طائرات التحالف تستهدف مواقع الحوثيين في صنعاء .. و السفير الإيراني يغادر العاصمة

شنت طائرات التحالف الثلاثاء، غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بالعاصمة صنعاء.

وأفاد سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية بأن الغارات استهدفت كلية الشرطة ونادي ضباط الشرطة إلى جانب مقر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقا) وسط العاصمة صنعاء.

وهز دوي انفجارات عنيفة العاصمة صنعاء، وشوهدت أعمدة الدخان ترتفع بكثافة فوق تلك المواقع، دون أن تتضح على الفور الخسائر البشرية والمادية التي خلفتها تلك الغارات.

وحتى اللحظة لا يزال طيران التحالف يحلق في الأجواء، وسط إطلاق المضادات الأرضية من قبل الحوثيين وقوات صالح من مواقع مختلفة في المدينة.

في الوقت ذاته، نقلت مصادر مقربة من السفارة الإيرانية مغادرة السفير الإيراني ونائبه من العاصمة صنعاء.

وكان وزير الخارجية اليمني رياض ياسين اتهم السفارة الإيرانية بتقديم الدعم المالي والعمل الاستخباراتي والاستشارات العسكرية للحوثيين، وقال في تصريحات صحفية “إن السفارة الإيرانية تحولت إلى مركز عمليات حربية للحوثيين”.

وتجدر الإشارة إلى أن السفارة الإيرانية لم تغلق أبوابها في صنعاء بعد دخول الحوثين إليها والسيطرة على مؤسسات الدولة في 21 أيلول/ سبتمبر من العام الماضي. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. هذا السفير لما خاف على روحه هرب ولكن أرواح اليمنيين من كل الاطراف وأولهم الحوثيين لا تعني لإيران شيء أمام تحقيق أطماعها العدوانية بالمنطقة العربية