طفل ألماني يتعلم من زميله العربي اللغة العربية في روضة أطفال خلال أسابيع !

نشر موقع “دي تسايت” الألماني قصة طريفة من رسائل القراء الواردة إلى قسم خاص في موقعها اسمه “ما الذي يغني حياتي”، تروي فيها إمرأة تعمل في روضة أطفال تجربتها مع طفل عربي.

وتشرح كلارا كالينوسكي، بحسب ما ترجم عكس السير، كيف اكتشفت بعد مرور عدة أسابيع من انضمام طفل يتحدث العربية فقط، تعلم طفل آخر (ألماني) في مجموعتها، اللغة العربية، و هو عكس “ما نتصوره نحن البالغون”.

ونالت القصة ردود فعل إيجابية من القراء، الذين أشاروا كيف أن هذه القصة تظهر أن الأحكام المسبقة والعنصرية لا نولد ونحن نحملها، بل هي أمور نتعلمها لاحقاً.

نص رسالة كلارا كالينوسكي للموقع :

“أعمل في روضة أطفال، انضم إلى مجموعتنا طفل يتحدث العربية فقط، وعليه تعلم الألمانية بأكبر قدر ممكن قبل الالتحاق بالمدرسة، ولقد فرحنا كثيراً برؤيتنا لتنامي علاقة صداقة بينه وبين طفل آخر في المجموعة، لكن بعد عدة أسابيع حدثت المفاجئة الكبرى : الاثنان يستمتعان بالتكلم مع بعضهما البعض فيما كانا يلعبان، لكن باللغة العربية، لقد تعلم في هذه الحالة أحد الولدين من الآخر لكن ليس بالطريقة التي نتصورها نحن، و منذ ذلك الوقت تعلم الإثنان من هذه الصداقة، ليس فقط لغوياً”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. الطفلين واضح من ملامحهم ما شاء الله أنهم أذكياء
    و الحمد لله أنه الطفل السوري ليس من (بني قيقي ) لأنه ساعتها كان رح يصير مشكل كبير لما الطفل الألماني يتعلم منه اللغة العربية بلهجة بني قيقي

  2. بث ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي صورة جديدة تجمع “زهران علوش” قائد “جيش الإسلام” مع النقيب “عبد الناصر شمير” (أبو النصر) القائد العام لـ”فيلق الرحمن” والشيخ “سعيد درويش” رئيس الهيئة الشرعية بدمشق وريفها، وذلك في إحدى جبهات ضاحية الأسد قرب دمشق.

    وأطلق “جيش الإسلام” بالتعاون مع “فيلق الرحمن” معركة “الله غالب‬” ، بهدف فك الحصار عن الغوطة الشرقية، والسيطرة على مناطق استراتيجية تقصف منها قوات الأسد الغوطة، ثم قطع أوتوستراد حمص – دمشق الدولي، واستعادة السيطرة على منطقة القلمون، ما يمهد لمحاصرة العاصمة وفتح معركة السيطرة عليها.

    وأعلن كلاً من “جيش الإسلام” و”فيلق الرحمن” كبرى الفصائل العاملة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة قبل نحو عشرة أيام، وذلك بهدف توحيد القرار العسكري، وتنسيق كافة الأعمال العسكرية على جميع جبهات الغوطة الشرقية.

    1. يعني قصدك أنه الله هداهم أخيراُ و سيتوقفون عن محاربة تنظيم الدولة و يتوجهوا أخيراً لمحاربة النظام من دون اذن واشنطن و الرياض.

  3. شو يعني العربي عاجز عن تعلم اللغات بينما الالماني يتعلم أسرع؟

  4. ذكرتوني بالقصة يلي بتقول في واحد حبس حاله مع قطة ليعلمها الحكي ام طلع عم ينوي هههههه

  5. في عيلة سورية بعتو ولادهن لأمريكا ليتعلموا اللغة الإنكليزية…………. وبعد سنـة عاد الأب ليأخذ الأولاد ويشكر العائلة………. فطرق الباب …… خرجت صاحبة البيت إليه فقال لها: can I take my chıldren? يعني: فيني آخد ولادي؟………………………….
    …………………….
    …………
    فردت عليه الأمريكية: تفضل خاي ولادك بالصالون فيك تاخدون…….

    #### ” إنــــــــــــه الشـــــــــــــــــــــعب الســـــــــــــــــــــوري ” ###

  6. الله يستر!!
    يعني اكيد مو قيقي، لو قيقي كان تعلم اللغه الالمانيه بسرعه.