بينهم أربعة رضع و 11 طفلاً .. وفاة 34 شخصاً غرقاً قبالة سواحل اليونان

أعلن خفر السواحل اليوناني الأحد وفاة 34 شخصاً، بينهم 15 طفلاً، قبالة سواحل اليونان، إثر غرق مركب كان يقل أكثر من 100 مهاجر غير شرعي، قبالة شواطئ جزيرة فرماكونيس التي تبعد مسافة 15 كلم عن تركيا. ومن بين القتلى أربعة رضع و11 طفلاً.

وتمكن خفر السواحل من إنقاذ 68 راكباً، بينما نجا 29 آخرون سبحوا حتى شاطئ الجزيرة الواقعة جنوب شرق بحر إيجه.

من جهة أخرى، لم تسفر عمليات بحث السبت للعثور على خمسة أشخاص مفقودين، بينهم أربعة أطفال قرب جزيرة ساموس شرق بحر إيجة، عن أي نتيجة.

وكانت منظمة الهجرة الدولية قد ذكرت أن أكثر من 2700 مهاجر لقوا حتفهم في البحر المتوسط منذ بداية العام، من أصل 430 ألفاً قاموا بعبوره بحثاً عن حياة أفضل في أوروبا.

وقالت رئيسة الوزراء، فاسيليكي ثانو، خلال زيارة، الأحد، إلى ميتيلين في جزيرة ليسبوس، طليعة منافذ وصول المهاجرين، إن “اليونان تطبق بدقة المعاهدات الأوروبية والدولية دون تجاهل الإنسانية والتضامن”. ورفضت الانتقادات “غير المقبولة” حول كيفية إدارة أثينا لأزمة الهجرة.

يذكر أن نحو 310 آلاف مهاجر غير شرعي وصلوا اليونان منذ مطلع العام الحالي.

وكانت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، التي تشهد بلادها تدفقاً غير مسبوق للاجئين، قد أعلنت، السبت، أن على اليونان توفير حماية أفضل للحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي. كما دعت ميركل إلى حوار مع تركيا، حيث ينطلق العديد من المهاجرين، خصوصاً من سوريا. وقالت إنه “يجب على اليونان أن تتحمل مسؤولياتها” في حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. البحر في الخريف يبدأ بالهيجان وعبوره بواسطة قارب مطاطي أكثر خطورة بكثير من الصيف فانتبهوا يا اخوتي فان المهربين وحوش بشرية عديمة الأخلاق لايهمها الا المال وعندهم سيان سواء عاش المهاجر أو مات. حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. لا حول ولا قوة الا بالله
    حسبنا الله و نعم الوكيل فيك يا بشار الجحش ابو البراميل