محادثات لوزيري خارجية تركيا و النمسا حول أزمة اللاجئين

التقى أمس السبت، وزير الخارجية التركي “فريدون سينيرلي أوغلول”، ونظيره النمساوي “سابستيان كورتس”، في العاصمة التركية أنقرة، وبحثا أزمة اللاجئين، حسب المتحدث باسم وزارة الخارجية النمساوية.

وتناول الوزيران، بحسب “ترك برس”، آخر تطورات الصراع في سوريا، لافتا إلى أن “تركيا بلد مهم  في التعامل مع أزمة اللاجئين”.

وذكر المتحدث أن  273 ألف لاجئ دخلوا أوروبا عبر تركيا واليونان عن طريق بحر إيجه، بحسب قوله، مشيرا إلى أن تركيا بها أكثر من مليوني لاجئ من سوريا، وأن هناك حاجة إلى 6.7 مليار دولار لتلبية احتياجاتهم.

وكان المفوض الأوروبي لشؤون التوسعة “يوهانس هان”، قد أعلن في تصريحات صحفية، الخميس الماضي، أن هناك حاجة إلى مبلغ مليار دولار لتركيا للتعامل مع أزمة اللاجئين، معتبرا أن تركيا دولة آمنة بالنسبة للاجئين..
وفي تصريحات سابقة أعلن الوزير النمساوي، عن رغبته في زيادة مساعدات صندوق الكوارث التابع للأمم المتحدة بملغ 2 مليار يورو لمواجهة أزمة اللاجئين في تركيا

ومن المقرر أن يبحث “كورتس” في أنقرة التحالف مع الاتحاد الأوروبي وتركيا في الحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، حيث يريد الوزير النمساوي إشراك جميع اللاعبين الرئيسين في المنطقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. ان شاء الله تركيا تفتح الباب ويدخل اوروبا ملاين المهاجرين معلش خليون بستاهلو هنن يلي عم يدافعو عن بشار هل العرصات الغرب والامريكان