العائلة تحتاج 175 ألف ليرة شهرياً .. جمعية حماية المستهلك : دخل المواطن تآكل بنسبة 80 %

أوضح أمين سر “جمعية حماية المستهلك” في دمشق وريفها، جمال السطل، أن حركة أسواق العيد بدمشق في حدودها الدنيا، مرجعاً السبب في ذلك إلى ضعف القدرة الشرائية لمعظم المواطنين الناتج عن ارتفاع الأسعار.

وأشار السطل في تصريحه لموقع ”الاقتصادي”، أن دخل المستهلك تآكل بنسبة 80% حيث لم يعد الترشيد ينفع معه كون دخله لم يعد يكفي لسد احتياجاته الأساسية.

ونوه السطل، إلى أن ضعف الحركة والإقبال على مستلزمات العيد، ناتج عن الضغوط المادية الكبيرة لدى معظم المستهلكين، حيث تزامن ذلك مع موسم المدارس وموسم المونة.

وكان رئيس “جمعية حماية المستهلك” في دمشق وريفها، عدنان دخاخني، أوضح مؤخرا، أن مبلغ 125 ألف ليرة احتياج الأسرة الشهري المكونة من 5 أفراد، لم يعد يكفي هذه الأيام، وأنها باتت تحتاج إلى 175 ألف ليرة لتواكب القفزات المتتالية للأسعار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. المواطن يجب أن ( يضحي ) من أجل الوطن ممثلا بشخص الأهبل ومن قبله أبيه المقبور ويجب أن يتعود على التقشف في كل شيء من الماء والكهرباء وحتى لقمة العيش والمسكن ويجب أن ( يساق ) لخدمة العلم ممثلا أيضا بالأهبل وأبيه المقبور ويدفع الضرائب بما فيها رسم الإنفاق الاستهلاكي على أكله وشربه وضريبة رفاهية على سيارته إذا استطاع شرائها وبأن يخضع لكافة قوانين الإذلال والإفقار التي يبتكرها دهاقنة النظام من اقتصاديين وسياسيين وأمنيين وكل ذلك من أجل ….الوطن .

  2. يعني هلأ النظام السوري هيك نبسط ،يعدمني هيك نظام حمار على هيك رئيس اهبل على هيك حكومة مو شاطرة غير بفعس الدبان على الحيطان…لك تضربوا و انتو و هالعيشة اللي معيشنا ياها مثل عيشة الكلاب الشاردة يبعتلكن داء ما الو دواء…