إستطلاع : غالبية الفرنسيين يؤيدون تدخلاً عسكرياً برياً في سوريا

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه يوم الأحد أن غالبية الفرنسيين يؤيدون إرسال جنود لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا وهو احتمال استبعده الرئيس فرانسوا أولوند بشكل صريح.

ووفقا لاستطلاع مؤسسة (إي.إف.أو.بي) الذي أجرته لصالح صحيفة لو جورنال دو ديمانش التي تصدر يوم الأحد فإن نحو 56 في المئة من الذين شملهم الاستطلاع أيدوا التوغل البري في إطار تحالف دولي.

وبدأت فرنسا مهام الاستطلاع فوق سوريا الأسبوع الماضي استعدادا لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت ستنفذ ضربات جوية ضد متشددي تنظيم الدولة الإسلامية.

وحتى الآن لم تشارك فرنسا سوى في الضربات الجوية ضد التنظيم في العراق بسبب مخاوف من أن الضربات الجوية ضد التنظيم في سوريا قد تدعم بشار الأسد الذي ترى باريس أنه يجب أن يرحل عن السلطة.

واستبعد أولوند الأسبوع الماضي أي توغل بري في سوريا قائلا إن العمل على الأرض أمر يرجع للسوريين ودول المنطقة.

ولكن سيجولين روايال الوزيرة المسؤولة عن حقيبتي الطاقة والبيئة رفضت أن تستبعد بشكل قاطع احتمال إرسال قوات برية.

وقالت لراديو (أر.تي.إل) “مسألة إرسال قوات برية ليست مطروحة على المائدة بعد.. لكن من الواضح أن لا شيء محرم.”

وأجري الاستطلاع عبر الهاتف في الفترة بين 11 و12 سبتمبر أيلول وشمل 1005 أشخاص تتجاوز أعمارهم 18 عاما وبلغ هامش الخطأ فيه 1.8 في المئة. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. بس غالبية السوريين رح يقطعوا أيدي من يتجرأون على التفكير في احتلال بلادهم تحت ذريعة محاربة داعش ( التي خلقتها أجهزة المخابرات الغربية لتكون ذريعة للتدخل و احتلال بلادنا )
    و تذكروا يا فرنساوية جهاد السوريين البطولي ضد الاحتلال الفرنسي في حوران و دمشق و ادلب و حماة و حلب و الساحل و اللي ما خلاكم تنعموا باحتلال سوريا

  2. النزعة والشهوة الاستعمارية لم تمت في نفوسهم وصحيح فان شعبنا سيقطعون يد وقدم من يعود ليحتل سورية ان كنتم اشراف يافرنسيين اطردوا قتلة الشعب السوري ولصوصه مثل رفعت الأسد وطلاس وخدام وقطعانهم من بلادكم

  3. سورية تحكمها فرنسا أفضل بمليار مرة من سورية تحكمها شوية قرود …. الله لا يرحم كل واحد شال سلاح بوجه فرنسا لتستلم عائلة القرد بعدها …. لولاه لكنا الان دولة متقدمة فيها على الأقل وسائل نقل متقدمة كالترامواي الذي زرعه الفرنسيين بالثلاثينيات ثم أزالته عائلة الجحش

  4. المعلق غريب مفكر انو الفرنسيين رح يشيلو من ارضو!
    انت كعربي بلنسبه لالهن ما الك قيمه، بس ما علينا، في ناس بتحب تطوبز.
    على كل حال عندي استطلاع جديد بيقول انو 90% من الفرنسيين عنصريين و خرى عليهن، و لا يحلمو تنداس اجرهن النجسه بسوريا.