وزير الخارجية النمساوي : حل الصراع في سوريا لن يكون إلا بتقارب السعودية و إيران

أكد “سيباستيان كورتس” وزير الخارجية النمساوي، ضرورة أن تتحد السعودية وإيران، وكذلك الولايات المتحدة وروسيا بشأن حل الصراع في سوريا، وخوض الحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

وحذر في مقابلة مع صحيفة (دي برسا) في عددها الصادر صباح غداً الجمعة ، من أن “عدم حدوث ذلك الآن سيجعل الجبهات تتصلب، وتزدهر الحرب بالوكالة في سوريا من قبل القوى الإقليمية والقوى العظمى”.

وتابع قائلا “نحن في الغرب نحاول تجنب نشوب حرب بالوكالة في سوريا، والحل على المدى الطويل لن يكون ممكناً إلا إذا حدث تقارب بين السعودية وإيران، لذلك أعتقد أنه من الصواب أن تلين الجبهات قليلاً”.

وأضاف “كورتس” أن “بشار الأسد ليس شريكاً”، مشيراً إلى جرائم نظامه التي ارتكبها على مدى السنوات الماضية، وأكد أن “الأسد ليس جزءاً من الحل، لكنه مايزال يسيطر على أجزاء من سوريا وعلى الجيش”.

واشار إلى أن “الحل لابد وأن يكون من خلال التفاوض، في ظل عدم وجود استعداد لعمل عسكري الآن، موضحا في الوقت ذاته “أن التفاوض يكون مع الأصدقاء والمعارضين أيضاً”.

وذكر أن “نجاح التضامن الدولي في الاتفاق النووي مع إيران، يمكنه أن ينجح أيصاً في وضع حد للعنف في سوريا”.

وشدد على ضرورة تتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستنعقد بعد أسبوعين، أهدافاً مشتركة، والتفاوض من أجل حل الأزمة السورية، ووضع حد للعنف في البلاد، بحسب قوله.

وشدد  “كورتس” على ضرورة وقف إطلاق النار وإنشاء مناطق آمنة في سوريا، خاصة في ظل ابتعاد  كل الأطراف عن حل حقيقي للصراع. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الحل في سوريا بيد الثوار المخلصين على الارض لا بيد السعودية او ايران او قطر او تركيا او روسيا
    و الشعب السوري لن يتنازل عن اسقاط النظام بكامل أركانه العسكرية و الامنية لا رأس النظام فقط كما يريد الآخرين
    و لقد قطعنا الكثير و لم يبق الا القليل من طريق انقاط النظام المجرم

  2. هذا الولد أصبح حصان طروادة لإيران في أوروبا بعد زيارته الأخيرة لطهران. يبدو من مظهره و تسريحته أن مشايخ المتعة هناك استطاعوا أن يلعبوا عليه

  3. من وين هالولد ؟؟؟؟ زبون جديد؟؟؟؟؟ شئ مضحك….. الحل بإيد المعلم (الأمريكان)…لازمو دروس بالسياسة والتاريخ…..