لاجئون سوريون يحتشدون بمحطة حافلات إسطنبول للتوجه إلى ” أدرنة ” الحدودية ومنها لأوروبا

احتشد عدد كبير من اللاجئين السوريين في محطة الحافلات المركزية بمدينة إسطنبول التركية، رغبة منهم في التوجه إلى مدينة أدرنة الحدودية مع اليونان و بلغاريا، ومواصلة الطريق نحو أوروبا، وذلك تلبية لدعوة أطلقها لاجئون سوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان “عابرون لا أكثر”.

وبرر اللاجئون تجمهرهم في المحطة لرفض شركات النقل بيعهم تذاكر، حيث أوضح اللاجئ السوري ” محمد حامد” للأناضول أنه مقيم في إسطنبول منذ ثلاث أعوام، واجه خلالها العديد من المصاعب على رأسها الاقتصادية، مشيراً إلى أنه نجا من الموت مرتين أثناء محاولته الوصول إلى أوروبا عبر البحر، وفشل بأخريين عن طريق البر.

وذكر “حامد” أن تجمعهم بمحطة الحافلات لا يضم لاجئين سوريين فقط، وإنما هناك فلسطينيين وعراقييون ومن جنسيات مختلفة، مضيفاً “أن معظم الأسر باتت مضطرة للقدوم إلى هنا، ويوجد قرابة أربعة آلاف شخص حالياً، وغداً سيزداد العدد، ويمكن أن يصل إلى 10 آلاف، فغايتنا الوحيدة من القدوم إلى المحطة هو التوجه منها نحو أدرنة والمتابعة إلى أوروبا”. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الصلاة على النبي .. ذرة حياء ما تم بوجهكم فضيتوا سوريا وتركتوها لشبيحة الزرافة وكلاب روسيا وايران مشان تلحقوا الامان ياكذابين يا منافقين الله يلعنكم دنيا وآخرة.. روحوا خلي شواطئ العراة واليورو تنفعكم لكن بكرا بيجيكم الصواب ببناتكم واولادكم ان شاء الله وبدكم تنسوهم والرجال فيكم يفتح تمه مع ابنه او بنته عند بلوغ السن القانوني

  2. واجه خلالها العديد من المصاعب على رأسها الاقتصادية، يعني معن حق الاوروبيين يقولوا أنكن جايين بس مشان المصاري