مكسيم خليل : ذهبت إلى فرنسا بعيداً عن الدم و التخوين .. و لست نادماً على أي من تصريحاتي السياسية

قال الفنان السوري السوري المعارض مكسيم خليل، إنه لا يندم “على أي تصريح سياسي قلته، والتعبير عن رأيي حق مشروع لي مثلي مثل أي شخص كان”.

وتابع خليل، بحسب ما نقلت مجلة سيدتي عن حديث إذاعي له : “لكن للأسف وصلنا لمرحلة أصبح قول الحق جرأة مع أنّه من الطبيعي لأي شخص أن يقول كلمة حق ضد الظلم”.

وأضاف خليل : “نحن ككل السوريين الذين خرجوا من سوريا، انتظرنا أن تستقر الأمور ونعيش الحياة المدنية، ونقول ما نريده بحرية، لكن مع تأخر الضمير والقرارات الدولية والمنظمات الإنسانية لتغيير الواقع السوري وبسبب الظروف غير المناسبة، سعيت أن يعيش أولادي في فرنسا بعيداً عن الدم والتخوين، مع أمنيتي الدائمة لو أنهم يكبرون في بلدي سوريا”.

وعن مطالبته للسوريين ولشعوب العالم بوقف القتل بسوريا قال خليل “منذ العام 2011 طالبت بوقف القتل لأن الدم يجرّ دماً والعنف يجرّ عنفاً ومن البداية، كنت أشعر بالخوف على كل سوري ان يخسر حياته أو يخسر ابنه أو عائلته، مقابل شيء داخل ضمن تركيبة صفقات كبيرة جداً أكبر مننا جميعاً”.

وأضاف: “أعتقد بعد أربع سنوات أصبح هذا الموضوع واضح للجميع، وكل ما نشاهده في الإعلام عبارة عن كذب ووهم يجعلونا نعيشه وهم في النهاية يحققوا مصالحهم، والمؤسف أن يكون هناك شخص سوري يواكبهم الصفقات ويدخل معهم في هذه العمالة”.

وأردف: “كنا نتمنى من أي شخص سوري وتحديداً إذا كان ذو نفوذ أو منصب أن يتعامل مع الموضوع بطريقة مخالفة بحيث يحافظ على سوريا ولا تذهب الأمور في هذا الاتجاه، لأنه في النهاية لا أحد يسأل عن الإنسان السوري إنما يسألوا عن المصالح وعن صورتهم أمام مجتمعاتهم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. هدول يلي شبعونا وطنيات وتنظير بالمدنية و الثورة بالاخير فقسوا

  2. you are 100% right
    it could have been solved from the beginning, but him and his regime wanted it this way and the whole world that they talk about humanity want the Syrian people to live like that

  3. بكير عمو. ٤ سنين لفهمت؟ إذا أنت ممثل ومثقف خيك طولت، فلا عتب على أكتر هل شعب يللي فكر الموضوع ثورة حرية وكرامة.

  4. مثل مكسيم خليل لانستطيع الا أن نرفع له القبعة احتراما ونقله كفيت ووفيت

    بكفي وقفته مع الثورة السورية منذ البداية بوجه الكلب …. بقصد الأسد

  5. يا مكسيم،،انتا كنت بدك حريه ،،واخر كم مسلسل الك بالزات باخر كم سنه وصلتوا فيها تسبوا المخابرات والرءيس والنقد تبع بقعة ضوء ومرايا وكل الكم الهاءل من مسلسلات الخرينه اللي وصلتنا لهون ،،هادا كلو ما كان حريه ،،روح عاي بلد عربي اخر اتحداك تفتح تمك انت او اي فنان بالبلد اللي بتروح عليه ،،زحط بكرا منشوف نضالك عالصور بفرنسا،،ودخلك ازا فنان مبتحمل سلاح ،،

  6. الرجل حكى بالإذاعة وما غير كلامه, لسه كل ما واحد نطق بكلمة بيطلعنا مليون مفلسف .
    أنضبوا بقى الله يخلصنا من أشكالكم أصلا ما حدى خرب البلد غير أمثالكم.

    الله يحمي كل سوري (ما عدا المحبكجية والمفلسفين )