صحيفة : بلجيكا تمنع المسلمين من ذبح الأضاحي

يعيش نحو مليون مسلم في بلجيكا مأزقاً خطيراً، حيث تمّ منعهم من ذبح الأضاحي، بحجة تعارضه مع أدبيات الرفق بالحيوان، رغم أن الأضحية شعيرة دينية تكفلها المواثيق الدولية وحرية إقامة الشعائر لأبناء الديانات المختلفة.

وحسب صحيفة “الأهرام” المصرية، فقد رفضت الحكومة الحالية بمملكة بلجيكا جميع الالتماسات والتوضيحات المقدمة من ممثلي الجالية بشأن السماح بذبح أضحية عيد الأضحى، وأصرّت أن يكون الذبح بعد تخدير الحيوان أو صعقه بالكهرباء وإلا سيعد ذبح الأضحية جريمة يعاقب عليها القانون وبشكل مشدّد!

وكشفت الصحيفة إن هذه المشكلة لم تعرفها الجالية المسلمة في بلجيكا إلا قبل نحو أربع سنوات ومع بدايات صعود أحزاب اليمين ذات النزعة القومية المتطرفة التي تتخذ مواقف معادية من المهاجرين والأجانب، ووصل الأمر إلى ذروته بنجاحها في الانتخابات البرلمانية الأخيرة وتشكيلها ائتلافاً حاكماً.

ونقلت الصحيفة  عن مصدر بالهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا – الجهة المعترف بها رسمياً لدى الحكومة لتمثيل المسلمين بالبلاد – أن الهيئة لم تقف مكتوفة الأيدي وتواصلت مع المجلس العلمي البلجيكي لتوضيح أن الشريعة الإسلامية ترفض الذبح بعد التخدير، وأن ذبح الأضحية له ضوابط شرعية محدّدة وكيف أنه ثبت علمياً أن الذبح بهذه الطريقة الأقل إيلاماً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. ممنوع الحجاب في الجامعات و المدارس
    ممنوع ذبح الأضاحي
    ممنوع رفع الآذان
    ممنوع إقامة المآذن
    التركيز على داعش و تناسي النظام اللي جرائمه 100 مرة متل داعش اللي هي أصلا صنيعة المخابرات الغربية
    حرية ( بمكيالين ) .. ماذا تبقى يا أوروبا من مبادئكم المزعومة
    و بعدين يقولوا على المسلمين إرهابيين و متطرفين

    1. الحجاب بغالبية الدول مو ممنوع …وذبح الاضاحي كمان مو ممنوع غير بهل دولة ..رفع الاذان اكيد ممنوع متلو متل اجراس الكنائس ..يعني اللي ساواك بنفسو ما ظلمك…اقامة المأذن مو ممنوع بلعكس في اراضي كان مبني عليها كنائس تباع وتتحول الى جوامع طبعا حسب المشتري…داعش مو صنيعة امريكا واذا عندك دليل غير الحكي قدمو ..بس احلى شي بحكيك تبرير العمليات الارهابية (وبعدين بقولوا على المسلمين ارهابيين)عزيزي بما انك كتير بتحب العدالة شو رأيك انو بالسعودية ممنوع بناء كنيسة واحدة واللي بضحك اكتر انو اذا مسكو معك انجيل (مو قنبلة ) فيها حكم بالاعدام فشو ردك

    2. الحجاب في المدارس و الجامعات بفرنسا و كتير من المؤسسات الحكومية في فرنسا و رفع الآذان ممنوع في النمسا الكاثوليكية المتعصبة و الآذان محصور داخل المساجد برغم ان الآذان هو لدعوة الناس الموجودين خارج المساجد للذهاب الى المسجد و في النمسا لا يوجد منع لأجراس الكنائس أما المساجد التي تتحول الى كنائس فهي لزيادة عدد المسلمين في اوروبا لاسباب متعددة منها اعتناق الاسلام و نقص المترددين على الكنائس و بالتالي الكنائس فارغة فيلجأ رعاتها الى بيعها و تتحول الى مساجد و ليس حبا بالاسلام و سويسرا منعت إقامة المآذن لأنه ستغير من العمران الذي هو جزء من الهوية الوطنية المسيحية ( حسب وجهة نظرهم )
      أما داعش فهي امتداد لتنظيم القاعدة الذي كان نتيجة للتعاون بين المخابرات الامريكية و مخابرات الدول العربية لاسقاط النظام السوفيتي و ما تقول لى انك منك عارف هالحكي .. اما السعودية فهي بلاد مقدسة مثل الفاتيكان بالضبط و غير مسموح فيها باقامة معابد لاي دين ايضا مثل الفاتيكان و نصارى بيت المقدس قبل الفتح الاسلامي كانوا يمنعون اليهود من دخول المدينة و كان هذا احد شروط العهدة العمرية بين عمر بن الخطاب و سكان بيت المقدس و لكن باقي بلاد المسلمين ال60 دولة يوجد بها عشرات الآلاف من الكنائس .. أما وجود انجيل في السعودية فنحن المسلمين نؤمن بالانجيل كما نؤمن بالقرآن و ان كان الانجيل الحقيقي اختفى و تم تحريفه و انا كنت ادرس بالسعودية و كانت دراسة الانجيل جزء من دراسة تخصصي الذي هو علم التاريخ و الانجيل مسموح به في بيوت اى مسيحي موجود في السعودية و من الممكن أن يمارس فيه عبادته و يدعو أبناء دينه لممارسة طقوسهم في بيته دون اي مساءلة من السلطات

    3. بكل اوروبا ما حسنت تجيب غير فرنسا اكيد ما لقيت غيرها بس يمكن نسيت انو في دول اسلامية ايضا منعت الحجاب بالجامعات بفترات مختلفة متل تركيا وايضا تونس (ولكن ليس حاليا) وما لقيت غير النمسا هي يللي بتمنع الاذان وبتسمح للاجراس …وانا كتبت عن اوروبا بشكل عام واكترية الدول هنن هيك وما قصدت اوروبا 100% وحتى غير اوروبا من دول نفس الشي .بالنسبة لانتشار الاسلام هادا دليل ضدك معناها انتوا هنيك عمتنشروا دينكون بحرية وما حدا عمبضطهدكون .. طبعا اذا افترضنا انو كلامك صحيح انو الاسلام عم ينتشر وهو برأيي مو صحيح هو كلام شيوخ لا اكتر ولا اقل..اما داعش رح قلك انو ما بعرف انو هي صناعة امريكية لأن عندي عقل وما بقبل اي كلام بدون دليل ومن غير المنطقي انو امريكا تحسن تضحك على الالاف من اوروبا وعشرات الالاف من الدول الاسلامية لحتى هنن يتركوا كل شي ويلتحقوا بداعش ويكونوا مستعدين للموت ..بعتقد تخينة ما هيك!!واذا كلامك صح قدم دليل مو كلام …بس انو شو دخل نصارى بيت المقدس واليهود من اكتر من 1000 سنة بهل موضوع؟؟والوثيقة العمرية كمان شو دخلها؟؟؟يمكن افلاس بالكلام مو اكتر ..نحن عم نحكي عن هلا مو عن 1400 سنة مضت ..بعرف ايمانك بالانجيل ومو موضوعي ويمكن تدرسوا الانجيل لتنتقدوه وهادا كمان مو موضوعي..موضوعي انو اذا مسافر اجا عل سعودية ومعو انجيل يعدم ..اذا عندك رد منطقي رد ..لا ترجعنا 1400 سنة لورا …وحتى اذا اجتمعوا كام شخص ببيت ورادوا يصلوا جماعيا ممنوع لا تكذب على حالك وهاي رابط لحتى تصدق
      http://ahram-canada.com/37487#.Vf8fu9Kqqko

    4. من وين جايب هالحكي؟؟ اذا واحد جاي عالسعودية ومعه انجيل يعدم؟؟ ليش هو شو جايب مخدرات ؟
      يلي بعرفه أنه يمنع دخول الإنجيل ويصادر منه فقط (وربما يمنع من الدخول) ولكن لا احد يعدم.

    5. معقول في عاقل مقتنع أن تنظيم داعش الارهابي ولد من رحم المسلمين المنتفضين ضد الانظمة القمعية العربية سواء منها الملكية أو العلمانية أو الطائفية التي حكمت بالحديد والنار سواء بحجة تحريم الخروج على الحاكم أو المقاومة والممانعة طبعا والذي يجمعهم جمعيا أنهم غير شرعيين اشتروا مناصبهم من فرعون العصر أمريكا.

      وإذا كنت مغيب عن الواقع أقول لك من هرّب آلاف المساجين من سجن أبر غريب في العراق ليكونوا النواة البشرية لهذا التنظيم ومن بعدها تم تسليم مدينة الموصل لهم بكامل سلاحها وعتادها واموالها وكان ذلك بداية ولادة هذا المسخ الارهابي وطبعا من قبله قام نظام الاسد بتسليم مدينة الرقة لتكون عاصمة الخلافة المزعومة ولاننسى عندما كانت طائرات الحقد الاسدي تقصف كل مناطق سوريا إلا مدينة الرقة التي كانت وما زالت تنعم بالامن والامان مقارنة عما يحصل ببقية المناطق.

      وبالنهاية دائما لمعرفة حل أي جريمة أنظر من المستفيد من تلك الجريمة فالكرة الارضية ليس لها إلا الحديث عن داعش وارهابها ونسوا ماقام ويقوم به النظام الطائفي المجرم بسوريا حتى اللاجئين الذين هربوا لأوروبا باتوا يقولون أنهم هربوا من اجرام داعش عندما وجدوا أن تلك الدول تسهل الاجراءات عندما يصرح اللاجئون بأنهم هربوا من داعش بينما من يصرح منهم أنه هرب من اجرام نظام الاسد سيكون مصيره التسويف والمماطلة وبتقرير لقناة سي إن إن التي تبث ضمن أمريكا والموجه للمواطن الامريكي ذكر التقرير أن السوريين هربوا من اجرام داعش؟؟؟؟

      خلق منظمات ارهابية بمنطقة الشرق الاوسط ضرورة استراتيجية للغرب وعلى رأسهم أمريكا واسرائيل لتنفيذ سياستهم القمعية ضد الشعوب العربية وبحجة محاربة تنظيم القاعدة تم احتلال دول وقمع حريات وفرض الانظمة القمعية على الشعب العربي ويبدو أن بريق تنظيم القاعدة لم يعد يبهر المواطن الغربي بعد السنوات العديدة من حاربته والقضاء على زعيمه وكان لابد من خلق تنظيم آخر ليحل محله وداعش هو البديل الحالي ولاننسى أن أمريكا كذلك بشرتنا بتنظيم آخر يتم خلقه في هذه الايام وهو تنظيم خرسان من خلال الدعاية له بأنهم قصفوا مواقع له بشمال سوريا.

      وأخيرا سبحان الله تنظيم القاعدة خلال سنوات عزّه ضرب بأغلب المناطق الحساسة في العالم بالوطن العربي واوروبا وامريكا ماعدا دولتين لم يقم بالاعتداء عليهما وهما اسرائيل وايران؟؟؟؟ ويبدو بشكل واضح أن تنظيم داعش يسير على نفس الخطى وقبل وما أنسى لدي سؤال لك وهو بموضوع قصة ميشيل سماحة والسؤال هو لماذا امريكا والغرب بشكل عام لم يذكر اعلامهم المسموع والمقروء والمرئي لم يذكر هذه الحادثة مطلقا وكذلك مسؤوليهم وكأن القضية تجري على كوكب زحل أو المريخ والجواب على هذا السؤال يقول لك من خلق داعس ولماذا تم خلقها.

  2. عذر أقبح من ذنب فحجتهم الرفق بالحيوان مردودة عليهم على أساس أنه عندما يكبر الخروف عندهم يلبسونه أجمل اللباس ويرسلونه للجامعة مثلا؟؟؟؟ الفكرة هي العداء للاسلام والمسلمين والمسلمين منشغلون بمحاربة الارهاب السني وتجديد الخطاب الديني وبناء معابد للاقليات والحصول على صك البراءة من الغرب فعلا لن ترضى عنا اليهود ولا النصارى حتى نتبع ملتهم