الممثل السوري علي كريم يؤكد موقفه ” غير المتحيز لأي طرف ” و يكشف سر تواجده في أزمير

كشف الممثل السوري علي كريم زيف الأخبار التي تحدثت عن هروبه من سوريا، وخوضه غمار رحلة اللجوء البحرية انطلاقاً من تركيا.

وقال مصدر مقرب من كريم لصحيفة “الأخبار” اللبنانية الموالية لنظام الأسد، إن “الرجل لديه ابن يعيش في ألمانيا وله وضع خاص. حاول أن يرسل ابنته لتنضم إلى أخيها، لذا سافر إلى تركيا بحثاً عن طريقة ليرسل ابنته إلى ألمانيا، وسيعود بعدها إلى دمشق”.

وأكد كريم نفسه في تصريح للصحيفة أنه “بالفعل كنت في أزمير ولدى دخولي أحد المقاهي الشعبية، طلب شخص يحمل عكازاً التقاط صورة تذكارية معي، ولم أشأ رفض طلبه، لأفاجئ في ما بعد بأنه مهرّب نشر الصورة ليعطي لنفسه سمعة طيبة ويشجّع السوريين ممن يودون الهجرة على التعامل معه على أساس أنه حتى الممثلين السوريين يتعاملون معه”.

وعن سبب زيارته لأزمير، أكد أنه “يسعى فعلاً لإجاد خلاص لأبنائه وهو أمر شخصي بحت ولا يحق لأحد مصادرة حقي في إخراج أبنائي من أرض الحرب المستعرة لكنني شخصياً لن أغادر دمشق بعد هذا العمر، رغم أن بيتي تعرّض مراراً لقذائف هاون، لكنني باقٍ في البلد ليس من باب التحيّز لطرف ضد آخر بل لأنني منذ البداية لم أصطف ولم أصرّح إلا ضمن منطق الدفاع عن المصلحة السورية”.

وكانت عشرات المواقع والشبكات الإخباري الموالية والمعارضة تناقلت صورة لعلي كريم في أزمير وفسرتها بأنها بداية طريق هجرته إلى أوروبا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. صار على حدود صربيا المجر ان شاء الله يوصل عألمانيا بخير وسلامة

  2. علي كريم رجل محترم و مثال للسوري الأصيل ابن البلد يللي بنفتخر فيه و بنتمنالو السلامه إلو و لأولادو…..