السعودية : 130 ألف طالب سوري بالمملكة يعاملون كأبناء المواطنين

أوضحت وزارة التعليم السعودية أن عدد الطلبة والطالبات السوريين الذي يدرسون في مدارس التعليم العام بالمملكة بلغ “124 ألفاً و899” طالباً وطالبة بمختلف مراحل التعليم، ويعاملون معاملة الطلبة السعوديين دون أي تفرقة أو تمييز.

وأبانت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، أن عدد الطلبة السوريين الذين يدرسون في التعليم الجامعي بلغ “6 آلاف و755” طالباً وطالبة، منهم 3 آلاف و249 ذكوراً، و”3 آلاف و506 إناث”، في مختلف مراحل الدراسة في الجامعات السعودية وبمختلف مناطق المملكة.

وأكدت الوزارة أن توجيهات الملك وولي العهد تشدد على معاملة كل الطلبة السوريين على أرض الحرمين الشريفين معاملة الطلبة السعوديين، وتوفير سبل الراحة لهم لكي يحصلوا على حقهم من التعليم.

وأشارت وزارة التعليم إلى أنه وفاء منها بأهمية مد يد العون والمساعدة لأي عربي، فقد فتحت المملكة أبوابها للسوريين الفارين من مناطق الصراع في بلادهم، وشرعت لهم المدارس أيضاً في مختلف مناطق المملكة، لينهلوا ويواصلوا طلب العلم، إضافة إلى المستشفيات كافة والعلاج فيها، والسماح لهم بالعمل بما يضمن لهم حياة كريمة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. بلش الخرط و اكزب عند العربان….. المدارس السعودية بتركيا ما عم تقبل تسجل التلاميذ السوريين و لو بالدفع و عم يعاملو السوريين بكل قذارة و حقارة….. السفارات العربية يللي بتقبل بالتلاميذ و الطلاب السوريين هنن فقط السفارة الليبية و السفارة السودانية……. فيروحو يخرطو و يعلكو بعيد….. قذرين…

  2. انا صدقتك …بس بدك تشوف الشباب….فعلا السعودية هي احسن بلد بعدم التمييز بين البشر