هنغاريا و النمسا تغلقان حدودهما و اللاجئون عالقون

حضت صربيا جارتها المجر يوم الثلاثاء على إعادة فتح حدودها في مواجهة تدفق اللاجئين الذي باتت عاجزة عن التعامل معه، في مؤشر على استفحال الخلاف داخل الاتحاد الأوروبي حول إدارة هذه الأزمة.

وشهدت أزمة اللاجئين مأساة جديدة الثلاثاء مع مقتل 22 مهاجرا على الأقل بينهم أربعة أطفال في غرق مركبهم المكتظ بين تركيا واليونان.

وأعلنت بلغراد أنها عاجزة عن التعامل مع تدفق اللاجئين العالقين على أراضيها بعد إغلاق بودابست لحدودها. وقال وزير الخارجية الصربي إن “فكرة إعادة جميع اللاجئين إلى صربيا في وقت يستمر آخرون في التدفق أتين من

اليونان ومقدونيا، هي غير مقبولة”.

وصرح زميله المكلف شؤون اللاجئين عند مركز هورغوس الحدودي، حيث ينتظر نحو مائة مهاجر “أحض المجر على فتح حدودها أمام المهاجرين. على الأقل أمام النساء والأطفال”.

وبمساعدة الجيش، أغلقت بودابست الثلاثاء كامل حدودها مع صربيا أمام اللاجئين. كذلك، تنوي الحكومة المجرية برئاسة فيكتور اوربان، الذي ينتهج سياسة متشددة حيال اللاجئين، بناء سياج جديد على حدوده مع رومانيا لقطع

الطريق أمام المهاجرين. لكن رومانيا احتجت على هذا الأمر معتبرة أن مثل هذا المشروع “لا يتوافق مع الذهنية الأوروبية”.

في غضون ذلك تعتزم السلطات النمساوية فرض المراقبة على حدودها اعتبارا من اليوم الأربعاء.

وذكرت وكالة الأنباء النمساوية أن وزارة الداخلية بعثت إلى المفوضية الأوروبية خطابا بهذا الشأن، حيث من المنتظر أن تتم المراقبة على الحدود مع المجر وإيطاليا وسلوفينيا وسلوفاكيا.

وأوضحت الداخلية النمساوية أن هذا الإجراء ضروري لتفادي تعريض النظام العام والأمن الداخلي في البلاد للخطر جراء تدفق اللاجئين. وتابعت وزارة الداخلية النمساوية أن كثافة المراقبة “ستقتصر على الإجراء الضروري

للأمن”. كما قررت حكومة النمسا الاستعانة بـ 2200 جندي لتقديم المساعدة الإنسانية للاجئين ودعم الشرطة في الرقابة على الحدود. (AFP – DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لك قلنا كلمتنا هذا الكلب تبعكم ما بضل حاكم سورية اذا فرعون بذاته رح يطلع من قبره ليساعده * يا روسيا ما انتي عطيتيه كل السلاح التي يحتاج الى الجيش اللا عربي و اللا سوري و ما تقدم ولا حتى 10 سم في كل انحاء سورية – بقا انتي اش رح تعمليله اكتر ؟؟؟
    جبتيله رجال ما بيعرفو حماه من طرطوس رح يرجعو فطايس ان شاء الله – قولو الله يارجال – نحيا كرام او نحيا شهداء