هرباً من جحيم الحرب العالمية الثانية التي كانت تحصد شعوب أوروبا ..
      وأعتقد أن الأرمن مسيحيين .. وأنك كحلبي تعرف الأرمن بشكل جيد وتعرف أنهم لجأوا إلى سوريا وتمت معاملتهم كالمواطن السوري تماماً …
      ولكن المشكلة أن عقلك القاصر يخيل لك أن التاريخ يبدأ يوم زواج أبيك بأمك .. وأن على الدول الإسلامية أن تستقبل كل يوم لاجئين مسيحيين وأرمن ناسياً أن الدنيا دوارة ولا أحد في مأمن من اللجوء والفرار من دياره وبلده .. لذلك لم تجد أبداً أن بلداً مسلماً استقبل مسيحيين لاجئين وعاملهم معاملة جيدة .. لأن ذلك كان قبل التاريخ ..قبل زواج والديك ..
      ناس بهايم .. التاريخ بين أيدي الجميع كتباً وفي الانترنت .. ويأتي حمار كديش ليسأل عن بلد مسلم استقبل لاجئين مسيحيين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      على فكرة يمكنك المقارنة بين استقبال الشعب السوري للاجئين المسيحيين والشيعة أثناء حرب 2006 وبين المعاملة الحقيرة التي يتلقاها اللاجئون السوريون من هؤلاء الأنجاس الذين نسوا كيف احتضنهم الشعب السوري في بيوته .. لم ينصب خيمة واحدة ولم يقيم معسكرات أو أماكن لجوء .. بل استقبلهم الشعب السوري في البيوت وقاسمهم الطعام والشراب .. ولكن اللئيم يتمرد ويعض اليد التي طالما ساعدته.

    3. طيب يا فهمان عصرك ليش ما بتراجع كما شوي لورى بالتاريخ وتشوف فظاعة اﻻحتلال العربي (اﻻسلاميي)الذي نعاني منه لهذا اليوم .قال شو رحمة للعالمين

  4. تعليق “متابع” السابق ممتاز جدا” ولكن ما سبب قيام الدول الاوروبية بهكذا تصريحات وهم يعرفون حق المعرفة انه لا يوجد لاجئين مسيحيين وهل المسيحي يعد لاجئا” ؟

    هناك 13 مليون لاجئ ومهجر في سوريا جميعهم من الطائفة السنية ذات الغالبية الساحقة
    وسبب تهجيرهم الممنهج هو اوامر بشار الاسد بقصفهم على مدار سنوات الثورة الخمسة ..

    سؤال لرئيس قبرص وغيره :
    اذا كانت داعش عقدت معاهدة مع المسيحيين في القريتين وتبنت حمايتهم .. فمن هم الارهابيون الحقيقيون ومن قتل نصف مليون ومن هجر 13 مليون ومن يملك الكيماوي ومن جلب المرتزقة لقتل السوريين …؟؟!!

    1. يلعن أبو هيك معاهدة..هي مو أرضهم لهؤلاء الحقراء لحتى يرفضو عليهم شروط.. تعليقك حقير جدا جدا أو غبي جدا جدا..راجع نفسك وضميرك وأبعد عن عواطفك وما علموه لك من الماضي لتكون كالببغاء تدافع عن شيء وهم

    2. فوجئت بك وأنت تذكر كلمة الماضي .. وكنت أظنك لا تعرفها ..
      إذا كنت تعرف الماضي فأي غباء وجحشنة دعتك للتساؤل عن بلاد إسلامي استقبل لاجئين مسيحيين وعاملهم معاملة حسنة !!؟
      الأرمن يملؤون حلب بكل أطرافها .. أم أنت أعمى لم ترهم ..!! أم تجهل أنهم لاجئون استقبلهم الشعب السوري منذ مائة عام وعاملهم كسوريين تماماً ..
      ولكن الحقيقة أنت تعرف ولكنك تنكر لأنك حاقد .. كاره للمسلمين .. وتأبى كلماتك إلا أن تظهر ذلك الحقد الدفين الذي يقتلك ويقض مضجعك ..

  5. والله أنا مسلم لكن معهم حق لان بعض الحيوانات من المسلمين هم من جعل الغرب يخاف مننا واكبر دليل آلاف الإرهابيين المتجنسين بجنسيات أوربيه يستخدمون جنسياتهم للتحرك بحريه في العالم والقيام بالارهاب

    1. معك حق. أنا كمسيحي سوري استغرب تصرفات وتطرف بعض المسلمين الذين كنا نعتبرهن كأخوة. طبعا ليس الكل

  6. وان ترضى عنك السنه والشيعه حتى تتبع ملتهم،،روح حس بلي بحسوا المسيحيين سكان سوزيا الأصليين والأقباط سكان مصر الأصليين،لما بيسمعوا آبَاؤُكُم الجميلة ضدهم،،عنصريه لكان يا ابو جزيه واللي مش أعجبوا يفل ،،نسيتوا،،اتمنا ان بعامل الغرب كل المسلمين بهالشكل

    1. لك يا مسيحي يا سوري كنتوا عايشين بامان و لكم الحرية الدينية و الاقتصادية و الثقافية
      و بعز الحروب الصليبية ما حدا اعتدى عليكم انتقاما لما فعله أبناء دينك الأوروبيين عندما دخلوا بلادنا
      و لا قتلناكم و ذبحناكم بجريرة اخوتكم الفرنسيين بعد ما خرجوا من سوريا على ايد ابناء سوريا المجاهدين امثال ابراهيم هنانو و البيطار و الحريرى و غيرهم
      بس شو عملتوا مع الثورة وقفتم كلكم مع النظام الاجرامي اللي قتل الشعب اللي حماك و دافع عنك بل اشتركتم في مجازر ضد العزل في قلعة الحصن و القلمون و ريف حماة
      و الجزية اللي بتحكي عنها موجودة بدينك قبل ما تكون موجودة بديني و اقرأ كتابكم المقدس جيدا فىيات الجزية اكثر من ان تحصى و هي دليل الخضوع للدولة الحاكمة
      و لك انت بالذات اللي بتدعي انك مسيحي سوري
      ( و فرض داوود سلطانه على ( الآراميين ) و جعلهم تحت ادارته و فرض عليهم الجزية ) من كتاب تاريخ اسرائيل تاليف متى المسكين
      أما اسطورة انكم سكان سوريا الاصليين فتلك لا تحتاج لرد فلا أراك الا من بقايا الحروب الصليبية الحاقدة على الاسلام عندما تحول معظم اهل بلاد الشام و في مقدمتهم سوريا الى الاسلام و في رسالة لهم الى ابو عبيدة ابن الجراح قبل الفتح الاسلامي خاطبوه ( إنكم احب الينا من نصارى الروم و ارحم بنا منهم )

    2. شوالتخبيص؟؟؟؟؟؟؟؟ مسيحيي سوريا ما الهون علاقة بالصليبيين يا معلم…..

    3. بلا تخبيص، أنا مسيحي وأقف مع الثورة قلبا وقالبا، ومثلي مسيحيون كثيرون. فلا تقل إننا وقفنا مع النظام المجرم .. وبطريقك سلملي على شبيحة السنة اللي لولاهم لسقط بشار السفاح سقوطا مدويا منذ مدة طويلة.

    4. حاج علاك يعني المسيحية بسوريا ومصر من يوم خلق آدم مثلا ولا عبادة بعل وأبل وقبلها عبادة الشجر والحجر وعطارد والزهرة يجب أن تكون رسميا ديانة سوريا الأصلية على هذا المنطق السخيف. سكان سوريا الأصليين أسلم معظمهم تغلبوا على العقدة النفسية التي عندكم …

    5. حجتك جميلة وتبدو مقنعة لأول وهلة، أن تقول ليس للنصارى أن يقولوا هذه أرضنا لأنها كانت قبلهم للوثنيين. ولكن هل تقبل بأن تستخدم هذه الحجة نفسها ضدك إذا جاءك الصينيون اليوم لاحتلال بلاد الإسلام وقالوا لك هذه ليست أرض الإسلام لإنها أرض كانت سابقا لعباد الزهرة وعطارد؟ أليس من الأفضل أن نقبل أن الأرض لله أسكن فيها جميع البشر (وهي ستأكلنا جميعا بديدانها يوما ما بدون تمييز) وأن نقبل بأن نعيش مع بعضنا البعض دون أن نتعالى على بعضنا (لأننا خير أمة أخرجت للناس) أو نفرض السيف والجزية على البعض (وهم صاغرون) ونرفض أن نترحم على موتاهم ونمتنع عن معايدتهم في أعيادهم؟

  7. منشان هيك اعتنقت المسيحية و عم روح على كنيسة بابتيست

  8. لماذا لا يهاجر السوريون الى ايران ؟؟؟؟ هل من جواب من الممانعة ؟!

  9. وحصرا مسيحيين أرثوذكس !!!!!!!!!!!!!!!!!
    يعني مسلم أو مسيحي ليس أرثوذكسي بستين جهنم ؟
    والله الألمان والسويديين والأتراك طلعوا بشر وباقي أوروبا مثلهم مثل الدواعش والشيعة طائفيين ومجردين من الانسانية.
    واحد يموت تحت البراميل والقصف يسألوه عن دينه قبل أن ينقذوه !!
    العمى العمى في أي زمن نعيش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    1. لا واحد يموت تحت البراميل يجب عليهم أن يعطوه سيارة وبيت وجنسية يا نبيه

  10. بيجوز هي عنصرية من قبرص, بس عدم استقبال دول الخليج لاي لاجى سوري ولو سني ليس بعنصرية ابدا!!!!
    ولا احد بيجيب سيرتهم. على الاقل الاوروبيين استقبلو وعما يستقبلو لاجئيين وبالاخص السوريين, وخلال الاسبوع الماضي, بحكم الماساة التي حلت بالطفل إيلان رحمه الله, أعلنت عدة دول حول العالم وشخصيات اوروبية عن قبولها لاستقبال لاجئيين سوريين, إلا الدول الاسلامية والعربية وطبعا شعوبها ايضا, بقيت نائمة وكان شيء لم يكن. والمهزلة اننا لم نسمع بكل العالم العربي والاسلامي سوى بثلاثمائة شخص طالبو حكومتهم بالكويت باستقبال للاجئين السوريين بحكم انهم اشقاء!!!!!!!!. أما الباقي فهم نائموووووووووون ……….
    فعلا الاوروبيين المسيحيين والملاحدة عنصريين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    1. كلامك جميل يا مغترب. لم نر مظاهرة واحدة لدعم اللاجئين، في حين خرجت الملايين غاضبة لاستنكار رسم كاريكاتوري سخيف. شوفوا الأولويات..

  11. ليعلم الجميع لماذا تقول قبرص هذا الكلام وبعد ذلك تفضلو بلتحليل.قبرص مقسمة قسمين واحد مسلم تركي محتل نصف الجزيرة لذلك عندهم تجربة مع المسلمين حسب قناعاتهم كافية لهكذا قرار .