هنغاريا تدعو النمسا و ألمانيا لإغلاق حدودهما أمام اللاجئين

دعت المجر كلا من النمسا وألمانيا لإغلاق حدودهما في ظل أزمة اللاجئين الحالية.

ونقلت وكالة الأنباء النمساوية عن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان قوله للإذاعة النمساوية مساء الأحد أن على الدولتين “أن تقولا بوضوح” إنه لن يتم استقبال المزيد من اللاجئين وإلا فسيواصل “عدة ملايين” من الناس القدوم إلى أوروبا.

وأضاف أوربان أنه على الرغم من أن دخول أراضي الاتحاد الأوروبي بدون أوراق لا يتوافق مع اللوائح، فإن النمسا سمحت بالرغم من ذلك للمهاجرين بدخول أراضيها، ولفت إلى أن القسم الأكبر من هؤلاء هم لاجئون اقتصاديون. وذكر أن بلاده وفرت بما فيه الكفاية “قوة مالية وشرطية” لرعاية وإسكان كل الباحثين عن الحماية غير أن الجميع يرغبون في الذهاب إلى ألمانيا “فالمشكلة ليست من جانبنا”.

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ونظيرها المستشار النمساوي فيرنر فايمان اتفقا بعد التشاور مع الحكومة المجرية مساء أول أمس الجمعة على إجراء استثنائي يسمح بقدوم اللاجئين في المجر بدون معوقات بيروقراطية إلى ألمانيا والنمسا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. إذا عرف السبب بطل العجب …
    لا يخفى على أحد أن بلدان أوروبا الشرقية السابقة تريد احتكار سوق العمالة في دول أوروبا الغربية .. فاقتصاداتها تقوم بشكل كبير وتعتمد على التحويلات المالية التي يرسلها مواطنوها الذين يعملون في دول أوروبا الغربية ..

    1. مو المطلوب منك الا انك تخرس و بكفينا عنصرية من يلي برا مو ناقص الا انت بقا, فعلا انكن وسخين

  2. كلامك صح وأكيد اخي هندي المجريون ودول اوربا الشرقية يعتاشون على التحويلات المالية للعمال الشرقيين في اوربا الغربية والمجر ربما من اكثر العتمدين ..ومنقول للمجر اللي غالبيتهم من الغجر القرباط لن نتوقف عن الهجرة فقد مللنا البؤس والخذلان
    نريد عدالة في الحياة

    1. صحيح يا أخ سوري…… بس مين هالحيوانات و البهايم يللي حاطينلك ديسلايك؟؟؟؟؟؟؟