رابطة العالم الإسلامي : أزمة اللاجئين من مسؤولية نظام الأسد

حمّلت “رابطة العالم الإسلامي” في مكة المكرمة اليوم (الثالثاء)، نظام بشار الأسد المسؤولية عن المآسي التي يعيشها اللاجئون السوريون، وعن “إشعال الفتنة بين أبناء شعبه”.

وقال الأمين العام للرابطة عبدالله التركي، في بيان: “إن هذه الأزمة والمآسي ما كانت لتحدث لولا تعنّت النظام السوري ورفعه السلاح على صدور شعبه، فبدلاً من أن يحقن الدماء في وطنه، قام برفع شعار الطائفية، وإشعال الفتنة بين أبنائه”.

ولفت التركي، بحسب صحيفة “الحياة”، إلى أن “ما تناقلته وسائل الإعلام من صور لجثث الأسر والأطفال الأبرياء الملقاة على السواحل، مشاهد تتفطّر لها القلوب وتدمع من أجلها العيون، وتدعونا جميعاً الى القيام بواجبنا نحوهم، وتستوجب من الدول ومنظمات حقوق الإنسان تحركاً دولياً عاجلاً لإنهاء هذه المأساة، وإيجاد حلٍّ دائم للوضع في سورية يرفع الظلم عن أهلها ويعيد الأمن إليها”.

وناشد البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية ومنظمات حقوق الإنسان في العالم، التدخل العاجل لمساعدة اللاجئين السوريين، مشيداً بالموقف الإنساني للدول التي رحّبت بهم، ومنحتهم المأوى والمساعدات اللازمة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. مكة المكرمة بأموال حجيجها من السوريين كانت أنهت معاناتهم بدل من أن تتدخل دول أوروبية لإنهائها، مكة المكرمة يجب أن تخرس ويجب أن تحاسب على كل فلس قبضته خلال كل سنين الحج .
    هل تتخيل كيف يصبح حال المسلم بعد أن يستعيد ما صرفه في مكة؟!

  2. انتم اخر من يستحق التكلم عن السوريين و معاناتهم لانكم كاذبين منافقين و تتاجرون بالدين كما تتاجرون بشرفكم.ولا نحتاج من كذبكم شي فقط اتركونا بحالنا.