إستطلاع للرأي : أغلب الألمان لا يقلقهم قدوم اللاجئين

تكافح ألمانيا لاستيعاب عدد قياسي من اللاجئين الذين تتوقع برلين أن يصل هذا العام إلى حوالي 800 ألف شخص، فيما وصل فعلا نصف هذا العدد الى أقوى اقتصاد أوروبي. وأظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم الجمعة ( 11 أيلول/ سبتمبر 2015) أن أكثر من نصف الألمان لا يشعرون بأنهم مهددون بسبب التدفق الذي لم يسبق له مثيل للاجئين على البلاد في حين أظهر استطلاع آخر أن أغلب الألمان غير راضين عن طريقة تعامل بلادهم مع الأزمة.

الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة إنفراتست لاستطلاعات الرأي لصالح محطة (إيه.آر.دي) التلفزيونية العامة أظهر أن 61 بالمائة لا يشعرون بالقلق من زيادة عدد اللاجئين مقابل 38 بالمائة يشعرون بقلق بهذا الشأن. وقال أربعة من بين كل خمسة إن حياتهم اليومية لم تتغير على الإطلاق بسبب المهاجرين وقال اثنان بالمائة فقط إن حياتهم تأثرت بوضوح بتزايد عدد اللاجئين.

وأظهر استطلاع مشابه يوم الخميس أجرته وكالة إيلاب لاستطلاعات الرأي أن الرأي العام الفرنسي تحول بشكل مثير إلى دعم بالأغلبية لاستيعاب مزيد من اللاجئين الفارين من مناطق الحروب مثل سوريا. في المقابل، اظهر استطلاع أجرته مؤسسة إمنيد لصالح تلفزيون إن24 الخاص أن أغلبية الألمان غير راضين عن معالجة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لأزمة اللاجئين وقال حوالي اثنين من كل ثلاثة شاركوا في الاستطلاع إن الحكومة الألمانية تؤدي عملا “سيئا إلى حد ما” أو “سيئا للغاية”.

وقال نحو 36 بالمائة إن الحكومة لا تفعل ما يكفي لمساعدة اللاجئين بينما قال 27 بالمائة إن برلين تفعل أكثر مما ينبغي. وأجري استطلاع إنفراتست في الفترة من السابع حتى التاسع من سبتمبر/أيلول وشارك فيه 1021 شخصا. كما أجري استطلاع إمنيد يوم التاسع من ذات الشهر وشارك فيه أكثر من 1000 شخص . (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كذب هالحكي انا صرت قاعد مع 4 المان وفاتح معهن الحديث كلهن ضد الاجئين وتصرفاتن