ميركل تدعو نساء اللاجئين إلى تعلم اللغة و بدء حياة جديدة في ألمانيا و تحث على التعاون مع روسيا في مكافحة أسباب اللجوء

دعت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل النساء اللاجئات إلى بدء حياة جديدة ملؤها الثقة في ألمانيا.

وفي كلمتها الأسبوعية المتلفزة عبر الإنترنت، قالت ميركل السبت موجهة حديثها للنساء المهاجرات :” تعلمن اللغة، وبعد ذلك ابحثن ببساطة عن اتصالات ولا تتقوقعن، بأن تقتصرن على العيش والعمل داخل الطائفة المعروفة، بل حاولن الخروج (من هذا النطاق)”.

وتابعت ميركل :” من يجيد الألمانية، يمكن له أن يستخدم قدراته في مجتمعنا بصورة أفضل كثيرا، وعلى أقل تقدير يمكن للنساء أن يتعلمن مع أطفالهن الذين يذهبون إلى رياض الأطفال أو المدرسة”.

ودعت ميركل النساء للمشاركة مشيرة إلى وجود العديد من الفرص وأضافت أن هناك العديد من المبادرات التي ترحب بكل امرأة “تمد ما يمكن أن نطلق عليه قرون استشعارها”، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

و على صعيد آخر، حثت  ميركل على تحسين التعاون مع روسيا في مجال مكافحة أسباب اللجوء بالنسبة للأشخاص القادمين من مناطق الأزمات.

وأضافت: “علينا أن نتغلب على مسببات الحرب”، مطالبةً “مشاركة كل دول الاتحاد الأوروبي في استقبال اللاجئين فهذه ليست مسؤولية ألمانيا فقط بل مسؤولية كل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ست ميركل رجاء لا تكرهو الناس ب المانيا و لا تحملو الناس ما ليس لهم به طاقة ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء،انتو بدكن الناس تنسا لغتها الاصلية هيك مو الشغل الاصلي هي الاتراك صرلن 200 سنة هون و يبحكو تركي ..
    انتو لسا ما بتعرفوا انو السوريين بقدسوا اللغة العربية شوي شوي لحتى تعرفوا هالشي بدها شوية وقت…
    لغتنا تسوى عنا مال الدنيا …لا تحاولو معنا بهالموضوع