مصادر : إيران ” تُدير و تُشغّل ” مطاراً عسكرياً وسط سوريا

قالت مصادر سورية مطلعة إن مطار الشعيرات الواقع بريف حمص، أو ما يُعرف باسم مطار طياس العسكري، أصبح “تحت إشراف إدارة إيرانية خالصة”، وذكرت إنه “معزز عسكرياً بشكل كبير”، على حد وصفها

وأشارت المصادر، التي طلبت إغفال اسمها لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، إلى أن “إيران تسيطر على المطار وزادت تعزيزاته العسكرية، حيث يعتبر استراتيجي بالنسبة لها لإدارة عمليات في سورية والعراق على حد سواء”.

ونفت المصادر أن يكون الروس هم من يشغّلوا هذا المطار أو يستخدموه كقاعدة عسكرية لهم، وقالت إن “المطارات التي يعمل عليها الروس تقع في الساحل السوري، ولا تُفضّل أي مطارات قريبة من مناطق نفوذ تنظيم الدولة الإسلامية كهذا المطار”، وفق قولها.

ووفق المصادر، فإن المطار محصّن بصواريخ أرض-أرض وأرض-جو بعضها روسي الصنع وبعهضا إيراني، ويُستخدم بشكل أساسي لتشغيل عمليات طائرات ميغ وسوخوي الحربية القتالية، ويضم عدد كبيراً منها بالإضافة إلى عدد غير محدد من الطائرات الحوامة.

ووفق المعلومات المنشورة عن هذا المطار، فإنه يحتوي على مدرجي طيران أساسيان بطول ثلاثة كم ويضم 40 حظيرة للطائرات، ويقع على بعد 31 كم جنوب شرق مدينة حمص وسط سورية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. “إيران تسيطر على المطار وزادت تعزيزاته العسكرية، حيث يعتبر استراتيجي بالنسبة لها لإدارة عمليات في سورية والعراق على حد سواء”….سوریا و العراق؟ مو علی اساس ایران اقرب الی العراق من سوریا :) هههههههه