الملك محمد السادس يوافق أخيراً على السماح لطفل سوري بالالتحاق بوالده في المغرب ( فيديو )

إلتحق الطفل السوري حيدر جبلي البالغ من العمر 10 سنوات، الأربعاء، بعائلته في المغرب، قادما من اسطنبول، بعدما أمر الملك محمد السادس بمنحه تأشيرة دخول.

ورافقت الطفل في رحلته صحفية مغربية من أصول هولندية مقيمة في تركيا، تكفلت برعايته منذ نهاية يونيو، بحسب ما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.

وخرج حيدر من سوريا مع  والده، وحين وصل المغرب رفضت السلطات دخوله بحجة عدم حيازته تأشيرة، ما جعله عالقا 4 أيام في مطار الدار البيضاء ينام على الأرض، قبل عودته إلى تركيا حيث أقام عند الصحفية المغربية بثينة عزابي.

وأعلن وزير الخارجية المغربي، صلاح الدين مزوار، على حسابه على تويتر، الاثنين، أن الطفل حيدر جبلي حصل على تأشيرة الدخول بناء على تعليمات الملك محمد السادس بعد أن رفضت سفارة المغرب طلبه ثلاث مرات “دون تقديم أسباب مقنعة” بحسب الصحفية المغربية.

وناشد الطفل وناشطون الملك محمد السادس وكذلك الصحفية بثينة عزابي التي ظهر حيدر برفقتها في عدد من الفيديوهات والصور على حسابها الخاص على تويتر، وفي آخر فيديو ظهر الطفل حيدر يرقص ويغني سعيدا “ياما المغرب ياما المغرب جاي”، علماً أن والدته مغربية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. الله يعطيه العافية تعب كتير ملك المغرب عشان الموافقة … الله ياخدكم ملك ملك ورئيس رئيس كلاب بسببكم الشعوب العربية صارت بهذا المستوى … تستحقون الاعدام ايها الملوك والحكام العرب … أنتم ارذل واسقط خلق الله وكلكون حرامية عشان بقائكم بالسلطة الى الأبد دمرتوا حضارات امة باكملها …

  2. الله يرحم ايام وقت الحجيات المغربيات في سوريا. قال ملك قال. ملك الحجيات

  3. تخيلو أن هذه الحكومة التافهة أصدرت تعليمات بعدم منح أي سوري تأشيرة فيزا نهائيا . . عاشت ميركل

  4. قرار صعب ويحتاج الى الكثير من الوقت والاجتماعات والتفكير

  5. يعني دخول طفل سوري للمغرب يحتاج موافقة الملك نفسه …… يا للهول يا للهول يا للهووووووول

  6. الشكر لملك المغرب وحكومته لانها استطاعت حل مشكلة اللاجئين السوريين بتوقيع؟!؟!؟؟!

  7. يا جاهل الا تذكر الأسلحة التي بعثها العرب للمساعدة في تحرير سوريا وصادرتها اميركا بمساعدة المانيا. يا جاهل الا تعلم ان السفن حول سوريا يتم تفتيشها عدا السفن التي تأتي لبشار وهل عندك علم ان طائرات بالسفن من سوريا الى روسيا تم تصليحها ثم اعادتها بالسفن الى سوريا واميركا ترى ذلك. الا تعلم ان الغرب يضغط على البحرين ليسلموا الحكم للشيعة وايران بينما الإرهابيين الإيرانيين لما ادخلوا متفجرات للبحرين والكويت تكفي لتفجير الخليج قامت اميركا بعمل اتفاق نووي مع ايران مكافئة لهم على قتلهم وتدميرهم لنا. لكن الله عمى قلبك حتى اصبحت ترى العدو صديق والصديق عدو. كل من يسمح بدخول السوري لبلده فهو يدعم ايران المطلوب سلاح يسقط طيران الشيعة هذا فقط المطلوب والعرب مستعدين لذلك لكن الغرب يمنعهم

  8. لو الموضوع صحيح بان امه مغربية مايحتاج فيزة يحصل على جواز سفر مغربي من اللحضة الاولى للولادة كلام فارغ المغربية تمنح جنسيتها لاولادها عند الولادة