لاعب إسباني يترك الكرة الإنكليزية لأنه لم يتعلم سوى ” yes ” !

زعم تقرير إسباني أن مهاجم ليفربول الإنكليزي السابق وسيلتا فيغو الحالي ياغو أسباس لم يتقن سوى كلمة انكليزية واحدة خلال وجوده في أنفيلد منذ مايو 2013.

وذكرت صحيفة “ماركا” الاسبانية أن قدرات أسباس الكروية بعد حمله قميص ليفربول  لم تكن الوحيدة التي شهدت انهياراً بشكل مذهل، ولكن اللاعب الإسباني وجد صعوبة حقيقية لتعلم الانكليزية إلا كلمة واحدة… فما هي؟!

وكان المدير الفني للريدز الايرلندي الشمالي بريندان رودجرز قد راهن على المهاجم البالغ الـ26 عاماً في 2013 بعد تسجيله 35 هدفاً في موسمين مع سيلتا فيغو، وجلبه إلى أنفيلد بصفقة تراوحت بين 7 و9 ملايين جنيه استرليني.

ولكن المهاجم، الذي ارسله ليفربول في 14 يوليو 2014 إلى اشبيلية على سبيل الإعارة لموسم كامل، لم يظهر بمستوى المطلوب مع الريدز، كما فشل في هز شباك مرمى الخصوم في 14 مباراة، وبالتالي أُعيد مرة أخرى إلى اسبانيا وبقي القميص رقم الـ9 الأحمر مجرد ذكريات من الماضي البعيد ، وفق ما افادت صحيفة إيلاف.

والآن يمكن أن يعرف المرء السبب الثاني من فشل اللاعب الذي وصل إلى سيلتا فيغو في 12 يونيو 2015 بصفقة بلغت 4 ملايين يورو فقط.

وبحسب ما ذكرته “ماركا” لم يطور أسباس لغته الانكليزية ما وراء كلمة واحدة فقط. وهذا ما يفسر السبب بأنه في الكثير من الأحيان كان يبدو كأنه تائهاً خلال التدريب.

ولكن ما هي هذه الكلمة؟

هناك أولئك الذين لم يصل تعلمهم للانكليزية حتى إلى مستوى المبتدئين، ولكن في حالة المهاجم الاسباني الأكثر وضوحاً أنه أتقن فقط كلمة “نعم” كمصطلح وحيد ينطقه بطلاقة خلال إقامته القصيرة في أنفيلد، وهذا ما يفسر العديد من المشاكل التي واجهته مع ليفربول، لأنه ببساطة لا يعرف أن يقول “كلا”!

أدناه عينة من أحاديث أسباس مع مديره الفني رودجرز كما ذكرتها “ماركا” (قد يكون بعضها غير حقيقي).

رودجرز: هل تعتقد بأن الفريق أظهر طابعاً مميزاً اليوم؟

أسباس: نعم.

رودجرز: (يمشي بعيداً) عظيم.

رودجرز: هل أنت معجب بلغتي الاسبانية، أميغو؟

أسباس: نعم.

رودجرز: آه، غراسياس كثيراً (يبتسم ويمشي بعيداً).

رودجرز: ياغو، يبدو أنك دائماً الرجل الايجابي والواقعي، هل يجب أن أوقع بالوتيلي؟

أسباس: نعم.

رودجرز: ممتاز (يبتسم ويمشي بعيداً).

رودجرز: ما هو حال الطقس في الخارج؟

أسباس: نعم.

رودجرز: ايه؟ (يمشي بعيداً وهو حائر).

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هاد خرج يصير مواطن عربي نجيب هاد كنز للحكام العرب نعم بس بيعرف