جدل في فرنسا بعد محاولة عمدة مدينة طرد أسرة سورية لاجئة ! ( فيديو )

أثار فيديو لعمدة مدينة “بيزييه “الفرنسية يحاول فيه طرد أسرة لاجئة من أحد المنازل، لغطا كبيرا، روبير مينار العمدة المعروف بعنصريته الشديدة، توجه إلى أحد البيوت التي لجأت إليها أسرة سورية في حي “دو لا ديفيز” يوم الجمعة الماضية، مرتديا وشاح عموديته، ومحاطا بمجموعة منتخبين ورجال شرطة محليين، واتهمهم باحتلال منزل بشكل غير قانوني مرددا عبارة “إنكم غير مرحب بكم في هذه المدينة”، وأضاف “لقد دخلتهم وكسّرتم الباب، وهذا ليس مسموحا لكم هنا”، فيما رد عليه اللاجئ أنه سيبقى في المنزل لمدة شهر واحد وسيغادره فيما بعد.

وحسب ما يظهره الفيديو الذي بثته قناة bmf tv يوم الأحد الماضي، فإن هذه المحاولة سرعان ما توقفت عند وصول أعضاء من بعض الجمعيات وعضو آخر في مجلس المدينة يدعى إيمي كوكي، الذي قال إنه “لا يمكن إخلاء شخص ما إلا بحكم قضائي، وأن ذلك لم يحصل في هذه الحالة”.

وكانت الصحيفة المحلية لمدينة بيزييه، بحسب ما نقل موقع “اليوم 24″، قد نشرت “صورة مركبة” تظهر “غزوا مزعوما” للمدينة من طرف النازحين السوريين.

وروبير مينار  هو  مؤسس ومدير منظمة «مراسلون بلا حدود» الفرنسية حتى عام 2008، بعد تجربته في رئاسة مركز «للدفاع عن حرية الصحافة» في قطر انتهت عام 2009، عاد مينار الى الإعلام الفرنسي، لكنّ عودته كانت متعثرة، بعدما أوقفت برامجه في أكثر من محطة تلفزيونية وإذاعية، شغل منصباً استشارياً في قناة تلفزيونية قبل أن يطلق موقعه الإخباري «بولفار فولتير».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. مدينه تافهة وصغيرة وبتخري وبتفتلها كلها راجلاً خلال ساعة واحده ولسه هلخره عاملي حاله زلمه وجايب معه تقول رامبو .. ما في أخرى من الفرنسين لما بحاولو يقلدو الأمريكان

  2. وين جماعة الموت ولا المذلة؟؟؟ ماني شايف حس الهم.
    فعلا ياهيك الكرامة يا بلااااااا

    1. الظاهر انك أنت من جماعة عبيد ولاعقي البوط العسكري…

      جماعة الموت ولا المذلة تراهم على الجبهات في ادلب وحلب والغوطة والزبداني ودرعا وجبل الاكراد والساحل يذيقونكم يا كلاب بشار السفيه الهزيمة تلو الأخرى ويجعلكم تغيرون الأحذية العسكرية التي تعبدونها الى أحذية رياضية لسرعة الهروب بقيادة نمركم الوردي الهبيل ههههههههه

    2. وين المذلة في الموضوع يا ذليل .. !!؟
      هل الذهاب بالأطفال والنساء والعجائز إلى الأماكن الآمنة تعتبره ذلاً ..
      هل الحرص على مستقبل أطفال يقتلون بالبراميل المتفجرة ووضعهم في جغرافيا بعيدة عن القتل الروسي الإيراني الفارسي البعثي النصيري يعتبر ذلاً …!!؟
      لا بل هو أقل ما يتوجب على كل والد فعله … بل إن في ذلك كرامة لا تدانى أن تحافظ على ارواح ومستقبل الأطفال.
      عدم المذلة لا يعني أن يبقى الأطفال تحت القصف الجبان العشوائي لبراميل بشار ..
      والوقوف في وجه جيش البعث الطائفي النصيري المجرم يقوم به أهل هؤلاء ومواطنيهم ..
      جيش الفتح يقوم بالواجب وأكثر .. وهو على مشارف القرداحة .. ولا يحميكم من العقاب يا نصيرية إلا التماسات تتم تحت الطاولة استجابة من بعض الأطراف الدولية لنداءات النصيرية واستغاثاتهم .. والدليل أن بشار الكلب يخضع بالصرماية بعد ما كان متنمراً لا يوقفه عقل ولا منطق .. ها هو يخضع بعد أن أصبحت قرى الساحل في مرمى رجال الله جيش الفتح الأطهار .. والفوعة والزهراء على فوهة المدفع .. وأية حماقة يرتكبها النظام المجرم فأنا أؤكد لك أن كل التوافقات الدولية لن تساوي قشرة بصلة وسيذوق نصيرية الساحل والفوعة والزهراء ما ذاقة الشعب السوري المسالم.

    3. طولو بالكون يا شباب…. الزلمة قال رأيو ….. و هو يبدو مقتنع فيه،،،،، بس ممكن يكون غلطان أو عم يحكي من حرقة قلبو…..

    4. هي جيتك … أش عندك ؟؟ أش وجعك ؟؟
      اشرح لك الوضع يا بهيم … اسرة سورية طلعت ثائرة متلها متل ملايين الاسر السورية ضد نظام الخنزير اللي بتعبده ..فقام قوادك برمي براميل على المنازل الآمنة …فقامو حملو السلاح واللي ما حمل السلاح نفد بروحو وطلع على البلاد العربية …شفنا انهم رح يذلونا ..ونحن متل ما بتعرف الموت ولا المذلة … قمنا رحنا على اوربا برحلة شاقة يحفها الموت من كل طرف … وهنيك بعض دول اوربا احترمت وجودنا وبعضها فكر بعنصرية ضدنا لاننا عرب ومسلمين …ومسموعياتنا ماهي طيبة عندهم … فصار يتهجم علينا … فصرنا نهرب من المكان اللي فيه مذلة إلى المكان اللي مافيه مذلة …لأننا بتعرف جماعة الموت ولا المذلة …

      بقى أنت شو اللي *** ؟؟ ما نذلينا عند خنزيرك بشار ولا عند جرذان العرب ولا عند العنصريين في اوربا … ورح نبقى ندور على مكان فيه كرامتنا … وبنفس الوقت شبابنا الله يحميهم رح **** الارض اللي عبتمشي عليها أنت وسيدك الخنزير بشار … لحد ما نحقق الكرامة على ارضنا ووقتها هالأسر هدول كلهم راجعين … وبكرامتهم …

      فهمت يا بهيم يا جحش … والله لناخد تارنا من اللي لسا ما خلق منكم يا خنزير … والايام بيناتنا

  3. أكيد انا ماني مع هالحيوان بس الحق ما بيزعل يعني بفرنسا بيساعدو بموضوع السكن خصوصا للعيلة و او ممكن من خلال مصاري اللجوء يستأجر بيت بس الفكرة انو هون البني ادم بدو ما يدفع شي و بدو يقعد ببيت ما بيملكو و بدون اي عقد على أي اساس ما بعرف . لو فرضا بسوريا حدا سكن بينتو المهجور مثلا شو بيكون رد فعلو؟؟

  4. بكرا جمعيات التضامن بترفع عليه دعوى لهالحمار……هادا مينار واحد سخيف و تافه و عديم الثقافة و إنتهازي…..بنعرف هادا الموديل الخرائى من وئت ما أسس الجمعية السخيفة يللي اسمها “مراسلون بلا حدود” و كان يبتز دول الخليج بتقاريرو السخيفة ليعطوه مصاري منشان يسد بوزو…..صحفي تافه و غبي،،، و مطرود من كل وسائل الإعلام بفرنسا متل العنزة الجربانة…….

  5. لك أنت مسيحي ..مالك بالعير ولا بنفير …بتحط تعليقات بتعمل فيها إنسانية وأنتو مع أنو سوريين إلا أنكم أكتر عنصرية من الاوربيين بألف مرة … عملت لي سويرس بطل إنساني … وبتعملي من كل شخص مسيحي شغلة عظيمة … وكلكم مؤيدين لبشار …بقى من وين هالإنسانية اللي عبتتشدق فيها ؟؟!!

    1. نت يبدو إنك مصطول أو مريض نفسيا….. روح عالج حالك و بلا ما تكتب أكاذيب و هذيانات…. بعدين تضرب انت و بشار….. نحنا مالنا مصاطيل لنأيد واحد مجرم و معتوه متل بشار…..أصلاً نحنا، بشار و يللي خلف بشار ما بعمرنا ما عطيناهون أهميه…بالوءت يللي انت و غيرك كانو عاملينون آلهة و عم بيسبحو بحمدون….و اليوم صرتو معارضين بالصدفة،،،،،،،،،روح اقرأ تعليقاتي أبل ماتكتب علاك و حكي بلا طعمة….. بعدين أنا مو مسيحي ولا مسلم و لا بوذي و لا يهودي……نحنا لانعتقد بالغيبيات…..أنا سوري….. فقط سوري…….

    2. يارجل قول أنك مسيحي ولا تقول انك شيوعي … كنت محترمك شوي
      عالاقل المسيحيين بيعبدو رب العالمين … طلعت مانك معترف غير بتولستوي وداستوفسكي وماركس ….
      تعليقاتك قدامي … وكل ما بكون الموضوع فيه مسيحي بتظهر من بين المعلقين لتمدح وتبشر ..وكأنو موضوع الثورة السورية كان بالاصل هو ديني … يا اخي أنو واحد ما يكون فهمان مصيبة ..بس أنو يكون نص فهمان فالمصيبة اعظم

      إذا أنت (المسيحي بقصد) مانك معترف ببشار فغيرك ..كل مسيحيي سوريا معتقدين أنو صمام الامان ..والله مو حبا فيه ..وإنما كرها بالعرب المسلمين حولهم … وكأنو كانو عايشين بين العلويين فقط … مسيحيي حلب مافي جوارهم غير العرب السنة وكنا من خيرة الجيران إلهم … وهلق وقت صار رمي البراميل عبشوفونا نقتل تحت البراميل ومع ذلك واقفين مع بشار .. .وكأن بشار هو اللي كان جارهم وليس العرب السنة … وبصراحة نحن بنعرف أنو المسيحيين ما شبحو للنظام وما حملو السلاح لصالح النظام … بس بنعرف من الفيسبوك ومن جيرتنا معهم أنهم مايدين للنظام … هو الموضوع مو فارق كتير معنا وهي حرية شخصية …لكن خلي مسيحي واحد يطلع معارض النظام وقتها تشوفو النظام لساتو محترمكم ؟؟!!!

    3. أنا لا ديني و مو شيوعي…… الشيوعية أصغر من أنو أعتقد فيها…..أنا فقط سوري…… ما بتفوت بمخك هاي؟؟؟ ما عندك قدرة لتفهمها؟؟؟؟ …….. يبدوأنو ثقافتك ضحلة…..

    4. طيب يا ابو ثقافة عميقة … اللي دينو هو قوميتو … وبنفس الوقت عبسب على ابناء قوميتو … معناها عبيكفر بدينو …
      ابن اخوي روح راجع حالك واعريف ليش عايش وبشان شو … بكرة السنين بتعدي ورح تختير ..هي إذا ما الله قصف عمرك وانت بشبابك …وقتها ما بينفع الندم … قضيت حياتك لا دين ولا دنيا () … قال هو سوري وبدون دين …قلنا لو شيوعي ..قال لاء …الشيوعية صغيرة …
      يعني لا تواخذني بهالكلمة ..بس أي حمار بتشوفو ..بياكل وبيشرب وبيتاكثر وبعدين بيموت … شغل مخك الكبير واعريف حالك ليش عايش …

    5. المسيحي يشبعك وطنية وأخلاق، يكفي أنه مسيحي( الدين الوحيد الذي يدعو للمحبة والتسامح، ولا تدخلنا لهذا الموضوع بالقرون الوسطى والصليبيين)

  6. إلى هههه…. روح عمو….. روح هلوس بعيد و على قدك….نحن لا نتحدث مع صغار القوم……

    1. بالله عليك لا تتحدث إلى صغار القوم !!!

      الله يهديك .. راجع حالك ابن اخوي .. الدنيا فانية .. ماتعيش هيك بدون دين بدون هدف ..
      شوف حالك واعريف انو في إله خلقك … ورح تنرد إلو ..ومافي حدا عاش مخلد في الدنيا … روح لاقي درب لربك واعبدو ..وإذا ما عجبك حال الناس فهاد مو مبرر لان ما تعبد الله ..مالك مفر من ربك .