هيثم المالح : نظام الأسد باع سورية لإيران و روسيا مقابل السلطة

قال رئيس اللجنة القانونية في الائتلاف الوطني السوري، هيثم المالح إن “إيران وروسيا لم تتوقفا عن دعم نظام الأسد عسكرياً، ومالياً، وسياسياً، وإعلامياً منذ انطلاق الثورة السورية، وقد ظهرت جلياً في الأشهر الثلاثة السابقة أهدافهما ومصالحهما من وراء هذا الدعم اللامحدود على حساب الشعب السوري ودم أبنائه وطهر ترابه”، على حد تعبيره.

وفي مذكرة سلمها المالح للمندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية أثناء اجتماعهم في أعمال الدورة العادية في مقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة ظهر اليوم الأربعاء، أشار المالح إلى أن “المعارك التي تخوضها إيران في دمشق وضواحيها وخاصة الزبداني والمفاوضات مع الثوار بشكل مباشر، وازدياد التواجد الروسي العسكري بوضوح على الأرض السورية بالسلاح والمقاتلين في الساحل السوري والسيطرة على مطار اللاذقية؛ تثبت بالدليل القاطع أن نظام بشار الأسد باع سورية لإيران وروسيا بمقابل بقائه في السلطة”، حسبما نقل عنه المكتب الاعلامي للإئتلاف.

وحسب رئيس اللجنة القانونية في الائتلاف، فإن “روسيا وإيران تتقاسمان مناطق سيطرتها كمناطق نفوذ لهما، حيث روسيا وقواتها في الساحل، وإيران ومليشياتها في دمشق وريفها وعلى الشريط الحدودي مع لبنان وحمص وما حولهما”، لافتاً إلى أن ذلك “يترافق مع مخطط إيراني واضح لتشييع دمشق، وتهجير أهلها في ظل خطة عسكرية وسياسية وإعلامية تهدف إلى تغيير ديمغرافي في دمشق باستبدال أهلها الأصليين بشيعة قادمين من إيران والعراق، ولبنان، وأفغانستان”، على حد وصفه.

كما دعا رئيس اللجنة القانونية في الائتلاف الحكومات العربية وشعوبها إلى “تحمل مسؤولياتهم تجاه الشعب السوري”، وطالب الجامعة العربية بـ”تحمل مسؤولياتها تجاه حماية سورية والشعب السوري على اعتبار هذا التدخل يمس بالأمن القومي العربي”، كما طالب منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي وخصوصاً مجلس الأمن بـ”التحرك بفعالية أكبر من أجل إنهاء عذابات الشعب السوري وتطبيق قراراته المتعلقة بسورية وبخاصة القرار 2042 لعام 2012 والقرار رقم 2139 لعام 2014 ووضع حد لجرائم النظام وإحالة المجرمين إلى المحاكم الدولية لينالوا جزاء ما اقترفت أيديهم من جرائم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. ياسيد هيثم الاسد باع سوريا مشان يحافظ ع الكرسي انت شو قدمت لشعبك وللمعلومة انت اكبر خاين للشعب فشبعنا من اقاويلك اللي متل شكلك المحزي

  2. حتى لو راحت سوريا كلها بما فيها من البشر لايهم ولكن المهم بقاء الحيوان الايراني جالس على الكرسي !! شكلو الخازوق فايت للاخر وماعم يحسن يشار يقوم من على الكرسي

  3. لاجديد في الخسة والخيانة على الإطلاق ؟؟ ألم يفعل ذلك من قبل خلفاء بني العباس وأمراء الطوائف في الأندلس ومن قبلهم الغساسنة والمناذرة ؟ ألم نقبل بحكم المملوكي والفاطمي والعثماني ؟ ألم نهادن الصليبي والفرتسي والإنكليزي واليهودي ؟ ألا يفعل بعضنا ذلك الآن بطلب العون من الإيراني والروسي والموتور الشيعي ؟ تاريخ مخزي وحاضر مقرف ومستقبل أسود لسوريا وللمنطقة ككل ما دمنا على اعتقادنا بأننا أحسن الناس وأفضلهم وأكثرهم حضارة دون أن ننظر لأنفسنا نظرة موضوعية ولو لمرة واحدة .

  4. من قبل باع الجولان مشان الكرسي هلق ما رح يبيع سوريا مشان الكرسي

  5. هيثم المالح اسمع منا هالكلمتين

    هاد الائتلاف والمجلس الوطني والحكومة المؤقتة كلو علاك مصدي

    بعد خمس سنين حضرتك طلعت باكتشاف عظيم انو بشار باع سوريا لايران وروسيا ..

    روح ضب حالك اننت وجماعة الفنادق والشعب لا يعترف الا بمن يحمية على الارض من الفصائل المعارضة والمجاهدين وحتى لو كانت داعش هي الوحيدة تقاتل على الارض سنعترف بها ممثلا للشعب