ألمانيا : ميركل تزور مكتبا لشؤون اللاجئين و تشدد على سرعة إدماجهم

أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن امتنانها للسلطات والمساعدين على جهودهم الشاقة في رعاية اللاجئين. وقالت ميركل اليوم الخميس (العاشر من أيلول/ سبتمبر 2015) عقب زيارتها لفرع للمكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين في حي شبانداو بالعاصمة الألمانية برلين، إن تحقيق ادماج سريع للأشخاص الذين يحق لهم اللجوء في ألمانيا له الأولوية.

وأوضحت ميركل أنه يمكن تحقيق ذلك على سبيل المثال من خلال إلحاقهم بالعمل بأقصى سرعة ممكنة بعد الكشف عن وضع إقامتهم في ألمانيا. وأشارت ميركل إلى أن تحقيق هذا الإندماج يستلزم أيضا أن يكون هناك اتصال سريع بين هؤلاء اللاجئين والوكالة الاتحادية للعمل. وأضافت المستشارة الألمانية التي زارت مركزا لاستقبال اللاجئين في العاصمة برلين، إنه سوف يتم ضمان تحقيق الإدماج في الحياة اليومية بشكل جزئي من خلال الأطفال الذين يتعلمون اللغة الألمانية سريعا في رياض الأطفال.

كما أشادت ميركل بموظفي المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين وبكونهم “يعملون تحت ظروف صعبة وخاصة للغاية” في ظل الزيادة الكبيرة لأعداد طلبات اللجوء في ألمانيا. وأشارت المستشارة الألمانية إلى أنه لا يمكن دائما إنجاز العمل على طلبات اللجوء بشكل فوري، ولكنها أكدت “أنه يتم البت في مصير كل لاجئ على محمل الجد”. وأعربت عن إعجابها بأنه يتم التعامل مع اللاجئين في مركز الاستقبال “بقدر كبير من الحب والمودة”.

يشار إلى أن لاجئين استقبلوا ميركل بالهتاف والتصفيق. وتعتزم المستشارة الألمانية بعد ذلك لقاء تلاميذ مما يسمى بـ “فصل الترحاب” في مدرسة “فرديناند- فرايليغرات” بمنطقة كروتسبرغ. وتهدف مثل هذه الفصول لتعليم أطفال اللاجئين الذين لا يتحدثون اللغة الألمانية حتى الآن. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. أنحني بكامل قامتي وأنا الخمسيني أشيب الشعر ا حتراما لهذه الإنسانة عظيمة الأخلاق والإنسانية . وأبصق بكامل فمي على العرب والمسلمين عديمي الأخلاق والشرف والإنسانية ، إلا مارحم ربي .