صحيفة أمريكية : بوتين و الأسد ينفذان خطة شريرة في سوريا

قالت صحيفة “بيزنس إنسايدر” الأمريكية، إن “خطة شيطانية دبرها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وينفذها بشار الأسد في سوريا منذ سنوات، تتمثل في إقناع الغرب بأنه يخوض حربا ضد الإرهاب المتمثل في تنظيم الدولة الإسلامية، في حين أنه يسعى لتدمير المعارضة السورية”.

ولفتت الصحيفة إلى أنه “بعد سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي، يقدم نظام الأسد وإيران أنفسهم بصفتهم شركاء للولايات المتحدة، وبات جلياً أن روسيا أيضاً شريك رئيسي”.

وتشير الصحيفة إلى أن خطة بوتين الرئيسية في سوريا واضحة تماماً – كما يروج لها وزير خارجيته سيرغي لافروف – وهي أنه يجب على الدول الغربية والعربية، التي تشكل التحالف الحالي ضد تنظيم الدولة، أن تتكاتف مع بشار الأسد والقوات الكردية والعراقية جنباً إلى جنب مع إيران وحزب الله، وربما تنضم روسيا أيضاً إلى التحالف، وسوف يحصل مثل هذا التحالف الجديد على تفويض رسمي من مجلس الأمن الدولي ويقوم بهزيمة التنظيم والجماعات الإرهابية المتشددة.

وترى الصحيفة أن النظام يغض الطرف عن مهاجمة تنظيم الدولة الإرهابي للجزء الشرقي في البلاد والمناطق التي كانت المعارضة المسلحة تقاتل فيها نظام الأسد بضراوة.

وبينما كانت قوات نظام الأسد تتشابك مع مقاتلي التنظيم، كان هناك تقارب استراتيجي بين الجانبين لدرجة تبادل تجارة النفط، بيد أن التنظيم أخيراً سيطر على أراضي في وسط سوريا، الأمر الذي يجعل التنظيم أكثر تهديداً بالنسبة إلى بشار الأسد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. هاي أكبر دليل على أنه داعش تنظيم أنشأته أجهزة المخابرات الدولية و الاقليمية و العربية و ليس تنظيما اسلاميا حقيقيا و انه قادته من بقايا مخابرات البعث العراقي الذين يخدعون قليلي الوعي بالدين و السياسة و العلم من أبناء القبائل في سوريا و العراق و ليبيا و مصر لتخريب الربيع العربي عن طريق خداعهم بشعارات اسلامية يتبناها أي مسلم مخلص

  2. الغباء والكذب متأصل فيكم يا أمريكان!!! أنتم من تمولون الارهاب. خطة شيطانية دبرها الأمريكان وينفذها المعارضة السورية في سوريا منذ سنوات، تتمثل في إقناع العالم بأنها تخوض حربا ضد نظام الأسد. حلفكم الشيطاني يريد أن يسيطر على العالم خلف الناتو القذر.