أكثر من 50 طائرة تركية تقصف مواقع لحزب العمال الكردستاني بشمال العراق

شن الطيران الحربي التركي ليل الإثنين الثلاثاء عملية واسعة النطاق ضد مواقع متمردي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق ردا على هجوم أسفر عن مقتل 16 جنديا تركيا، حسب ما أفادت وكالة الأناضول الموالية للحكومة.

وقامت أكثر من خمسين مقاتلة تركية بشن عمليات قصف كثيفة على مدى ست ساعات على عشرين هدفا لحزب العمال الكردستاني ما أسفر عن مقتل “ما بين 35 و40 إرهابيا”، حسب وصف الوكالة.

وأوردت الأناضول أن قواعد قنديل وهاكورك وزاب وميتينا وغارا وباسيان تعرضت لقصف مركز.

كما استهدفت المقاتلات التركية “مجموعة من 20 إلى 25 إرهابيا كانوا يفرون من تركيا وينكفئون إلى قواعدهم”.

وجرت العملية إثر هجوم دام الأحد أسفر عن مقتل 16 عسكريا في داليدجا في أقصى جنوب شرق تركيا على الحدود مع العراق.

وتوعدت الحكومة التركية الإثنين غداة الهجوم على قواتها العسكرية ب”القضاء على الإرهابيين”.

وكان الهجوم في داليدجا أعنف عملية ينفذها المتمردون الأكراد منذ استئناف المواجهات بين الجيش وحزب العمال الكردستاني في نهاية تموز/يوليو ما أوقف مفاوضات السلام التي بدأت في خريف 2012 لوضع حد لنزاع أوقع حوالى أربعين الف قتيل منذ 1984. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. خمسين طائرة ؟؟؟ إذا هيك معناتها الاتراك آكلين هوا وفوقها كل يوم مقتل 20 رجل أمن أو جنود أتراك مزودين بكل العتاد اللي عطتهوم الناتو. خلوهم يذوقو طعم الموت والإهانة. الاتراك ورطو الشعب السوري في البداية وبعدين غدروا فينا متل ما غدروا قبل 5 سنين بصاحبهم القرداش بشار الاسد

  2. اتمنى من الجيش التركي انو ما يخلي ولا كلب كردي عدو العرب وعدوين الشعب التركي والسوري ما عدى الاكراد العقلاء الذين يؤمنون بالشهادتين ، كما وكررناها عدة مرات الله محيي الثوار من اكراد وعرب ضد هذا الكلب بشار وعصابته،واكبر تحية الى اهل وثوار السويداء من برلين ، ، ،

  3. يجب زيادة نشاط الطائرات التركية هذه الاعداد لا تكفي للقضاء على الارهاب