نيويورك تايمز : أمريكا تراجع استراتيجيتها لمكافحة تنظيم ” داعش ” في سوريا

قالت صحيفة نيويورك تايمز يوم الاثنين إن الولايات المتحدة تراجع استراتيجيتها لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا وإن البنتاجون يدرس نقل مزيد من مقاتلي المعارضة إلى مناطق أكثر أمنا وتقديم معلومات استخبارات أفضل وتحسين مهارات مقاتلي المعارضة المدربين.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر طلبت عدم الإفصاح عن هويتها إن الخيارات محل الدراسة سرية وإنها تتردد بين كبار المسؤولين في وزارة الدفاع.

وتشتمل هذه الخيارات على زيادة أعداد مقاتلي المعارضة المدربين الذين يعادون إلى سوريا ونقل مكان نشرهم إلى مناطق يلقون فيه مزيدا من المساندة المحلية.

وفي خطوة تبرز هشاشة الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لتدريب وتجهيز آلاف من مقاتلي المعارضة السورية قالت جبهة النصرة التي ترتبط بتنظيم القاعدة في يوليو تموز إنها اعتقلت بعضا من أفراد المجموعة الأولى المؤلفة من 60 مقاتلا دربتهم الولايات المتحدة وذلك بعد أسابيع من نشرهم.

وكان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بدأ الشهر الماضي التركيز على نشر مقاتلي المعارضة في تركيا لدفع تنظيم الدولة الإسلامية بعيدا عن حدود سوريا. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. والله انو الامريكان مسخرة … يعني ليكها داعش عم تهاجم مارع وما سمعنا حس الطيارات الامريكية هنيك
    يعني تدريب ضحط عالدقون وبدون دعم جوي شو الفائدة ؟؟
    ولا عنجد مكملين خطة السماح لداعش بالسيطرة على الاماكن مشان يجو الاكراد ياخدوها بدعم جوي امريكي متل تل ابيض ليضموها لدولة كر دستان العظيمة !!!!
    لا ما شاء الله على هيك دولة لح تنبنى بجهد ودعم اجنبي خالص.