نتانياهو : يجب مواجهة التشددين السني و الشيعي لوقف ” تفتت ” المنطقة

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الخميس إلى عمل مشترك لمواجهة “الإسلام المتشدد السني والشيعي” لتجنب “تفتيت” الشرق الأوسط، قبل لقائه بنظيره البريطاني ديفيد كاميرون في لندن.

وصرح نتانياهو في بيان أن “الشرق الأوسط يتعرض للتفتيت نتيجة قوى الإسلام المتشدد، السنة وعلى رأسها تنظيم “الدولة الإسلامية” والشيعة وعلى رأسها إيران.. أعتقد أنه يمكننا العمل معا للتصدي للإسلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وكرر نتانياهو بالأمس عند وصوله إلى لندن التنديد بالاتفاق النووي مع إيران معتبرا أنه من الضروري التخلي عن الأوهام، بخصوص نوايا المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي. وأكد في بيان أن خامنئي “يريد تدمير دولة إسرائيل” مؤكدا أن الاتفاق لن يؤدي إلا إلى تشجيع “الإرهاب” الإيراني.

وفي الملف الفلسطيني، يتوقع أن يعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي لكاميرون استعداده لاستئناف فوري للمفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين بلا شروط مسبقة”. وعملية السلام الإسرائيلية-الفلسطينية متوقفة منذ حوالي عام ونصف العام.

كما سيتطرق المسؤولان إلى ملف التعاون في قطاع التكنولوجيا، بحسب الحكومتين.

وشهد وصول نتانياهو الأربعاء مظاهرات مناصرة ومعارضة لإسرائيل ومشادات أدت إلى توقيف عدد من الأشخاص. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الواحد لازم يحكي الحق ها لنتنياهو سياسي قوي وشخصية وبيحط أكبر زعيم عربي هذه الايام بجيبتو…. بصراحة معجب بقادة اسرائيل وخاصة الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز.

  2. يخرب بيتك صرلكن مئات السنسن عم تشتغلوا حتى وصلت المنطقة لهاد الوضع .. بس شعب جحش وعم تستغلوه .. حلال عليك .. فلتحيا اسرائل … انكم فعلا شعب الله المختار !!