مصادر أوروبية : روسيا ” تقنن ” تزويد نظام الأسد بمعلومات الأقمار الصناعية حول مقاتلي الثوار و ” داعش “

قالت مصادر دبلوماسية أوربية إن روسيا تُقنن تُزويد النظام السوري بمعلومات الأقمار الاصطناعية حول مواقع مقاتلي المعارضة السورية أو تنظيم (الدولة الإسلامية) على الرغم من طلب النظام السوري لها، وقالت إن لروسيا مصلحة باستمرار المعارك وتوازن القوى.

وأكّدت المصادر لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء أن روسيا “ترفض حتى الآن طلبات سورية لتزويدها بصور ومعلومات عبر الأقمار الاصطناعية تملكها روسيا عن مواقع وتحركات مجموعات المعارضة السورية المسلحة وتنظيم (الدولة الإسلامية) لضربها بالطيران الحربي أو بصواريخ موجّهة”، وهو “ما يؤدي لإفشال فعالية الطائرات الحربية التي يملكها النظام، واعتماده على استخدام البراميل المتفجرة كوسيلة رخيصة بديلة عن الصواريخ وسلاح الطيران”، حسب قولها.

وأوضحت المصادر أن “روسيا تتهرب من تزويد النظام بإحداثيات أرضية تملكها أقمارها الاصطناعية العسكرية، وهي لا تزودها بالإحداثيات إلا إن كان لروسيا مصلحة بضرب أهداف محددة، وقد تم ذلك خمس مرات على الأقل خلال العام الحالي، ثلاثة في شمال سورية، ومرة في دوما وأخرى في درعا، لاستهداف قادة كتائب سورية مسلحة من المعارضة”، وفق تأكيدها.

وكانت مصادر سورية وغربية أكّدت أن النظام السوري حوّل مطار طرطوس الزراعي على الساحل السوري إلى مطار عسكري تُشغّله قوات روسية خاصة، وقالت إن السلطات السورية تقوم بتوسيع مطار اللاذقية الدولي لتستخدمه قوات روسية كقاعدة عسكرية متقدمة، وتُنشئ مدرج طيران جديد وبرج مراقبة عسكري، ويشرف على كل الأعمال وعلى تشغيل هذه المطارات خبراء وضباط روس.

وكانت وسائل إعلام تحدثت عن مشاركة عسكرية روسية فعلية في سورية لصالح النظام السوري، كما أشارت إلى استقدام طيارين ومقاتلين روس إلى الجبهات بالإضافة لمقاتلين مسلحين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. لك قلنا كلمتنا هذا الكلب تبعكم ما بضل حاكم سورية اذا فرعون بذاته رح يطلع من قبره ليساعده * يا روسيا ما انتي عطيتيه كل السلاح التي يحتاج الى الجيش اللا عربي و اللا سوري و ما تقدم ولا حتى 10 سم في كل انحاء سورية – بقا انتي اش رح تعمليله اكتر ؟؟؟
    جبتيله رجال ما بيعرفو حماه من طرطوس رح يرجعو فطايس ان شاء الله – قولو الله يارجال – نحيا كرام او نحيا شهداء

  2. لن تعود … لن تعود امبراطورية الاتحاد السوفيتي ولا روسيا القيصرية
    بوتين يحلم بأن يصبح قيصراً .. ولكن هيهات .. الاقتصاد الروسي لا يحتمل أية عناد أو مواجهة مع دول العالم.
    كله ضحك على اللحى .. بشار ونظامه لا يساوي قشرة بصل عند بوتين عندما يكون ثمن التخلي عنه مجزياً ..

  3. لم يقننو شيئ عن بشار الجحش ولكنه اصبح من الضعف بمكان حتى لو اخبروه عن نشاط ثوار الشعب السوري ليس لديه القوة و العتاد لمواجهتهم

  4. لقد ظهر للعيان ان بشار الجحش وعصابته مجرد عبيد خنازير عند روسيا وايران وعندما عجز بشار المجوسي وايران على تنفيذ الاوامر الروسية جائت روسيا بنفسها وهذا يدل على ان بشار مجرد عميل خائن حقير لايملك اي قرار في سوريا سوى قرار نهب وسلب وقتل السورين

  5. بس بدي اعرف ليه بالمناطق يلي مسيطرعليه النظام بيرفعو صورة بوطين حسن زميره ودرت كل المناطق المحرة حتى ما لقيت صورة حدا مرفوعة مع انو النظام قانع مأيدنو انو هم صاحب سيادة وطنية