رئيس الوزراء المصري : نحتضن 300 ألف سوري و لا نعتبرهم لاجئين

أعلن إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصري أن بلاده تحتضن 300 ألف سوري ولا تعتبرهم الحكومة لاجئين ولكنها نعتبرهم جزءا من الشعب المصري.

وقال في تصريحات له اليوم الأربعاء إن الملف السوري إنساني بالدرجة الأولى، وإن مصر تواصل دعمها للشعب السوري وتعامل اللاجئين بشكل جيد، ولكن الأزمة السورية تحتاج لأن يستيقظ ضمير العالم بأكمله لمواجهتها.

من جانب آخر أكدت الخارجية المصرية أن مصر تحتضن هذه الأعداد الكبيرة السوريين منهم من هو مسجل كلاجئ وبعضهم يعيش كأي مواطن مصري، وهؤلاء كان لديهم القدرة على السفر إلى مصر والإقامة بها في بداية “الأزمة السورية”، بحسب ما أوردت قناة العربية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. ليش تم تقييد سفرهم وتنقلهم لرؤية اقاربهم في الدول الاخرى التي هاجرو اليها … ؟؟؟ لييييششش ؟؟!! ولييشش ما عم تقدموا لم الموافقات الامنية للمستثمرين الذين دفعوا دم قلبهم من مئات الالوف من الدولارات لتاسيس مصانع ليييششش ؟؟؟!!!

    لك كل دول المتقدم المانيا واوروبا وكندا وغيرهم يطلبوا السوريين ، وانتم لاتعطو حتى رخصة سواقة للسوري ليييششش ولك اجاكم احس السوريين المستشمرين باموالم بلغت 2.6 مليار دولار وهيك بتعاملوهم ؟؟؟ يمكن لازم يفكروا السوريين في مصر بالانتقال لدول متقدمة محترمة تحترمهم مع استثماراتهم افضل لهم ولمستقبل اولادهم !!!!!!!!!!

  2. اتقي الله فيما تقول يا سيد ابراهيم محلب .. فأنا اخي و اختي في مصر و لا أستطيع الذهاب فقط لبضع أيام للأطمئنان عليهم علماً اني مقيم بالسعودية منذ 15 سنه

  3. برأيي تعامل مصر مع السوريين كان افضل بكثيررر من دول الخليج التي سكرت ابوابها من اول ايام الازمة. ولازم الكل ما ينسى انو المصريين لحالهم عايشين تحت خط الفقر.