اشتباكات بين الشرطة و متظاهرين مناهضين للإسلام شرق ألمانيا

اشتبكت الشرطة مع متظاهرين مساء امس الاثنين في مدينة لايبزيغ خلال احتجاج أسبوعي تنظمه حركة مناهضة للإسلام ، وارتدى بعض المتظاهرين الذين انضموا لمقدمة المسيرة أقنعة وبدا أنهم مستعدون لارتكاب أعمال عنف، قائلين إنهم مشجعو كرة قدم.

وقالت السلطات إنه تم إلقاء زجاجات على الشرطة وسياراتها ولم تذكر شيئا عن مثيري الشغب في كرة القدم. وردت الشرطة على أعمال العنف بالغاز المسيل للدموع والهراوات ، وأمرت سلطات مدينة لايبزيغ بتفريق المسيرة. وشارك نحو 500 شخص في المسيرة التي نظمها فرع حركة “الوطنيون الأوروبيون ضد أسلمة الغرب” المعروفة اختصارا بـ “بيغيدا” والتي تشكلت العام الماضي في مدينة دريسدن.

وتجمع نحو ألف متظاهر معارض لمظاهرة “بيغيدا” ووقعت مشاجرات مع رجال الشرطة وفتحت الشرطة مدافع المياه عندما شرع بعض المشاركين في المظاهرة في الطرق على الحاجز الذي أقامته الشرطة ودخلوا في اعتصام.

وشهدت بلدات أخرى بالقرب من لايبزيغ في ولاية ساكسونيا بشرق ألمانيا مظاهرات ضد توطين طالبي اللجوء في المنطقة.

وتأتي هذه المسيرة بعد أيام من صدور استبيان للرأي أوضح أن غالبية الألمان غير قلقين من الأعداد الكبيرة للاجئين والتي دخلت البلاد عبر دول البلقان. وكان نائب المستشارة الألمانية زيغمار غابرييال قد أعلن يوم أمس الاثنين أن نحو مليون لاجئ ستستقبلهم ألمانيا إلى غاية نهاية العام الجاري. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. ما تعلمتوا بعد من الحروب الصليبية ؟؟!!
    إن شاء الله الدرس الجاي رح يعلمكم منيح
    من يعتقد ان تقدمه المادي و التقني يتيح له هزيمة إيمان المسلمين فهو واهم و مخدوع
    صحيح الأمة الاسلامية في اسوأ حالاتها الآن إلا أن الابتلاءات و المحن هي اسرع طريقة لإيقاظ الأمة

    1. يا رجل لو الاسلام انتشر بكل الدني لما شفت التقدم العلمي اللي انت حاليا اول مستخدميه، مع الأسف الاسلام ينتشر وبذلك تهديد للتطور التقني الحياتي والانساني الذي نحن كإسلام اكثر مستخدميه، ولكننا تعودنا النفاق مع أنفسنا.

    2. لك لا تحسب من قوة الاسلام خسروا الصلبيين ، خسروا لانو كانوا اغبياء ، بس اليوم كل شي اختلف ، و قبل ما تنام اتذكر اسرائيل منيح..

  2. إلى كل حاقد وكافر وملحد… الإسلام قادم رغما عنكم بدأت البذرة من بلاد الشام وستكبر في أوروبا… ستقام المساجد ويرفع الاذان وسنجعلها اوروبا المسلمة… افعلوا ما طاب لكم فنور الله لن يطفئها عجزكم… فما أنت إلا حشرات وقوارض تدب على الأرض