أردوغان : تركيا تأثرت من تدفق المهاجرين و فعلت ما يتوجب عليها و أكثر

أوضح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، أن تركيا أكثر بلد تأثر من تدفق المهاجرين، مؤكداً أنها فعلت ما يتوجب عليها القيام به بهذا الخصوص، وأكثر من ذلك أيضا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي جمعه مع رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، في العاصمة التركية أنقرة، حيث قال أردوغان، إنه “ليس أخلاقيا أن تقدم البلدان الأوروبية على التعامل مع مسألة اللاجئين، الذين يكافحون من أجل البقاء، من منطلق (عدم إقلاق راحتهم)، فهذا الموقف يعني أن أوروبا أدارت ظهرها لكافة القيم الأساسية التي أُسست عليها”.

وأعرب أردوغان، عن “سروره بتقديم الدول التي يمكن أن تساهم بشكل جدي في حل مشكلة اللاجئين، إشارات لتغيير نهجهم بهذا الخصوص، وعلى رأسهم ألمانيا”، على حد تعبيره.

وفي الشأن الداخلي، قال أردوغان إنه “يتوجه إلى إخوته الأكراد، بأنه لا يمكن أن تكون المنظمة الإرهابية الإنفصالية (يقصد بي كا كا)، هي الممثلة لهم في البلاد”، لافتاً إلى أن “مكافحة الإرهاب كانت من المواضيع الهامة خلال محادثاته مع توسك، وأن تركيا تمر في مرحلة حرجة بهذا الخصوص”.

وذكر أردوغان أن “الإرهاب يواصل حصد أرواح جديدة يومياً”، مضيفاً أن “القوات الأمنية تواصل بكل حزم، مكافحتها للمنظمة الإرهابية وامتداداتها”.

كما أشار إلى أنه “غير موافق أبداً على الاعتداءات التي تستهدف مقار الأحزاب، معرباً عن إدانته لمرتكبيها، ومتعهداً باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الاعتداءات”.(Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. yes turkey did everything for Syrians an others
    they kept their door opened
    we as Syrians would like to thank turkey for everything they have done

  2. رجل إنساني …في زمن المتوحشين و المسوخ البشرية و الخونة و العملاء و أنصاف الرجال ….

  3. و ما قلتلنا اديش اخدت بلدك مساعدات من الامم المتحدة. معلومة صغيرة كل سوري يتم القبض عليه و هو يحاول الخروج و الهروب من تركيا يتم توقيعه على اوراق رسمية باللغة التركية هذه الاوراق تقول بان الشخص هو لاجئ و طبعا يتم تجميع هذه االاسماء بحجة الشحادة من الدول الاوروبية.

    1. كل واحد شبيح حيوان بيدخل بيسمي حالو سوري ومابعرف إيش. أنقلعو من هون يا عبيد الأسد الله يلعنطون دنيا وآخرة ويحشركن من سيدكم وأبوه النافق.

  4. ونحن منشكر جهودكم ومنتمنى تكملو معروفكم وتسكر الطريق من طرف مرسين وتفتحو الحدود البرية مو ناقصنا شبيحة