رداً على تهديد من موسكو .. السويد تستدعي السفير الروسي

استدعت وزارة الخارجية السويدية السفير الروسي الجمعة بعد أن هددت موسكو باتخاذ تدابير في حال انضمت هذه الدولة الاسكندنافية إلى الحلف الأطلسي.

وأعلنت متحدثة باسم وزارة الخارجية أنه “من المتوقع” أن يصل السفير فيكتور تتراينتسيف “اليوم” إلى الوزارة تلبية لاستدعاء من قبل وزيرة الخارجية مارغو والستروم.

وصرحت والستروم امام صحافيين “نحن دولة مستقلة ونتخذ قرارتنا المتعلقة بسياستنا الامنية بشكل مستقل… ولا نقبل أي تهديد ولقد استدعيت السفير الروسي لأطرح بعض الأسئلة وللحصول على توضيح”، وفق وكالة فرانس برس.

وكانت والستروم ترد على تصريح للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بان موسكو “ستتخذ تدابير للرد” في حال انضمت السويد إلى الحلف الاطلسي.

وتابعت زاخاروفا “كل دولة مستقلة تقرر استراتيجيتها الوطنية والدفاعية. إلا أننا نعتبر أن سياسة السويد القائمة على عدم المشاركة في كتل عسكرية تشكل عاملاً مهماً في استقرار شمال أوروبا”.

وتنتهج السويد منذ زمن سياسة عدم انحياز وهي لا ترتبط باي تحالفات.

إلا أنها عضو في برنامج الشراكة من أجل السلام التابع للحلف الأطلسي وشاركت قواتها في عمليات للحلف في أفغانستان.

ويعارض الرأي العام في السويد الانضمام إلى الحلف الأطلسي، إلا أن استطلاعات للراي أجريت أخيراً أظهرت تأييداً متزايداً وسط مخاوف من أطماع روسيا العسكرية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. طيب يا ابو علي انت وامثالك كيف عبتدافعوا عن حالكن؟ ما عندكن شي غير جهاد النكاح وحور العين وبتفجروا حالكن او بيقتلوكن. يعني هيك هيك رايحين دعس. مش احلالكن انت وامثالك تقبلوا وتخرسوا وتحمدوا الله تبعكن الي بعدكن ما تفجرتوا وما حدا فجركن. لك يا ريتك انت وامثالك عندكن عصابي تخليكن على الاقل ببيوتكن. بوتين وبشار والكفار والمجوس والروس داعسين روسيكن انتو واردوغان وممالك الرمل تبعكن. بعدين يا ريتكن كفار وعندكن كرامي. لا تنسى انو امريكا واسرائيل مؤمنين وعبساعدوكن ضد الكفار. بس الكفار والمرتدين عطول عبينتصروا عليكن وداعسين روسيكن ولحاكن.

    1. خلصت ؟! عللك على كيفك جايينكم بعقر داركم للجبل وخللي وقتها روسيا وإيران تنفعكم يااااا أشرار أهل الشام.

    2. الى حوثي, انتي و عصابتك عصابة الاجرام. شو عندكن؟ شو عملتو؟ غير انكن سرقتو بيوت الناس و عفشتو كلشي حتى جاج و الصرامي سرقتو, الكحل بعين الصبية سرقتوه, عملتو حواجز و شلحتو الي رايح و الي جاي, شلحتو الناس من كل الطوائف مصاريها غصب, حاجز المليون بالسلمية ما خلا من شرو حدى. شو عملتو انتو ؟ جنود بشار عم ينقتلو بدرعا و بادلب و جسر الشغور , و الطيران الي مفروض يكون عم يدافع عنون , بيطلع بيقصف المدنيين بالضيع و القرى النائية من سوريا؟ شو عملتو شو ساويتو؟ شو هالجحشني و الهبل هدا؟؟؟؟ شو عملتو غير انكن قتلتو المدنيين و الاطفال بداخل بيوتن؟ شو عملتو غير انكن سرقتو البشر و خربتو سوريا؟ شو عملتو غير انكن سلمتو سوريا للايراني و الروسي؟ شو عملتو غير انكن سرقتو البلد و المسؤولين و بشار نهبو البلد و خرو فيها؟ مين انتو؟ مجموعة من اللصوص المجرمين شذاذ الافاق. استحي على حالك ريحتكن وصل زحل

  2. حتى السويد بدأت تستشعر خطر التفرق ، وبدأت تدب نحو القطيع …
    يا أخوتي السنة هل لكم في السويد أسوة…