مصادر عسكرية : 250 قتيلاً في ضاحية الأسد أكثر من نصفهم تابعون للحرس الجمهوري

أكّدت مصادر عسكرية مقتل نحو مائة وخمسين من مقاتلي الحرس الجمهوري في معارك الأسبوع الماضي حول ضاحية الأسد شمال العاصمة دمشق، مشيرة إلى سقوط نحو مائة آخرين من ميليشيات غير نظامية تابعة للنظام.

وقالت المصادر العسكرية غير المصرح لها بالتصريح لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء إن هجوم مقاتلي المعارضة كان مباغتاً وأسفر عن مقتل مائة وخمسة وأربعين جندياً وضابطاً من قوات الحرس الجمهوري، التي تعتبر القوة الأكثر تسليحاً ودعماً في سورية والتابعة للقصر الجمهوري مباشرة.

وكشفت المصادر عن وجود “ثغرات” سمحت لمقاتلي المعارضة بالتقدم، وقالت إن بعض موالي النظام يستخدمون هذه الثغرات لتهريب مواد لبيعها في المناطق المحاصرة في الغوطة الشرقية وكان النظام لا يقصف هذه الممرات، واستغلها مقاتلو المعارضة للمباغتة.

وقالت المصادر إن مقاتلي المعارضة سيطروا على أطراف بعض الجزر في الضاحية، فيما اضطر بعضهم للابتعاد إلى مناطق معزولة شبه محاصرة بعد أن حاولت قوات النظام صد الهجوم، وأشارت إلى أن الموقف ما يزال مرتبكاً في المنطقة بين كر وفر، لكنّها أشارت إلى أن مقاتلي المعارضة لم يستطيعوا السيطرة إلا على بعض أطراف الضاحية الموالية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. كــــــــــــــذب وتبـــــــــريــــــــــــر للنهــــــــــــب والتخـــــــــــــــاذل تبـــــــــــــع جيـــــــــــش اللا إســــــــــــــلام

    بقيادة أزعر الزعران: ” زعــــــــــــران الاســـــــــــــد عكلـــــــــــــــــوش”

  2. عصابات الأسد الخائنة تستنجد بالجيش الايراني المجوسي والجيش الروسي الفاشي لقتل الشعب السوري وتهجيره

  3. و امتى رح يفك علوش الحصار عن الزبداني ؟
    أم أن غزوته لذر الرماد في عيون الشعب و عدم تحميله مسئولية بيع النظام و حزب حسن زميرة

  4. لك عمي الجيش السوري ثبت علميّاً وذهنياً ونفسياً وقتالياً وجسدياً وقلبيّاً وعسكريّاً

    أنه جيش منهـــار , مستنزف بشدة , 99% خالي من الخبرات القتالية والخطط العسكرية!

    حزب الله دخوله عسوريا ومحاولته لإنقاذ النظام حيعجّل بإنهياره عما قريب

    لأن حزب الله في سوريا أيضاً مستنزف بقوة هو والميليشيات الإيرانية والأفغانية والعراقية

    لا معنويات تساعد .. ولا أهداف متل الثوار عندهم كبيرة وسامية .. مافي! أبدا!

    بس الطيران وحده عم يطوّل مدة سقوطه (عسكريّاً) مو أكتر

  5. استغلال المعارضه بكل وقاحه بعض الخطوط الانسانيه لتنفيذ هجومها المباغت ليست حنكه عسكريه بل غدر همجي سيدفع المدنيين ثمنه غالياً هم يأخذون على تنظيم الدوله سياسته و لكنهم سبقوا داعش بجرائمهم أشواطاً كثيره بل أنهم أسوء حتى من النظام نفسه لأنه النظام بالرغم من فساده و ضلاله يعترف آجلاً أو عاجلاً بكذبه أما هم فيصرون على ضلالهم البعيد.
    و على فكره لم يعرف على تنظيم الدوله استخدامه الممرات الانسانية بغرض الهجوم حتى مفخخات داعش المزعومه أتت بإعتراف خوارج العصر من جيش طهران فتوش و عفش عفاش من الطرق العاديه التي يسيطرون هم عليها بالطبع بورقه الخمسمية تمر أكبر شاحنه.

    1. هذه ليست ثغرات إنسانية هذه ثغرات مصاصي الدماء تجار الحرب الذين ما فتئ سكان الغوطة يتظاهرون ضد جشعهم المفرط.
      مهما فعل جيش الإسلام سوف يبقى الدواعش ينتقدونه ،لست من مؤيدي الشيخ زهران ولا محبيه ولكنه يبقى عندي أفضل من ابن عواد البغدادي بألفين مرة.

  6. یاااااااااااااااا…مائة عنصر من الدفاع الوطنی؟!! انا حتی الان ما شفت مئة عنصر من الدفاع الوطنی فی الضاحیة الاسد فی مکان واحد!!

    1. و(خلصت) من سنين ومافي فطايس بين جنود النظام …..حبيب روح ادخل المواقع العلوية تبعك لحتى تشوف انو بكل بيت منكن صار فطيس على الاقل (وصرنا هلق نسمع كتير يقلك الشهيد فلان اخو الشهيد ضريطان) هههههههه

  7. وتم تدميرها