استعان بمحامين و أضرب عن الطعام دون فائدة .. لاجئ سوري يعود من ألمانيا بسبب تأخر الرد على طلب لجوئه ! ( فيديو )

عائد لاجئ سوري من ألمانيا بخيبة أمل وحلم لم يكتمل، في الوقت الذي يشق الآلاف طريقهم متوجهين إلى أوروبا.

وروى اللاجئ لقناة “العربية” أنه ذهب من تركيا عبر البحر نهاية العام الماضي، ووصل إلى اليونان ومن ثم عبر عدة دول إلى أن وصل إلى ألمانيا.

وقدم السوري أوراق اللجوء، وانتظر تسعة أشهر دون أن يتم الرد على طلبه بالقبول أو الرفض، ثم استعان بمحامين وناشطين، وأضرب أياما عن الطعام احتجاجاً على عدم الرد على طلبه، ولكنه قرر أخيراً العودة بعد أن شعر بخيبة الأمل.

وأشار إلى أن السلطات الألمانية لم تبلِّغه بسبب تأخر طلبه أو ما إذا كان سيتأخر أكثر، لذلك قرر العودة.

وقال اللاجئ، الذي لم يرغب في الكشف عن اسمه حفاظاً على أمن عائلته في سوريا، إنه لم يتوقع أن تكون الإجراءات في أوروبا بهذه الصعوبة والقسوة، داعيا كل طالبي اللجوء لعدم الذهاب إلى أوروبا، على حد قوله.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. لانامت اعين الجبناء العرب الذل – الجبن – الخوف _ الطمع _ الشجع – حب الدنيا

  2. ولك رجاع لبلدك واحمل البارودة وعيلتك الله بيتكفل فيهم .. شو أنت أحسن من آلاف من المسلمين أيام دولة الخلافة الراشدة وتركوا أهاليهم بعيد عنهم ؟؟ ومع هيك طلع جيل ماشاء الله .. بتعرفو ليش ؟؟ لأنو على نية الأب الصادقة الله رحم ولاده .. أما أنت يا أخي رحت وتعذبت وتكلفت وبلدك أحق فيك مشان بعد كم شهر تطالع أهلك هي على حسب وضعك كمان وإذا قبلوا فيك وهي ماقبلوك!! مابعرررف على الله كل واحد عقله براسه الله ينصركم يا مجاهدين يا ثوار يا من لم ترضوا بإلحاق الذل بأهاليكم والتعدي على أعراضكم وصممتو تواجهوهم لأنكم بالفعل شرفاء والله .. عم بحكي عن اللي بالخطوط الأولى على طول ولما بيترقى بيعمل كرمال أهله وشعبه مابيسرق أو بيستغل! والنا بجمال معروف قدوة هيك!!!!.. الله أكبر عالظالم

  3. اي لااني نحن السوريين بدنا الاقامة والبيت والسيارة والشغل بشهر ………

  4. الكلام منافي للواقع …… انا عرف اكثر من مائه وخمسين شخص دخلوا الى المانيا من تاريخ 10 -4-2015 و الى تاريخ 10-5-2015 … و كلهم اخدوا قرارت لجوء خلال شهرين الى ثلاث اشهر و اخرين لديهم مشكله بالأثباتات او مشاكل اخرى ما زالوا ينظرون …… كلمة حق تقال ….. انا رايت اشخاص يعيشون وياكلون على نفقات الدوله الألمانيه دون ان تكل منهم و يسكنون في فنادق او منازل مريحة جداا … يجب ان لاننسى اان طبيعة الأشعب الألماني هادء جدا وبار في عمله و هم أحرار في طبيعتهم وبلادهم …. ولكن ما يحدث من ازدحام لا بد ان يكون لديه نتائج من التأخير و بعض الضروف الصعبه ….. أنا حصلت على اقامه خلال اربع اشهر و غادرت عائدا الى الأمارات …… من أجل لم الشمل …… فلكل شخص تجربته …..

  5. عمره بحدود الأربعين. يحتاج 10 سنوات لغة و تدريب ليتم الاستفادة منه 10 سنوات (سن التقاعد 60 ) المحصلة عملية خاسرة. نحن نحتاج الى شباب بعمر بين 18 و 22 هؤولاء يتم منحهم حق اللجوء مباشرة من قبل الصبية الألمانية المشرفة عليهم و يتم دمجهم مباشرة وبشكل سريع. نحن بحاجة الى عمالة رخيصة ………………

  6. شو مفكرين على راسكم ريشة المانيا فيها ناس انتظرو 19 سنين وفي ناس بعدهم بجديدو كل 3 شهور وصار الهم 15 سنة هون السوري بيجي هون بفكر على راسو ريشة والناس عم تستنا والله العظيم اني في 8 مليون اجنبي هون الناس طالعة روحهم منهم اغلب السورين بيجو وبدهم في يومين يخدو الاوراق الك احمدونفسكم اني عم يستقبلو الناس بعد المانيا طلعت روحهم واحد جاي من خيمة وتعتير وهون مابدو لا بيت فيو حديقة وبلكونة وما بيعجبو العجب والفلوس قال ماعم تكفي اكيد هم بيعطو راتب حتى تقدر تعيش وتاكل خبز وجبنة مو اكثر وبعد سنة بصير عندك دين لي البنك وشركت الكهرباء والناس يالى كانو يتعطفو مع الاجانب عم يقلو والغلب صار ضد الاجانب لا يغركم هل كم الماني خرجو يستقبلو الناس في المحطة الواقع جدا يختلف

  7. في ألمانيا يوجد قوانين واضحه و حسب معلومات موثقه من دائره الاجانب ان زمن معالجه الطلبات تم رفعه من ثلاث اشهر است أشهر و مع بدايه الشهر لتسعه اشهر و السبب ان عدد طالبي اللجوء كبير جدا و لا يمكن للموظفين الحاليين انجاز العمل بالوقت المناسب خصوصا و ان تدقيق الاوراق فيه مشكله و من أكبر المشاكل الأوراق المزوره و الاخطاء الإملائيه في الأوراق.

  8. في ألمانيا يوجد قوانين واضحه و حسب معلومات موثقه من دائره الاجانب ان زمن معالجه الطلبات تم رفعه من ثلاث اشهر است أشهر و مع بدايه الشهر لتسعه اشهر و السبب ان عدد طالبي اللجوء كبير جدا و لا يمكن للموظفين الحاليين انجاز العمل بالوقت المناسب خصوصا و ان تدقيق الاوراق فيه مشكله و من أكبر المشاكل الأوراق المزوره و الاخطاء الإملائيه في الأوراق.

    1. أعجبتني جملة ( الأخطاء الاملائية) !!!!
      كم خطأ إملائي في تعليق حضرتك يا مثقف يا أبا مكتب الأجانب !!!
      لماذا الكذب ؟ وما دخلك أنت بمكتب الأجانب ؟ أصلا يا فهمان ألمانيا قوانينها وإجراءاتها تختلف فيها المدة حسب الضغط على الولاية فالولايات المزدحمة بالمهاجرين تكون الاجراءات طويلة والعكس صحيح