توغل عسكري تركي في الأراضي العراقية لملاحقة متمردين من حزب العمال الكردستاني

دخلت القوات الخاصة التابعة للجيش التركي الأراضي العراقية لملاحقة متمردين أكراد بعد الكمين الدموي الذي نصبوه الأحد في جنوب شرق تركيا، حسب أفادت وكالة دوغان للأنباء الثلاثاء، نقلا عن مصادر عسكرية.

وقالت الوكالة إن كتيبتين من الوحدات الخاصة في الجيش عبرت الحدود لملاحقة مجموعتين من حزب العمال الكردستاني بعد الهجوم الذي أوقع 16 قتيلا من الجنود قرب الحدود التركية.

وأكدت تركيا الثلاثاء أن قواتها البرية الخاصة توغلت في شمال العراق لمطاردة مسلحي حزب العمال الكردستاني عقب هجمات دموية شنها المتمردون، لكنها قالت إن التوغل هو لفترة قصيرة.

وصرح مصدر في الحكومة التركية أن “قوات الأمن التركية عبرت الحدود العراقية في إطار مطاردة إرهابيي حزب العمال الكردستاني الضالعين في الهجمات الأخيرة” وأكد أن “هذا إجراء قصير المدى يهدف إلى منع فرار الإرهابيين”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. و يا ترى بعد ما يخلص الجيش التركي عملياته و يدمر معسكرات الpkk
    لوين بيروح مقاتلي الpkk ؟؟
    الجواب : بيروحوا على سوريا الى مناطق ما يسمى وحدات حماية الشعب
    يعنى تهجير المسلمين السنة من العرب و الكرد و التركمان
    و اسكان الاكراد الشيوعيين و العلويين و الملحدين و عبدة الشيطان بدلا منهم
    انتبهوا يا سنة الشام

    1. فليأتوا الى سوريا ويحاربوا الدواعش ولكن انت واحد غشيم لا تعرف شيء عن تاريخ ب ك ك روح ع تانسوا جيلر واتعلم منها هي وعدت الاتراك التخلص من ب ك ك خلال شهر واحد وجهزت الحملتها ب ٣٠٠ الف جندي مع كل العتاد البري والجوي ولكنها فشلت

  2. ذهب الأتراك الطورانيين إلى حتفهم إن شاء الله. لا يا أخ مصطفى ما في أكراد شيوعيين و غير شيوعيين. الأكراد بغالبيتهم مسلمون و لكن الحركات السياسية تكون يسارية أو يمينية و الشعب مع هجذ تلك الحركة أو ضدها! الأكراد الذين يدعمون ب ك ك ليسوا شيوعيين بل معظمهم يؤيد فكرة خلاص الأكراد من الظلم فقط! ثانياً الجيش التركي في عقيدته أنجس من ب ك ك فهو جيش أتاتورك العلماني عدو الاسلام الذي بنى تركيا على هدم قيم الاسلام و أنت تعلم ذلك فهو ليس جيشاً أفضل من جيش بشار صدقني

    1. أنت تكذب يا هذا … العالم كله يعرف أن حزب العمال الكردستاني هو حزب ذو عقيدة ماركسية.
      أتحداك أن يكون بين عناصر حزب العمال الكردستاني إلا نسبة قليلة من المسلمين …
      أوجلان نفسه أعلن ذات مرة أن القرار في الحزب يميل لمصلحة الأكراد العلويين في الحزب وهم يمثلون الاكثرية فيه.
      كما أزيد أن كثير من الأكراد هم من أصول أرمنية ..
      وللعلم فإن أكراد جنوب شرق تركيا وخاصة في ديار بكر قد انتبهوا إلى أن مجموعة من الأكراد الذين لهم أجندات مدفوعة الثمن لا تهمها مصلحة الأكراد تسبب لهم الاضرار وتتلاعب بهم …
      لذلك فإن التوجه في ديار بكر تحديداً وعموم هاكاري وسيرت ووان هو في تأسيس أحزاب إسلامية لها اذرع عسكرية للتصدي لأجندات حزب العمال الكردستاني .. ومن أوائل تلك الأحزاب الحزب السلفي الكردي الذي تواجه أكثر من مرة هذا العام مع عناصر حزب العمال .. وهذا الحزب هو التهديد الأكبر للأحزاب الشيوعية والملحدة.
      كل من هو قريب من دائرة الأحداث يعرف أن من يدفع الثمن في كل مرة هو الشعب الكردي البسيط .. والضحايا غالباً يكونون من الأكراد .. والتدمير يكون في المدن ذات الغالبية الكردية … فعن أي حتف وأي طورانيين تتكلم .. اذهب واسأل أهل هاكاري .. هل نسوا آلامهم وخسائرهم التي تسببت بها الحرب السابقة!!؟

  3. اسحقوهم وخلصونا منهم الشعب والتركي يعانون من غطرستهم كان خطأ من اردوغان مد يد الدبلوماسية مع هيك مجرمين سعيهم الى تأسيس درلتهم على حساب الأزمة السورية ، فعندما يسقط مجرم الشام فالجيش الحر سيصدى لكم يا ناكرين الجميل وسيطردكم الى خارج الحدود ،

    1. الى نونو شامي انت عار على الثوار و محبط وجبان وهربان بدل عن تهدد الناس ع نت متل النسوان بدواعش روح حارب ابو البراميل , سوريا الآن بدها رجال مو حريم.

  4. تثبت تركيا كل يوم أن عدوها الأول والأخير هم أخوتنا الكرد , وانها تستخدم داعش وتستضيفهم وتقويهم لضرب عدوها الكردي القديم .

  5. يا فهايم: الدولة التركية ساعدت الأكراد في عين العرب وفي تل أبيض أيضاً ضد الدولة الإسلامية………… فأتتها العقوبة من الله بتمرد الأكراد عليها وبنفس الوقت غضب الدولة الإسلامية منها…………

    – ويلي عم يتفلسفوا بدون فهم لعلمكم: الدولة الإسلامية قتلت من الأحزاب الملحدة في عين العرب وتل أبيض ما يقارب ال3000 وبجي حيوان بقول لازم نحاربها!!!!!!!!!!!!! مالكم كيف تتفيقهون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. الى الرئيس اردوغان
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في الماضي كان حزب PKK يعيش على التبرعات وتهريب المخدرات والسلب والنهب وفرض الاتاوات لكن لما سمحت لهم بالتوجه الى سوريا اصبحوا شركاء بشار في قتل وتهجير السكان الاصليين واصبحوا يشاركون الحكومة السورية في النفط ومشتقاته وصاروا يملكون المليارات من الدولارات الني سيحاربونك بها وتذكر يا سيادة الرئيس كلامي
    الان قتلى الجيش التركي بالعشرات لانهم يملكون المال والسلاح