النائب الهولندي المتطرف ” خيرت فيلدرز ” : تدفق المهاجرين على أوروبا ” غزو إسلامي “

وصف النائب الهولندي “خيرت فيلدرز”، وهو من أقصى اليمين، موجة المهاجرين التي تتدفق على أوروبا بأنها “غزو إسلامي”، خلال جلسة للبرلمان اليوم الخميس عكست انقسامات عميقة حول الأسلوب الذي يتعين أن تتعامل به هولندا مع الأزمة.

وكان رئيس المفوضية الأوروبية “جان كلود يونكر” ناشد أمس الأربعاء الدول الأعضاء في الاتحاد تقاسم اللاجئين الذين يصلون إلى أطراف الاتحاد. وتعارض دول عديدة في الاتحاد فكرة الحصص الإلزامية التي تدعمها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، وقال الهولنديون إنهم لن يكونوا مستعدين لذلك إلا إذا وافق كل أعضاء الاتحاد.

وفي بداية النقاش، وصف “فيلدرز” موجة المهاجرين التي تمر بالمجر ودول أخرى بأنها “غزو إسلامي لأوروبا ولهولندا.” وأضاف “حشود من الشبان الملتحين في العشرينيات من العمر تهتف الله أكبر في أنحاء أوروبا. إنه غزو يهدد رخاءنا وأمننا وثقافتنا وهويتنا.”

وتابع “تركيا واليونان ومقدونيا وصربيا دول آمنة. إذا ما فررت منها فإنك تفعل ذلك من أجل الحصول على مزايا ومنزل.”

وأظهر استطلاع للرأي الأسبوع الماضي أن زهاء 54 بالمئة من الناخبين الهولنديين يعارضون قبول أكثر من قرابة ألفي لاجئ وفقا لما هو متفق عليه سلفا. وتشير أحدث الاقتراحات إلى رفع هذا العدد إلى أكثر من تسعة آلاف لاجئ.

وقالت حكومة رئيس الوزراء المحافظ “مارك روته” الجمعة إنها مستعدة من حيث المبدأ لقبول عدد أكبر من طالبي اللجوء ولكن “كحل مؤقت” فحسب.

وفي الأجل البعيد، يرغب الهولنديون في إقامة ملاجئ أفضل للاجئين قرب مناطق الصراع، وسيتبرعون بمبلغ 110 ملايين يورو (123 مليون دولار) هذا العام لتحسين قدرة الاستيعاب في سوريا ودول الجوار.

ولم يتضح ما إذا كان النواب سيصوتون على القضية بعد المناقشة.

وخيرت فيلدرز، معروف بمواقفه المعادية للإسلام. ويتصدر حزب الحرية الذي يتزعمه استطلاعات الرأي في هولندا. (Reuters – France24)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. الملتحين الذين يجولون شوارع أوروبا مرددين صيحات الله أكبر هم بمعظمهم من المغاربة الحاصلين على جنسيات بلدان اللجوء وهم الخزان البشري لداعش في سوريا والعراق وهؤلاء من يجب التعامل معهم بحزم وشدة وليس من هرب منهم ومن بطش أهبل سوريا .

  2. صحيح هذا الكلام و اوروبا ستدفع ثمن استقبالها للمسلمين قريبا

  3. هذا النائب لا يفقه شيئا في السياسة. هؤلاء اللاجئون لم يحضروا الى اوروبا بغرض غزوها و انما فرارا من جحيم بشار و عصابته . السياسي الجيد مثل المستشارة الالمانية(أنغيلا ميركل) استغلت الجدث أفضل استغلال و بالتالي هذا سيؤدي الى تغيير صورة ألمانيا نحو الأحسن . هنالك من يرشح ميركل لنيل جائزة نوبل و هي تستحق ذلك ، لكن صورة ألمانيا الحديثة الجميلة ستكون مثالا أعلى في ولادة قوة اخلاقية كبرى تكسب العقول و القلوب .

  4. السوريون ليسو ا متشددين ولا متطرفين وهم أهل الحضارة والمدنية والإبداع ؛ وإن وجد متطرفون وجهلة في الدين الاسلامي في أوروبا فهم من رعايا هذه الدول الاوربية وابناء المهاجرين من شمال افريقيا والذين زحفوا الى سوريا تكملة لمشوار تخلفهم وتشددهم المتطرف الغبي.. منذ يومين وانا اسكن في احدى المدن الأوروبية الصغيرة وفي الساعة الواحدة ليلاً أتى شاب عربي مسلم الى الشارع وهو ثمل يريد الدخول لمنزل اقربائه او اصدقائه والذي يبعد عني حوالي الخمسين متر وبدأ بالصراخ لكي يعلمهم بأنه أتى… الله أكبر الله أكبر ويصفر وينادي بالأسم يا فلان يا فلان الله أكبر وظل أكثر من خمس دقائق على هذه الحال إلى أن فتحوا له الباب على ما بدا… الله ياخدوا ان شاء الله ؛ شو جحش وحمار شو جاب مسبات للعرب والمسلمين من الجيران أكيد… وهاد فيلدرز كل ما شاف حالو أنزبل بيذكر بحالو بشي قضية تخص الاسلام لأن ذلك يكسبه التأييد والاستماع له من منطلق الكراهية والتبرم من المسلمين وتصرفات البعض في المجتمعات الاوروبية والتي لا تخلوا من عادات وتقاليد سيئة ودنيئة وحقيرة ايضاً.. هذا العالم في هذا الزمن يلزمه تأديب وتطهير بشي كارثة ربانية تمحي الاخضر واليابس.. والسلام عليكم.

  5. حبيبي بر تحسين هادي ليست بلادكم يا مو ،،سوريا ماخده اسما من السريان السكان الأصليين،،ومصر معناتها إيجبت اي بلاد القبط ،،واتى بكم عمرو بن العاص من شتات الدنيا الى مصر وهكذا ،،نجران واليمن كلها كانت ارض مسيحيه،،الجامع الأموي كان كاتدراءيه قبل ان تحولها سماحة الاسلام الى جوامع،،وأخيرا ابو تحسين من اي دوله أوروبية قاعد عم تكتب تعليقك ،،اكيد مش من جده او الرياض

  6. لا تخاف جدبة……………….. هدول مدورين عهيك فرصة من زمان………… قصدي: يتخلوا عن بعض من دينهم ومعتقداتهم………………………….. يعني : ولا يهمك الشباب متنازلين عن كتير من معتقداتهم مقابل البقاء لديكم…………..

  7. لازم السوريين يبتعدو عن بقية شعوب العالم التالت و خاصة من المغاربيين و يتخلو عن بعض العادات الشرقية البالية لحتى الغربيين يقبلوهون بدون مشاكل…. و ما ينسو أنو نحنا سوريين… فقط سوريين….. و ينسو بلاد العرب أوطاني…..الخ…..