الخارجية السعودية : بشار انتهى.. والوجود الروسي في سوريا تصعيدي

عقد  وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أمس، في الأمانة العامة لمجلس التعاون بمدينة الرياض، الدورة السادسة والثلاثين بعد المئة للمجلس الوزاري لمجلس التعاون.

ودان المجلس الأعمال العدوانية التي تقوم بها إسرائيل في المسجد الأقصى الشريف، ودعم المجلس موقف دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بالجزر، وكرر المجلس موقف دول مجلس التعاون الخليجي فيما يتعلق بالأوضاع في سوريا واليمن، وتطرق المجلس لموضوع الاتفاق النووي بين الدول 5 + 1 وإيران، واستنكر المجلس أعمال إيران وتدخلاتها في شؤون دول المنطقة.

وحول تصريحات الرئيس الروسي باعتراف وجود روسيا في سوريا قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير : “إن الوجود الروسي كان معروفًا قبل تصريحات بوتين، ونحن نعتقد أن هذا تصعيد فيما يتعلق بسوريا، وبالنسبة إلى الوضع في دمشق معروف، بشار الأسد فقد الشرعية ويجب عليه أن يرحل ولا مستقبل لسوريا بوجوده فيها”.

وأضاف الجبير بحسب ما نقلت صحيفة الرياض : “الخيار الأفضل لسوريا أن يكون الحل حلا سياسيا مبنيا على مبادئ “جنيف 1” يؤدي إلى إنشاء سلطة مجلس انتقالي يهيئ البلد إلى مستقبل جديد وأفضل من دون بشار الأسد، والخيار العسكري لا يزال قائمًا، والمعارضة السورية مازالت تواجه النظام بفعالية أكثر مع مرور الزمن، ونأمل أن يكون الحل في سوريا حلا سياسيا تفاديًا للتدمير وقتل المزيد من الأبرياء والأمر بيد بشار الأسد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. كفاكم كذب و خرف و ذرع أوهام في عقول الناس, كل قتيل دمه في رقابكم كل طفل تنصر في شوارع اوربه في رقابكم, كل فتاه باعت شرفها في بلاد الغرب هي في رقابكم كل مهاجر و نازح غرق في البحر أو سرق في البر في رقابكم.

  2. أعطونا مضادات طيران و ينتهي النظام و معه جماعة حسن زميرة في أسبوعين
    و لكنكم تريدون بلدا مدمرا يحتاج إليكم و خاضع لنفوذكم مثلما فعلتم في اليمن
    وبالتالي خاضع للنفوذ الصهيو أمريكي
    حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم

  3. لعما شو قاهر قلبكم وروحكم بشار الأسد، ورح يضل شوكة بنص حلقكم يا أندال

  4. حاجتكن. يلعن أبوكن على أبو بشار. خربت البلد . كلكن أوسخ من بعض. أسفي على السوريين اللي انجروا وراء النظام أو المعارضة. وقود للمحرقة

  5. يا سامر أن بشار الذي تدافع عنه قتل أبناء وطنك وخرب بيوتهم ماذا تنتظر أيها الحقير أليس هو شوكة في **** ياسافل

  6. كيف الامر بيد بشار
    حتى الان انتو مو عارفين انو بشار حمار و يقتلنا اذا وضعتم الامر بيده سيدمرنا اكثر هو كاره لكل العرب
    هذا المجرم يجب محاكته على البراميل و قتل الابرياء و اعدامه كيف تتركون الامر بيده هذا شرع الله و شرع الكون و شرع حمورابي و كل الديانات يعدم فورا