واشنطن تؤكد للكرملين أن لا دور للأسد في التحالف ضد ” داعش “

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزير جون كيري أبلغ نظيره الروسي سيرغي لافروف يوم الثلاثاء، بأن دعم روسيا  لبشار الأسد “يثير مخاطر بتفاقم وتمديد الصراع.” كما أكد له أن لا دور للأسد في التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتحدث كيري هاتفيا مع لافروف في ثالث محادثة بينهما منذ الخامس من أيلول، وقالت وزارة الخارجية الروسية إن لافروف أكد الحاجة إلى إيجاد جبهة متحدة لمحاربة “الجماعات الإرهابية” في سوريا.

من جهته، قال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تريد من روسيا المزيد من التواصل البناء مع التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا بدلا من أن تكثف من وجودها العسكري هناك.

وقال جوش إيرنست، المتحدث باسم البيت الأبيض، إن الرئيس باراك أوباما لم يتحدث إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين بشأن هذه المسألة، لكنه سيحاول أن يفعل هذا عندما “يقدر أن ذلك سيعزز مصالحنا.”

وفي سياق متصل، قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن وزير الدفاع آشتون كارتر لم يتحدث مع نظيره الروسي منذ أن تولى منصبه على رأس البنتاغون قبل سبعة أشهر وليس لديه أي خطط لأن يفعل هذا على الرغم من قلق واشنطن من وجود عسكري لروسيا داخل سوريا.

ويبرز هذا تحولا فيما يبدو في أعقاب ضم روسيا لشبه جزيرة القرم العام الماضي مع إحالة البنتاغون المناقشات على المستويات العليا مع موسكو بشان الأمن القومي إلى وزارة الخارجية. (AFP – Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لك قلنا كلمتنا هذا الكلب تبعكم ما بضل حاكم سورية اذا فرعون بذاته رح يطلع من قبره ليساعده * يا روسيا ما انتي عطيتيه كل السلاح التي يحتاج الى الجيش اللا عربي و اللا سوري و ما تقدم ولا حتى 10 سم في كل انحاء سورية – بقا انتي اش رح تعمليله اكتر ؟؟؟
    جبتيله رجال ما بيعرفو حماه من طرطوس رح يرجعو فطايس ان شاء الله – قولو الله يارجال – نحيا كرام او نحيا شهداء

  2. طبعاً فالحرب على داعش هي كعكة يجب ان يتقاسمها الكبار الذين صرفوا الكثير من الاموال من اجل انشاء هذه المنظمة