ألمانيا : إصابة شاب كردي سوري بجراح خطيرة على خلفية صدامات تلت مظاهرة مناهضة لـ”بي كا كا” في مدينة هانوفر ( فيديو )

قال صحيفة ألمانية إن اشتباكات اندلعت ظهر أمس السبت بين الأكراد و الأتراك بعد مظاهرة مضادة لحزب العمال الكردستاني “بي كا كا” في ساحة “شتاينتور” في مدينة هانوفر.

و ذكرت صحيفة ” هانوفرشه ألغماينة تسايتونغ”، بحسب ما ترجم عكس السير، أن 600 تركي تظاهروا تحت شعار ” التضامن مع تركيا” ضد حزب العمال الكردستاني، بدأت بعدها أعمال العنف أسفرت عن إصابة شاب كردي سوري، يبلغ من العمر 26 عاماً.

و نقلت عن الشرطة قولها إن الشاب خضع لعملية جراحية عاجلة، وأصبح وضعه الصحي مستقراً مع حلول المساء.

و تأتي هذه الاشتباكات و التوتر بين الأكراد و الأتراك بعد انهيار وقف إطلاق النار بين الجانبين في تركيا وبدء الأعمال العسكرية بينهما، و بشكل خاص بعد الحصار الذي فٌرض على بلدة جزيرة ابن عمر.

و بين مراسل الصحيفة الذي تواجد في المكان أنه بعد انتهاء المظاهرة التركية بسلام، اندلعت اشتباكات بين بعض المشاركين فيها، بينهم أعضاء من الحزب التركي اليميني ” الذئاب الرمادية” و 30 من أنصار حزب العمال الكردستاني، لكن العشرات من عناصر الشرطة الذين تواجدوا في المكان استطاعوا تفريق الطرفين و أعتقلوا كرديين، لكن الاشتباكات عادت بين الجانبين في الساعة 2.30 ظهراً ليصاب الشاب المذكور في شارع ” رايتفال شتراسه”، و اعتقلت الشرطة على إثرها 30 من أنصار حزب العمال الكردستاني.

و قال ناشطون أكراد، بحسب ما رصد عكس السير، أن الشاب المصاب يدعى مظلوم عمر و هو من مدينة القامشلي.

و ارتفعت وتيرة الاشتباكات على الساعة 4 مجدداً أمام محطة القطارات الرئيسية حيث تبادل الجانبان قذف القاذورات و العلب البلاستيكية على بعضهم البعض، لتضطر الشرطة لاستعمال الغاز المسيل للدموع.

و لفتت الصحيفة إلى أن أنصار الحزب الكردي أوقفوا سائق سيارة تركي و أخرجوه بالقوة من سيارته لتستعمل الشرطة مجدداً الغاز المسيل للدموع و تعتقل عدداً كبيراً من أنصار حزب العمال الكردستاني.

وتجمع عدد كبير من المتظاهرين بحسب الصحيفة عفوياً في ساحة “شتاينتور” مساء السبت للتضامن مع الشاب المصاب و التظاهر ضد المظاهرة التركية التي خرجت صباحاً، كما تم الإعلان عن مظاهرة أخرى ستخرج بين الساعة 12 و 16 من يوم الأحد، من المتوقع أن يشارك فيها 1000 شخص.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. نصيحه الى لاخوه لاكراد ما يفعله حزب بكي كي سوف يعطي نتائج عكسيه ومضره على لاكراد في كل مكان هذا حزب يضر اكثر مما ينفع اخر لاخبار عنه انه هو من يسهل سفر سورين لاكراد الى اروبا لو نظرنا بعين فاحص لوجدنا ان نسبه لاكراد الذين هاجرو الى اوربا هي اكراد ومن يسهل موضوع وزعماء مافيا لتسفير هم من حزب بك كي كي هلء افاد حزب الاكراد حتى لان هو سبب خراب عين عرب او كما يحب ان يسميها لاكراد كوباني هجر اهلها في كل بقاع لارض هدم بيوتهم وما يفعله هو انه يفجر ويفتعل مشاكل مع تركيا في وقت دخل فيه لاكرد في تركيا برلمان انظرو بعين فاصح وليس بعين منتمي ومحب كل ما يفعله هذا حزب يصب في مصلحه ايران وبشار الاسد ويثير راي عام تركي ضد لاكراد سترون تلك نتائج قريبا جدا بعد لانتخبات تركيه والله انها نصحيه ليس اكثر لن يفيدكم هذا حزب ولن ينفعكم لانه زو نزعه انفصاليه ويبيع ويشتري بهدف كسب وهو عميل للاسد وايران كون مع اهلكم عرب في سوريا سيكون وضعكم افضل اليوم في المانيا غدا اين ؟؟؟؟؟

  2. بيستاهل يخلعوا رقبته كمان.
    هرب من إرهاب النظام ليتظاهر دعماً لإرهابيي حزب العمال.

    1. له يا بشير…. هادا الشب مغرر فيه….. لازم نتمنى أنو يصحى و يفكر بمستقبلو و مستقبل أهلو….

  3. الشعب التركي شعب همجي ومتوحش…القتل والفتنة من هواياتهم….خربولنا البلد ولسا عم يهجمو ع السوريين مرات بتركيا مرات بالمانيا…لك شو ساوينالكون….معقول شي واحد سوري بزماناتو عملو شي شغلة مع ام اتاتورك مثلا….دماء اطفال سوريا في رقابهم

  4. خرجو ازا من زعران البي ك ك . أصلا ما دخلتو بلد إللا وخربتو فيه. قوميات فارغة بلا حضارة وزعامات تعيش من جهلكم.

  5. شوهالتخلف؟؟؟ انت سوري شو الك علاقة بالأتراك و أكراد تركيا؟؟؟؟ ناقصك مصايب؟؟؟؟؟

  6. يعني كلكن قاعدين بألمانيا و شو ما بصير بتركيا و بال ب كا كا ما رح يأثر عليكن
    لو فعلا معتهمين بالقضية كنتو رجعو على تركيا و كردستان حلو المشكلة هنيك مو بألمانيا
    هالتخلف ما بتلاقيه غير عند الشرق اوسطيين فقط

  7. للأكراد لوبي كبير في ألمانيا لا يستهان به خصوصا حزب العمال الكردستاني.
    في المنطقه التي اعيش فيها يوجد حضور قوي لجماعه ال بي كي كي و هم يسيطرون على الكازيهونات و صالات القمار و بيوت الدعاره في المنطقه و تؤمن لباروناتهم دخل كبير جدا.

  8. إرهابي أوجلان نقلوا إرهابهم وزعرنتهم لالمانيا الجميلة الديمقراطية ليستغلوا الحرية في هذا البلد لدعم إرهابي البكك والتجارة بالمخدرات وترويجها بأوربا.
    على ألمانيا طرد كل إرهابي أوجلان الذين يعملون بالاسود ويعيشون على حساب دافعي الضرائب الألمان ليتبرعوا للإرهابيين الذين يقومون بجرائم حرب ضد العرب والأشوريين.
    وأتحدى كل العاطلين عن العمل من أتباع العم شنبو إن قبلو بترك ألمانيا والعودة لكردستان التي يتبرعون لأوجلان الإرهابي لاجلها.

  9. سنلقنكم درسا حتى في ألمانيا يا عبيد أوجلان و ليس في تركيا فقط ….. سيبقى العرب و الأتراك اخوة في الدين و جيران في الأرض و وحدة في المستقبل و المصير.

  10. البي كي كي حزب صهيوني جديد بالمنطقة – منتسبي البي كي كي المثقف فين بيعرف يلمع قندرة بشكل ممتاز وهذا الحزب سيجر هؤلاء الجهلة الى التهلكة كما جر بشار المجرم النصيرية الى نهايتهم الحتمية

  11. الاكراد موجودون في المانيا من اكثر من 20 عام باالالف فلا تتدخلو بينهم وبين الاترك يا عربان . التهو بحالكوم