هل هي إشارة لاستمرار الأسد في قتل السوريين كل هذه المدة ؟ .. ديفيد كاميرون يعلن استعداد بلاده لاستقبال 20 ألف لاجئ سوري على مدار خمس سنوات مقبلة !

اعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاثنين ان بلاده مستعدة لاستقبال “20 الف” لاجىء سوري على خمس سنوات للمساهمة في تجاوز ازمة المهاجرين في اوروبا.

وقال كاميرون في خطاب القاه امام مجلس العموم مع انتهاء العطلة البرلمانية “نقترح ان تستقبل بريطانيا ما يصل الى 20 الف لاجىء”.

واضاف “عبر التصرف على هذا النحو، نستمر في اثباتنا للعالم مدى التعاطف الاستثنائي الذي تبديه هذه البلاد” مؤكدا ان بريطانيا “ستلعب دورها الى جانب شركاء اوروبيين اخرين”.

وتابع “هذه القضية هي بوضوح اكبر تحد تواجهه دول اوروبا اليوم”.

وسبق ان استقبلت بريطانيا 216 لاجئا سوريا على اراضيها على مدى سنة فيما نال حوالى اربعة الاف سوري حق اللجوء منذ بدء النزاع السوري في 2011، وهو اقل بكثير مما استقبلت دول مثل المانيا والسويد وفرنسا.

وفضلت بريطانيا عدم المشاركة في نظام الحصص بالنسبة لطالبي اللجوء الى الاتحاد الاوروبي رغم الطلبات الملحة من الاوروبيين لتقاسم بشكل متوازن اكثر.

وكشف كاميرون ان بلاده شنت اول ضربة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا في نهاية اب/اغسطس بواسطة طائرة بدون طيار ما ادى الى مقتل ثلاثة من الجهاديين بينهم بريطانيان.

وقال كاميرون “اليوم يمكنني القول امام هذا المجلس ان (البريطاني) رياض خان قتل في ضربة جوية محددة نفذتها طائرة بدون طيار من نوع راف في 21 اب/اغسطس اثناء تواجده في سيارة في الرقة” بسوريا. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات