لاجئون في الدنمارك يتوجهون إلى مالمو السويدية

بدأ لاجئون الانتقال من العاصمة الدنماركية، كوبنهاغن، إلى مدية مالمو السويدية بعدما سمحت لهم الشرطة الدنماركية بالعبور، بدءًا من ليلة الأربعاء.

وكان 3 آلاف لاجئ على الأقل وصلوا كوبنهاغن خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، وأبقتهم الشرطة الدنماركية في مناطق قرب الحدود الألمانية.

وذكرت شرطة “لولاند- فالستر”، في بيان لها، أن القوانين الدنماركية تحظر توقيف أي كان أكثر من 3 أيام، وأن هذه المدة تنتهي صباح الخميس، بالنسبة لـ300 لاجئ كانت قد أوقفتهم، مشيرة إلى أنها ستسمح لهم بالتوجه إلى كوبنهاغن بواسطة سيارات مدنيين يرغبون في تقديم المساعدة لهم، وفق وكالة الأناضول.

ويرفض اللاجئون ركوب حافلات الشرطة لخشيتهم من أن يتم تسجيلهم لدى الدنمارك أو اقتيادهم إلى مخيمات اللاجئين.

من جهة أخرى، جاء في بيان للشرطة الدنماركية أن بإمكان الراغبين في تقديم المساعدة للاجئين توصيلهم بسياراتهم الخاصة شرط عدم مغادرة الحدود الدنماركية، ومن يخالف فإنه سيتعرض للعقاب، وإن كان قصده المساعدة.

ورفض اللاجئون على مدى أيام تسجيل أنفسهم في الدنمارك بسبب القوانين الصارمة التي تفرضها عليهم، ويعتبرون البلد معبرًا فقط من أجل التوجه إلى السويد.

وذكر رئيس الوزراء الدنماركي، لارس لوكي راسموسن، في تصريح له، أن 3 آلاف لاجئ على الأقل دخلوا بلاده خلال الأيام الثلاثة الماضية، تعتقد السلطات الدنماركية أن 500 منهم على الأقل عبروا إلى النرويج وفنلندا بطريقة غير نظامية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. انا صار لي ١٥ سنة في دنمارك و درست اللغة وادفع ضرائب ١٥٠٠دولار شهريا وما زلت احلم بالجنسية فمن حق اللاجئين هروب من هذا البلد٠